تليجرام تريند الخليج
منوعات

مراجعة سامسونج جالكسي A53 5G

مراجعة سامسونج جالكسي A53 5G تعرف على ابرز مواصفات هاتف سامسونج الجديد في الفئه المتوسطة. مميزات الهاتف وعيوبة وهل يستحق الشراء ياترى.

تعتبر فئة الهواتف متوسطة المدى من سامسونج ، من الناحية التاريخية ، ضعيفة جدًا. وكذلك الأمر بالنسبة لشركة ابل. لكي نكون منصفين ترك الأمر لشركة جوجل وعمالقة الهواتف الذكية الصينية لملء الفجوات.

عندما رأيت جالكسي A53 لأول مرة ، كان لدي آمالي في أن سامسونج قد تجاوزت الزاوية ، حيث تقدم توازنًا بين المواصفات والميزات والتصميم الأنيق الذي لا يتفوق فقط على أحدث أجهزة ايفون SE من ابل ، ولكن يمكن أن يكون منافسًا حقيقيًا لأفضل شاومي ، اوبوب و هونر.

لا أمانع في رفع يدي والاعتراف بأنني كنت مخطئا. حسنًا ، جزئيًا. أعتقد أن جالكسي A53 أفضل من هاتف Apple SE ، وهناك الكثير من الأشياء التي أحبها: تصميم رائع ، ودعم ممتاز للبرامج ، وعازل للماء ، وكاميرات قادرة.

لكنها خيبة أمل بسبب الأداء المخيب للآمال الذي هو في الواقع أسوأ من سابقه المباشر ، جالكسي A52s – لذلك ربما يجب عليك شراء ذلك بدلاً من ذلك.

مراجعة شاملة لهاتف سامسونج جالكسي A53

التصميم والهيكل

  • تصميم بسيط ولكنه جذاب
  • مجموعة من الألوان
  • مقاومة الغبار والماء IP67

أحد أفضل الأشياء في Galaxy A53 هو تصميمه. تبدو معظم الهواتف متوسطة المدى إما بسيطة أو قبيحة تمامًا ، لكن سامسونج بذلت جهدًا لجعل هذا المظهر هو الجزء.

متوفر باللون الأسود أو الأبيض أو الخوخي أو الأزرق ، وهو مصنوع من البلاستيك ، لكنه لا يحاول إخفاءه. بدلاً من ذلك ، تحتضن Samsung المادة بنهاية غير لامعة ناعمة تنحني لأعلى لتتوافق مع وحدة الكاميرا الخلفية – وهو أسلوب تصميم شوهد سابقًا في Oppo Find X5 Pro الأكثر تكلفة بكثير.

في المقدمة ، الشاشة الكبيرة التي يبلغ حجمها 6.5 بوصة محاطة بإطار أسود نحيف – وإن لم يكن أنحف. تتم مقاطعتها فقط بواسطة كاميرا سيلفي مركزية صغيرة مزودة بفتحة ثقب.

يعد تصنيف مقاومة الماء والغبار IP67 من أكثر العناصر الفريدة في A53 – نظرًا لسعره. هذا مستوى من الحماية لا يضمنه حتى كل هاتف رائد ، وهو أمر نادر جدًا عند هذا السعر. إذا كنت تريد راحة البال عندما تكون على هاتفك في الحمام ، فهذا أحد هواتف Android القليلة التي توفره.

وعلى الرغم من أن الجزء الخلفي من الهاتف مصنوع من البلاستيك ، إلا أن الشاشة محمية بزجاج Gorilla Glass 5 ، والذي من شأنه أن يضيف مستوى من الأمان من السقوط والخدوش أيضًا.

بشكل عام ، يبدو التصميم هنا بسيطًا ، ولكنه ليس عاديًا أبدًا. إنه بسيط وجذاب ، مع الحرص على جعل هذا الشكل والمظهر جهازًا متميزًا إلى حد ما ، وإن كان وفقًا لشروطه الخاصة.

العرض والصوت في هاتف جالكسي A53

  • 6.5 بوصة شاشة AMOLED
  • معدل التحديث 120 هرتز
  • مكبرات صوت ستيريو

عندما ننتقل إلى شاشة الهاتف ، لا تزال كل الأخبار جيدة. قد تكون لوحة Full HD + مقاس 6.5 بوصة هذه كبيرة بعض الشيء لبعض الأذواق ، على الرغم من أنها في الحقيقة ذات حجم نموذجي لنظام Android هذه الأيام.

ساعة ابل 7 الميزات, الاسعار والتصميم والمزيد

الشيء غير المعتاد هو استخدام لوحة AMOLED بتردد 120 هرتز. مثل تصنيف IP ، لم يُسمع بهذا السعر ، لكنه بالتأكيد غير معتاد ، ويضع شاشة A53 في المستوى الأعلى من الحراس المتوسطين.

هذه شاشة مشرقة وجذابة قادرة على توفير نطاق ألوان ممتاز وتمرير سلس. بفضل تقنية AMOLED المستخدمة ، يتم حزمها أيضًا في ماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة – والذي يعمل بشكل جيد ، إذا كان اللمس بطيئًا.

الصوت مثير للإعجاب أيضًا ، مع صوت استريو يتم توصيله بواسطة مكبرات الصوت المضمنة. هذا أمر غريب آخر في السعر ، ومع الشاشة سيجعل هذا A53 خيارًا مغريًا لأي شخص يجلس على هواتفه يشاهد الأفلام أو يلعب الألعاب.

بالطبع ، لا يوجد مقبس سماعة رأس ، ولكن يتم دعم كل من USB-C وسماعات الرأس اللاسلكية.

المواصفات والأداء على هاتف جالكسي A53

  • شريحة Exynos 1280 من سامسونج
  • بطيء ، بطيء ، ويتجمد بشكل متكرر
  • دعم 5G

هذا هو جوهر الموضوع: ليس هناك الكثير مما يمكنني قوله عن أداء جالكسي A53.

بينما استخدم كل من A52 و A52s العام الماضي شرائح سناب دراجون 7 متوسطة المدى من كوالكوم ، بالنسبة إلى A53 ، اختارت سامسونج استخدام مجموعة شرائح اكسينوس 1280 الجديدة الخاصة بها.

المعايير غير مثيرة للإعجاب: في حين أن A53 يتفوق قليلاً على A52 ، خاصة في معايير الألعاب ، فإنه يتخلف كثيرًا عن A52s ، الذي تم إصداره قبل ستة أشهر فقط. إذا نظرنا خارج Samsung ، فإن الأداء هو تطابق وثيق مع Poco X4 Pro و OnePlus Nord CE 2 – كلاهما أرخص بكثير – ولكن بشكل مريح خلف OnePlus Nord 2 من العام الماضي ، وهو أفضل تطابق السعر. لن يكون من العدل حتى المقارنة بجهاز iPhone SE ، الذي يستخدم نفس الشريحة مثل مجموعة iPhone 13 الرائدة حاليًا من Apple.

ومع ذلك ، فإن النتائج المصطنعة للمعيار لا تروي القصة كاملة. لقد قمت بمراجعة Nord CE 2 بنفسي ، وبينما تتساوى معاييرها مع معايير A53 ، فإن OnePlus لم يتميز بنصف التأتأة أو التأخر أو التباطؤ الذي عانيت منه في A53.

هذا الهاتف بطيء ، سواء كنت تستخدم تطبيقًا واحدًا أو تحاول القيام بمهام متعددة. يبدو أن ذاكرة الوصول العشوائي هي المشكلة الرئيسية: على الرغم من أن نموذج المراجعة الخاص بي يحتوي على 6 جيجابايت من الذاكرة ، إلا أن الهاتف يكافح للحفاظ على تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد ، وفي بعض الأحيان يتم تجميده حتى عندما أستخدم Chrome فقط.

ساعة ابل 8: الأخبار والسعر وتاريخ الإصدار والمواصفات والشائعات

إنه يجعل استخدام الهاتف محبطًا ، مع هذا النوع من التجربة التي قد أزعجني بها على هاتف بنصف هذا السعر.

قد يكون الأداءتختلف حسب السوق. بينما في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يتم شحن الهاتف بسعة 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بشكل قياسي ، في أي مكان آخر يمكنك شرائه بسعة 4 غيغابايت (لا) أو 8 غيغابايت. وبالمثل ، تبلغ سعة التخزين 128 جيجابايت على الطراز الخاص بي ، لكن 256 جيجابايت قد تكون خيارًا في المكان الذي تعيش فيه. في كلتا الحالتين ، يمكن توسيع التخزين حتى 1 تيرابايت عبر بطاقة microSD.

ليس كل شيء سيئا. يتم دعم 5G ، وكذلك NFC لمدفوعات البطاقات و Bluetooth 5.1. تم إسقاط دعم Wi-Fi 6 في سابقتها للإصدار العام السابق ، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يكون لديك جهاز توجيه Wi-Fi 6 للاستفادة منه على أي حال.

الكاميرات

  • كاميرا رئيسية رائعة بدقة 64 ميجا بيكسل
  • فائقة السرعة والماكرو
  • كاميرا سيلفي رائعة 32 ميجا بكسل

تركت سامسونج بشكل أساسي إعداد الكاميرا دون تغيير عن A52 و A52s ، على الرغم من أن الكثير من التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية الحديثة يتم التعامل معه حسابيًا ، فإن التغيير في مجموعة الشرائح لا يزال من الممكن أن يكون له تأثير على جودة الصورة.

لا يوجد سبب حقيقي للقلق بالرغم من ذلك. الكاميرا الرئيسية 64 ميجا بيكسل قادرة على التقاط صور مشرقة ومثيرة في الإضاءة الجيدة ، وبفضل فتحة f / 1.8 الواسعة وتثبيت الصورة البصرية ، فإنها تحتفظ بنفسها في ظروف باهتة أيضًا ، مع الحفاظ على التفاصيل والتباين بشكل جيد.

من المؤكد أن الجودة تنخفض عندما تصبح مظلمة حقًا ، ولا يزال هذا هو المكان الذي تنفصل فيه الهواتف الرئيسية عن العبوة. لكنني سأفاجأ برؤية العديد من الهواتف بهذا السعر تعمل بشكل أفضل بكثير من A53.

هذا المستشعر الرئيسي 64 ميجابيكسل محاط بثلاثة أخرى: 8 ميجابيكسل فائق السرعة ، 5 ميجابيكسل ماكرو ، ومستشعر عمق 5 ميجابيكسل. هذا الأخير يساعد ببساطة في اللقطات الشخصية ، في حين أن الأولين ظاهريان حتمًا ، لكن لا يؤديان بشكل سيئ. تلتقط الكاميرا فائقة الدقة على وجه الخصوص لقطات نابضة بالحياة وملونة أكثر مما كنت أتوقعه من المنافسين ، على الرغم من وجود انخفاض واضح في التفاصيل مقارنة بالكاميرا الرئيسية.

على الجانب الأمامي ، تعد الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل ميزة مميزة بشكل مفاجئ. تحتوي صور السيلفي على الكثير من التفاصيل ونطاق ألوان رائع ، حتى في ظروف الإضاءة الصعبة. لقد التقطت صور سيلفي أسوأ على الهواتف بضعف هذا السعر ، وهذه الكاميرا هي قوة حقيقية للهاتف.

تاريخ إصدار ابل ايفون 14 والسعر والميزات والأخبار

بالنسبة للفيديو ، يمكنك التصوير بسرعة تصل إلى 4K @ 30 إطارًا في الثانية من الكاميرا الأمامية أو الخلفية ، وتحافظ ميزة OIS الموجودة على العدسة الخلفية على الأشياء لطيفة ومستقرة عند التسجيل من الكاميرا الرئيسية.

البطارية والشحن

  • بطارية تدوم أكثر من يوم واحد
  • شحن سلكي بطيء 25 واط
  • لا يوجد شاحن مضمن في العلبة

يتميز هاتف A53 بعمر بطارية خالص ، مع بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة. لقد وجدت أن الهاتف يدوم بشكل مريح ليوم كامل ، ومن المحتمل أن يجد المستخدمون الخفيفون أنه يمكن أن يمتد إلى يومين.

في حالتي ، اكتشفت أن بطارية الهاتف غالبًا ما تكون أعلى من 50٪ بحلول وقت النوم ، ويسعدني تقديم عدة ساعات من الشاشة أثناء النهار.

الشحن أقل إثارة ، ولكن هذا ينطبق على أغلى هواتف سامسونج كما هو الحال بالنسبة لهذا الهاتف حقًا.

يقتصر الشحن السلكي على سرعات 25 وات – وهو بطيئ للغاية وفقًا لمعايير الاندرويد الحديثة، حتى بين الهواتف الرخيصة. لا تشتمل سامسونج أيضًا على شاحن مع الهاتف. لذلك سيتعين عليك شراء شاحن خاص بك. باستخدام شاحن تابع لجهة خارجية بقدرة 65 وات (أسرع بشكل مريح من الحد الأقصى للهاتف) ، وصلت إلى 26٪ فقط من الشحن بعد ثلاثين دقيقة من توصيله ، مما يعني أن هذا سيحتاج إلى شحنه طوال الليل معظم الوقت.

لا يوجد دعم على الإطلاق للشحن اللاسلكي. هذا نموذجي بالنسبة للسعر ، ولكن من الجدير بالذكر أن هذه المنطقة التي يتفوق فيها ايفون SE.

البرامج والتحديثات

  • اندرويد 12 مع One UI 4.1
  • اربع سنوات من تحديثات الاندرويد

دعنا ننتهي بملاحظة عالية – والسبب الحقيقي الرئيسي لاختيار هذا الهاتف على A52s السابقة.

يأتي جالكسي A53 مزودًا بنظام اندرويد 12 ، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل جوجل OS ، ويعمل على واجهة One UI 4.1 من سامسونج في الأعلى.

ستحصل على عناصر تحكم الخصوصية المحدثة من Google – بما في ذلك الرموز والتنبيهات عند تشغيل الميكروفون والكاميرا – جنبًا إلى جنب مع تنفيذ Samsung لأداة Material You التي ترسم لوحات ألوان واجهة المستخدم من ورق الحائط الخاص بك.

بالطبع ، لدي مخاوف من أن البرنامج هو السبب الحقيقي وراء أداء الهاتف المتوسط. يمكن أن تكون واجهة Samsung الثقيلة في بعض الأحيان بطيئة حتى على الأجهزة المتطورة ، ويمكن بالتأكيد تفسير البطء الذي يتحرك حول الهاتف وفتح التطبيقات جزئيًا بواسطة طبقة برنامج One UI.

مراجعة ابل ايباد اير (الجيل الخامس)

على الأقل هذا يعني أن الأمور قد تتحسن. لقد وعدت شركة سامسونج بأن A53 سيتلقى أربعة تحديثات لإصدار الاندرويد – من اندرويد 13 (مع One UI 5) حتى 16 – إلى جانب عام خامس من تصحيحات الأمان. هذا هو نفس التحديث الذي يعد به لأغلى هواتفها ، ولم يسمع به بهذا السعر لنظام Android. في الواقع ، يعد هذا ضمانًا أفضل لدعم البرامج مما يقدمه أي شخص باستثناء Apple.

هذا يجعل A53 اختيارًا ممتازًا إذا كنت تبحث عن هاتف ميسور التكلفة سيتم دعمه على المدى الطويل. الخطر الوحيد هو أن بعض هذه التحديثات ينتهي بها الأمر إلى تفاقم الأداء غير الملائم بالفعل – على الرغم من أن هذه مقامرة ، حيث يمكن لشركة Samsung أيضًا استخدام التصحيحات لتحسين الهاتف وتحسين طريقة تشغيله.

السعر والتوافر

بسعر 449 دولارًا أمريكيًا يعد جالكسي A53 متوسط ​​المدى. يمكنك الموافقة المسبقة عن اختيارك من متجر سامسونج عبر الإنترنت أو امازون أو معظم بائعي التجزئة التقنيين – أو الشبكات الرئيسية بما في ذلك T-Mobile و Verizon و AT&T في الولايات المتحدة ؛ أو Vodafone أو O2 أو EE أو Three في المملكة المتحدة. إذا شعرت بالإغراء ، فقد جمعنا لك أفضل صفقات Galaxy A53 التي يمكننا العثور عليها لمساعدتك في شرائه بأفضل سعر.

منافسيها الواضحين في أوروبا وآسيا هم OnePlus Nord 2 الممتازة ، و Poco X4 Pro الأرخص ، و Realme GT 2. سيكون Pixel 6a أيضًا بديلاً مقنعًا بمجرد إطلاقه في يوليو ، ويجلس iPhone SE من Apple في سعر قابل للمقارنة في جميع أنحاء العالم.

مع ميزات على غرار الرائد مثل تصنيف IP67 و OIS على الكاميرا الرئيسية ، يقدم Galaxy A53 الكثير مما لا يفعله أقرب منافسي Android – والتصميم الحديث والشاشة الممتازة يمنحانه ميزة واضحة على iPhone القديم الطراز. SE. لسوء الحظ ، ستقدم كل هذه الهواتف أداءً أكثر سلاسة من أداء سامسونج.

الحكم النهائي لهاتف سامسونج جالكسي A53

يحتوي جالكسي A53 على عيب واحد فقط ، ولكنه عيب كبير يجعل من الصعب التوصية بهاتفك بكل إخلاص.

الأداء بطيء ، والتلعثم والتجميد شائع حتى أثناء الاستخدام الخفيف. عند هذا السعر ، يجب أن يعمل الهاتف بشكل أفضل.

هذا عار ، لأن سامسونج سمعته في مكان آخر. يبدو هاتف A53 رائعًا ، وحسن التصميم ، والكاميرا وشاشة العرض من بين الأفضل بهذا السعر ، ولا تتفوق ابل إلا على دعم البرامج.

مع معالج أكثر قوة وبرمجيات أكثر سلاسة ، لن يكون A53 عقلانيًا. ولكن كما هو ، سيكون هذا خيارًا فقط للمريض.

مواصفات الهاتف

  • اندرويد 12 مع One UI 4.1
  • 6.5 بوصة أموليد ، 2400 × 1080 ، 120 هرتز ، نسبة 20: 9
  • شرائح Exynos 1280
  • 4/6/8 جيجا رام
  • 128/256 جيجابايت للتخزين (قابلة للتوسيع عبر microSD)
  • 64 ميجابيكسل f / 1.8 كاميرا رئيسية OIS
  • 12 ميجا بكسل f / 2.2 واسعة للغاية
  • 5 ميجا بكسل f / 2.4 ماكرو
  • 5Mp f / 2.4 مستشعر العمق
  • 32 ميجا بيكسل f / 2.2 كاميرا سيلفي
  • ثنائي الشريحة / بطاقة microSD
  • مكبرات صوت ستيريو
  • NFC
  • GPS
  • بلوتوث 5.1
  • واي فاي 5
  • مستشعر بصمة تحت الشاشة
  • بطارية 5000 مللي أمبير
  • شحن سلكي بقدرة 25 وات
  • منفذ شحن USB-C
  • 159.6 × 74.8 × 8.1 ملم
  • 189 جرام




159

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى