تليجرام تريند الخليج
منوعات

أفضل 10 بدائل جوجل بلاي: مواقع وتطبيقات

أفضل 10 بدائل جوجل بلاي: مواقع وتطبيقات ستمكنك هذه البدائل من تحميل الطبيقات بدون حساب كما يمكنك تنزيل التطبيقات الغير متوفره على متجر بلاي.

ما لم تكن مستخدمًا قويًا ، فمن المحتمل أن تتوجه إلى متجر Google Play أولاً لتنزيل التطبيقات على هاتفك. ومع ذلك ، ستكون هناك أوقات لن تجد فيها تطبيقًا او لعبة على المتجر إما بسبب القيود الإقليمية أو لأن التطبيق لا يلتزم ببنود وشروط Google. هذا عندما تنقذ الطبيعة مفتوحة المصدر لنظام الاندرويد. يمكنك تثبيت متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية وتنزيل التطبيقات تمامًا كما تفعل باستخدام متجر جوجل بلاي.

لماذا يجب أن تبحث عن بدائل جوجل بلاي

إذا كان لديك جهاز اندرويد ، فمن المحتمل أن يكون متجر Google Play هو ما ستستخدمه في نهاية المطاف. ولكن ستكون هناك أوقات لن تجد فيها تطبيقات معينة في نفس الوقت. وهذا هو الوقت الذي تريد فيه التحقق من بعض أفضل بدائل جوجل بلاي للاندرويد.

Google Fi: ماهو وفي ماذا يستخدم والمزيد

بصرف النظر عن ذلك ، فإن تأثير خدمات وادوات جوجل بلاي يزداد حجمًا ، وإذا كان لديك هاتف به سعة تخزين داخلية منخفضة. فمن المحتمل أن تنفد المساحة الخالية في القريب العاجل. تستهلك التطبيقات المذكورة في هذه القائمة موارد نظام أقل. وهي آمنة تمامًا للاستخدام ولا تنتهك خصوصيتك ، على عكس متجر Google Play.

أفضل 10 بدائل جوجل بلاي (2022)

ملاحظة: يرجى ملاحظة أن قائمة التطبيقات والمواقع الإلكترونية المذكورة أدناه ليست مرتبة ؛ يُنصح بقراءة ميزاتها واستخدام الميزات التي تناسبك بشكل أفضل.

يتيح لك APKMirror ، كما يقول الاسم ، تنزيل العديد من ملفات APK المجانية لنظام الاندرويد ولا تتوفر هنا تطبيقات مدفوعة. ومع ذلك ، لا يحتوي APKMirror على تطبيق اندرويد مخصص. لذلك ، سيتعين على المستخدمين زيارة موقع الويب لتنزيلات APK.

التطبيقات المتوفرة على بديل جوجل بلاي هذا خالية من البرامج الضارة وآمنة للتنزيل. في الصفحة الرئيسية ، يتم ترتيب التطبيقات بترتيب زمني. ويمكنك أيضًا العثور على مخططات شعبية تعتمد على أساس شهري ، وأسبوعي ، وعلى مدار 24 ساعة. يوجد أيضًا شريط بحث لأولئك الذين يريدون قطع المطاردة.

واجهة مستخدم APKMirror ممتازة على سطح المكتب ، لكنها قد تكون مزعجة لمن يصلون إليها عبر الهاتف الذكي. من الصعب نوعًا ما العثور على زر التنزيل لملفات APK. بخلاف ذلك ، يجب عليك بالتأكيد تجربة متجر تطبيقات الاندرويد هذا.

افضل تطبيقات تنزيل العاب بدون حساب

Aurora Store هو متجر تطبيقات اندرويد مفتوح المصدر به كل ما يمكن أن تطلبه. بدءًا من واجهة مستخدم التطبيق ، تم دمج المظهر الداكن مع مجموعة متنوعة من خيارات اللهجة. التطبيق سهل الاستخدام للغاية. ما أدهشني هو مكتبة التطبيقات ، حيث إن اختيار التطبيقات لا يشبه تطبيقات bloatware التي تجدها في متاجر التطبيقات الأخرى.

في الصفحة المقصودة للتطبيق ، ستجد قسم “من أجلك” ، وقسم “أهم المخططات” ، و “الفئات”. سيساعد المتجر أيضًا في الحفاظ على تحديث تطبيقاتك المثبتة. بشكل عام ، إنه أحد أفضل بدائل متجر Google Play التي يمكنك العثور عليها على الإنترنت.

أفضل بدائل جوجل بلاي 2021 للاندرويد

يمكنك تنزيل Aurora Store من F-Droid و Gitlab وموقع Aurora الرسمي.

يتوافق تصميم Aptoid مع معايير جوجل ، وتكاد تكون التجربة جيدة مثل متجر بلاي بواجهة مستخدم جيدة التصميم.

Aptoide هو متجر تطبيقات للاندرويد مفتوح المصدر به أكثر من 700000 تطبيق للاختيار من بينها. تحتوي مجموعتها على أكثر من 3 مليارات عملية تنزيل. تم استخدامه من قبل أكثر من 150 مليون مستخدم حول العالم منذ إطلاقه في عام 2009.

3 أشياء لم تكن تعلم أنه يمكنك فعلها باستخدام Google Drive

تتوفر عدة إصدارات من تطبيق Aptoid:

  • تطبيق Aptoide للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية
  • إصدار لأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة الاستقبال
  • Aptoide VR و Aptoide Kids لأجهزة الأطفال.

يتيح لك تنزيل ملفات APK على جهازك مباشرة وتثبيتها. إنه متجر تطبيقات آمن ومباشر لنظام Android يمكنك استخدامه كبديل رائع لمتجر Google Play.

4. Amazon Appstore

يعد Amazon Appstore لنظام Android ، والمعروف أيضًا باسم Amazon Underground ، أحد أفضل البدائل لمتجر Play Store لتنزيل التطبيقات المدفوعة مجانًا. يحتوي متجر التطبيقات على ما يقرب من 334000 نوع مختلف من التطبيقات المذهلة ، المجانية والمدفوعة. في الواقع ، إنه السوق الافتراضي لمجموعة أجهزة Android التي تحمل علامة Android Fire من أمازون.

الشيء الرائع في Amazon Appstore هو ميزة “التطبيق المجاني لليوم”. كل يوم يتم تقديم تطبيق متميز مجانًا. يمكن لأولئك الذين يعاودون التحقق يوميًا بجد تنزيل العديد من التطبيقات الشائعة دون دفع فلس واحد.

يحتوي المتجر على مجموعة كبيرة من الموسيقى والكتب والأفلام ، وغالبًا ما تكون متاحة بسعر أقل من متجر Play. بشكل عام ، يوفر Amazon AppStore تجربة لائقة لأولئك الذين يبحثون عن متاجر تطبيقات مجانية لنظام الاندرويد لأن هذا الاسم الكبير يدعمها.

5. F-Droid

F-droid هو أحد متاجر التطبيقات التي تركز على تطبيقات Android المجانية والمفتوحة المصدر (FOSS) فقط. التطبيقات الموجودة في المتجر مصنفة جيدًا ، وستجد مجموعة كبيرة من التطبيقات مجانًا.

بشكل فريد ، يتم تشغيل الموقع بالكامل ومتجر التطبيقات بواسطة متطوعين ويعتمدون على التبرعات. لذلك إذا وجدت تطبيقًا يعجبك ، ففكر في تقديم تبرع صغير للحفاظ على تشغيل بديل جوجل بلاي.

تحظى F-Droid بشعبية بين مطوري الاندرويد حيث يمكنهم الوصول بسهولة إلى جميع أكواد التطبيقات. يمكنهم استخدام جزء من الرموز لإنشاء تطبيقات خاصة بهم.

لا تحتوي التطبيقات على مراجعات أو تقييمات وليست دائمًا ثابتة كما يمكن العثور عليها في Google Play. إذا كنت مطورًا ، فهو موقع مناسب لك.

تأسست Uptodown في 2002 من قبل Luís Hernández و José Domínguez ، وهي واحدة من أفضل بدائل جوجل بلاي. كان الهدف هو ربط المطورين بتوزيع تطبيقات الاندرويد و ويندوز و ماك بأمان.

يستضيف موقع الويب جميع التطبيقات الشائعة التي يمكن أن تطلبها مثل Signal و WhatsApp و Firefox وما إلى ذلك ، بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك البحث عن تطبيقاتك المفضلة أو فرزها بناءً على الفئات.

يضم التطبيق أكثر من 130 مليون مستخدم وهو متوفر بـ 15 لغة. بصرف النظر عن موقع سطح المكتب ، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق Uptodown المجاني وتحديث تطبيقاتك باستمرار.

SlideMe هو لاعب آخر طويل المدى في متجر التطبيقات آمن وسهل التثبيت. يتم تحميل العديد من مصنعي المعدات الأصلية لمشروع Android مفتوح المصدر (AOSP) مسبقًا باستخدام SlideMe Market. يوفر تطبيقات مجانية ومتميزة في فئات مختلفة ، وكلها تمر عبر عملية مراقبة الجودة.

يفتح SlideMe سوقًا مناسبًا للمطورين بناءً على المواقع الجغرافية وطرق الدفع.

إذا كنت تبحث عن تطبيقات أو ألعاب غير متوفرة في متجر جوجل غالباً ، ستكون متاحة على APKPure. إذا تم حظر أحد التطبيقات في بلدك ، فربما يمكنك العثور عليه وتنزيله من خلال زيارة APKPure.

يحتوي التطبيق أيضًا على فئات أكثر بكثير من متجر Google Play ، وواجهة مستخدم مناسبة للتنقل ، والتطبيقات الأكثر شيوعًا. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق APKPure للاندرويد لتحديث تطبيقاتك باستمرار.

9. Galaxy Store

إذا كنت تستخدم جهاز سامسونج ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل عن متجر تطبيقات الاندرويد البديل الذي يسمى Galaxy Store. على العموم ، ليس هناك شك في أن متجر التطبيقات يسجل بعض الأرقام الضخمة من حيث الشكل والمظهر.

بخلاف جميع تطبيقات سامسونج ، يتميز Galaxy Store أيضًا بالعديد من تطبيقات الاندرويد الشائعة الأخرى التي قد يرغب المرء في تنزيلها على أجهزته. ومع ذلك ، فإن متجر التطبيقات يلبي احتياجات الأجهزة التي صنعتها سامسونج فقط ، بما في ذلك الهواتف الذكية والساعات الذكية. ومن ثم ، فهو يعد متجر تطبيقات ثانويًا رائعًا لمحبي سامسونج.

متجر التطبيقات الأخير في هذه القائمة هو Yalp ، وهو تطبيق مفتوح المصدر يتيح لك تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي كملفات APK ، وبالتالي يكون بمثابة أحد أفضل بدائل جوجل بلاي.

تم إنشاء التطبيق ليكون مستقلاً عن Google Services Framework المتزايد باستمرار حيث نمت تطبيقات متجر Google Play حجمًا كبيرًا ، مما أدى إلى بدء تطبيق خفيف الوزن يمكن للأشخاص استخدامه للتنزيل بأمان من متجر جوجل.

يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وتنزيل التطبيقات كما تفعل باستخدام متجر Google Play. فقط تأكد من إيقاف تشغيل المصادقة ذات العاملين لحساب Google الخاص بك ، وإلا فلن تتمكن من تسجيل الدخول.

يمكنك تنزيل Yalp Store من صفحة إصدارات Github الرسمية للمشروع أو من F-Droid.

افضل بدائل جوجل بلاي التي نوصي بها

قد يكون اختيار بديل جيد لمتجر Play لتلبية احتياجاتك أمرًا صعبًا ، وفي هذه الحالة نوصيك باستخدام APKMirror و Aurora Store و APKPure و F-Droid حيث يثق بها الملايين من مستخدمي Android ، بمن فيهم نحن. إنها مجانية تمامًا ، وبعضها مفتوح المصدر أيضًا.

لذلك ، كانت هذه اختياراتنا لأفضل متاجر التطبيقات المجانية لنظام الاندرويد في عام 2022. وهذا يحل السؤال ، “ما الذي يمكنني استخدامه بدلاً من جوجل بلاي؟”

كيفية تنزيل التطبيقات بدون متجر Google Play

يتم حظر تثبيت التطبيقات من تطبيقات “الجهات الخارجية” على Android افتراضيًا. ومن ثم ، ستحتاج إلى تمكين “السماح بتثبيت التطبيق من مصادر لم يتم التحقق منها” في الإعدادات. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> حول الجهاز> اضغط على رقم البناء سبع مرات> ارجع وانتقل إلى خيارات المطور> تمكين مصادر غير معروفة.

هل Aptoide غير قانوني؟

Aptoide مجاني تمامًا وقانوني وأحد أفضل البدائل لمتجر Google Play. مثل أي متجر Android تابع لجهة خارجية ، تم تطويره لإنهاء احتكار Google لسوق متجر تطبيقات Android.

هل APKPure آمن؟

نعم ، من الآمن تنزيل التطبيقات من APKPure. معظم التطبيقات التي يتم نشرها على موقع الويب يتم فحص تجزئة MD5 مع قوائم التطبيقات الرسمية على متجر Google ، مما يعني أن ملفات APK غير معدلة.




141

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى