تليجرام تريند الخليج
صحة

روتين العناية بالبشرة قبل العيد للفتيات

روتين العناية بالبشرة قبل العيد للفتيات، العيد من المناسبات التي تحبها كل امرأة أن تعتني بنفسها وتظهر جمالها وحنانها فيه ، وهي مناسبة عائلية واجتماعية يلتقي فيها الأحباء والعائلة بعد غياب وتبدأ رعاية كل امرأة من أصغر التفاصيل كبيرة وصولًا إلى أدق التفاصيل ، وبالتالي فإن العناية بالجسم قبل الحفلات شاملة.

روتين العناية بالبشرة قبل العيد للفتيات

لا يمكنك تجاهل الحاجة للعناية ببشرة جسمك قبل العيد ولا تقصر العناية ببشرة وجهك فقط، حتى يكون الجمال مكتمل ، خاصة إذا كنت سترتدي ملابس تظهر جزء من يديك أو قدم، فيما يلي أهم الخطوات للعناية بجسمك قبل العيد، حيث كانت كما يلي:

  • التنظيف: أيا كان جزء الجسم الذي تريد العناية به ، فإن الخطوة الأولى هي تنظيفه جيدًا ، ولكن تأكد من اختيار المستحضر اللطيف المناسب الذي لا يسبب تهيج الجلد ، باستخدام ليفة ناعمة ، ثم شطفه. بماء طري حتى لا يتسبب الماء الساخن في جفاف وتقشر الجلد.
  • التقشير: قشر بشرة جسمك 2-3 مرات في الأسبوع يساعد تقشير الجسم على إزالة خلايا الجلد الميتة الضرورية لنضارة البشرة وإزالة البهتان ، كما يساعد على امتصاص المرطب بشكل أفضل.
  • إزالة الشعر الزائد: من الضروري اختيار طريقة مناسبة لا تسبب تهيج الجلد لإزالة الشعر الزائد وهذه خطوة أساسية لا يمكن تخطيها.
  • التان ( التسمير): على الرغم من أنه غير صحي للبشرة ، إلا أن العديد من النساء يفضلن تسمير بشرتهن قبل العطلة الصيفية ، وبما أن الإجازة ستكون في الصيف ، يمكنك وضع كريم التسمير بشكل صحيح على نفسك، مع الحرص على اختيار النوع المناسب لبشرتك.
روتين العناية بالبشرة قبل العيد للفتيات
روتين العناية بالبشرة قبل العيد للفتيات

نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد

بالإضافة إلى الوصفات وروتين العناية وخطوات الحصول على بشرة جميلة ونضرة قبل العيد، هناك عدد من النصائح البسيطة ذات الأثر الكبير لتحقيق الشكل والمظهر الذي تريدينه قبل العيد، وكانت بعض النصائح كما يلي:

  • ابدئي في حل أهم المشاكل التي تواجهك في البشرة، على سبيل المثال، إذا كنتِ تعاني من بعض حب الشباب أو البثور، فعليكِ البدء في البحث عن العلاج الأنسب لتهدئتها وتخفيفها الآن.
  • أعطِ بشرتك الأولوية الآن، بغض النظر عن عدد المسؤوليات التي تقع على عاتقك، فمن حقك أن تولي بشرتك اهتمامًا يوميًا في هذه الفترة بالذات، وحاولي إصلاحها في جدول يومي على مدار الأسبوع.
  • طبقي  التنظيف العميق للبشرة قبل أسبوعين من العيد والذي يتم عادة في العيادة أو من قبل مختص يتم خلاله إزالة جميع الشوائب والرؤوس السوداء، إذا لزم الأمر ، يمكنك الخضوع لعملية تجميلية لتوحيد وشد الجلد.
  • العناية بالعيون ضرورية للعناية ببشرتك قبل العيد، إذا كانت عيناك تعاني من انتفاخ أو هالات داكنة، ننصحك بوضع كمادات الشاي الأخضر بانتظام.
    انتبهي بشكل خاص لشفتيك لتبدو منتعشة وحيوية وجذابة ، لذلك يجب عليكِ الالتزام باستخدام مرطب مناسب من الآن فصاعدًا لتجنب أي جفاف أو تقشير لطبقتها الخارجية، كما يمكنك استخدام توهج لطيف عليها.
  • لا تنسى أن تولي اهتمامًا خاصًا بيديك وقدميك، فعليك تنظيفهما 2-3 مرات في الأسبوع باستخدام مرطب عالي وكل يوم بانتظام.

اقرأ أيضًا فوائد تقشير البشرة الدهنية وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

ماسكات طبيعية لتنظيف وتلميع البشرة

الأقنعة الطبيعية ضرورية لتبييض البشرة قبل العيد. اصنعي أحد الأقنعة التالية واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء وراقبي توهج وجهك، عند تحضير القناع ضعي شرائح الخيار على العين لتقليل ظهور الهالات السوداء وزيادة لمعان العينين، وهنالك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها، وكانت كما يلي:

  • ماسك العسل.
  • ماسك الزبادي.
  • ماسك الشوفان والعسل.
  • ماسك الكركم.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذه المقالة، وقد تعرفنا فيها على الروتين الخاص بتنظيف البشرة والشعر قبل قدوم العيد، ووضحنا لكِ سيدتي بعض النصائح للحصول على بشرة صفية ونقية، وذكرنا بعض الماسكات المنزلية التي تستخدم للبشرة، وانتظرونا في مقالات أخرى مشوقة.

 




215

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى