صحة

حساسية من الفول السوداني أفضل النصائح لتجنب المخاطر التي تنتج عنها

حساسية من الفول السوداني، وفقًا لأخصائية التغذية الألمانية إيفون براون، يمكن أن يسبب الفول السوداني حساسية من الفول السوداني لدى بعض الأفراد، ووفقًا لبراون، فإن وخز الحلق والحكة واحمرار الجلد وتورم الجلد والطفح الجلدي وانزعاج المعدة والقيء والإسهال وردود الفعل التحسسية ليست سوى عدد قليل من أعراض حساسية الفول السوداني.

في الظروف الشديدة، قد يعاني المريض من صدمة حساسية وضيق في التنفس، مما قد يعرض حياته للخطر.

يجب على المريض تجنب تناول أي شيء يحتوي على الفول السوداني أو الفول السوداني لمنع هذه المشكلات والمخاطر.

يجب أن يكون لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة تجاه الفول السوداني دائمًا مجموعة أدوات الطوارئ، خاصة أثناء السفر، يتم تضمين شكل سائل أو قرص من أدرينالين أوتوماتيكي وكورتيكوستيرويد بالإضافة إلى مضادات الهيستامين في حزمة الطوارئ للإغاثة السريعة.

حساسية من الفول السوداني

علاج حساسية من الفول السوداني

العلاج القياسي لهذا المرض هو منع التعرض لأي شيء مصنوع من الفول السوداني أو مشتقاته، ولكن مع نمو المعرفة العلمية، اكتشف الباحثون خيارين آخرين:

التعرض البطيء: لمحو حساسية الطفل للجرعات العالية من الفول السوداني، فإنه يستلزم ببساطة تعريض الطفل بكميات متواضعة من الطعام ببطء وتدريج، بطبيعة الحال، يجب أن يتم ذلك في ظل ظروف خاضعة للرقابة الدقيقة وتحت إشراف الخبراء.

إعادة التأهيل من تعاطي المخدرات

العلاج الدوائي: بلافورزيا هو دواء جديد تمامًا وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج الاستجابات التحسسية، بما في ذلك الحساسية المفرطة، والتي قد تنتج عن التعرض العرضي لهذا المرض لدى الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 17 عامًا.

ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يتناولون الدواء الاستمرار في تجنب تناول المواد التي تسبب المرض، ويجب أن يكون هذا الدواء المعاصر متاحًا فقط يتوافر من خلال المهنيين الطبيين المرخصين الذين هم أيضًا خبراء في مخاطر الحساسية المفرطة التي تأتي مع استخدامه.

كيفية تجنب التعرض لهذا المرض

يمكن العثور على منتجات الفول السوداني في الحلوى والحبوب الصباحية والمخبوزات مثل الكعك والبسكويت والفطائر، نظرًا لأنه عادة ما يُلاحظ على عبوات الأطعمة أنها تشمل الفول السوداني، فقم بدراسة محتويات العناصر بعناية.

اسأل موظفي المطعم عن المكونات أثناء تناول الطعام بالخارج، وابتعد عن الأطباق الآسيوية والمكسيكية وغيرها من الأطباق التي تشمل الفول السوداني، وحتى محلات الآيس كريم قد تعرضك عن غير قصد لاستجابة تحسسية نظرًا لاستخدام الفول السوداني كثيرًا في تحضير الآيس كريم.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من المكسرات، لا يوجد حل سريع، أفضل حل للمشكلة هو تجنب التعرض له، ومشاهدة ما تضعه في جسمك وجسم طفلك، وأن تكون على دراية بمحيطك، في حالات فرط الحساسية، يكون وجود أدوات الإسعافات الأولية ضروريًا بشكل خاص للتعامل مع الاستجابات التحسسية التي تهدد الحياة بسرعة.




199

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى