إقتصاد

كيفية الاستعلام عن معاملة امارة الرياض والخدمات الالكترونية

كيفية الاستعلام عن معاملة امارة الرياض والخدمات الالكترونية , ان الاستعلام عن معاملة في الإمارة فى المملكة العربية السعودية واحدا من المواضيع الاكثر تداولا و التي يرغب في الحصول عليها الكثير من من المواطنين والذين يقيمون في المملكة العربية السعودية كما أنه يمكن الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية الحكومية اونلاين عبر شبكة الإنترنت و قد تم ذلك بنائا على رؤية انطلاق المملكة 2030 للتحول الرقمي ,و يمكن لاى شخص الحصول على خدمة الاستعلام عن معاملة في الإمارة عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية الرسمية لامارة الرياض من ثم القيام بالضغط على أيقونة الاستعلام عن معاملة ، ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة والقيام بالضغط على أيقونة بحث ليتم الحصول على كافة المعلومات والتفاصيل التي يرغب في الحصول عليها من قام في الاستعلام.

كيفية الاستعلام عن معاملة فى الامارة

لقد أتاحت المملكة العربية السعودية عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني خدمة الاستعلام عن معاملة في إمارة الرياض بحيث يمكن القيام بها بأتباع الخطوات التى سوف نعرضها عليكم الان :

اولا : القيام بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية التابع إلى إمارة الرياض.
ثانيا : الضغط على زر الخدمات الإلكترونية , بعد الدخول إلى الخدمات الإلكترونية اختيار خدمة الاستعلام الآلي والتي يمكن الدخول إليها عبر موقع إمارة الرياض من خلال الرابط بالاعلى.
ثالثا : الاستعلام عبر رقم المعاملة أو من خلال رقم صدور المعاملة كما في ذلك الاستعلام عن المعاملة بأستخدام دلالة رقم الخطاب في نافذة الاستعلام عن المعاملة.
رابعا : كما يمكن إلى المستفيدين من إمارة الرياض من معرفة التفاصيل الخاصة بالمعاملة الجارية عبر خدمات الجوال التفاعلي عن طريق الرقم 5225 والذي يتيح المعلومات عن المعاملة عبر الرسائل النصية.
خامسا : أيضا يمكن أيضا الحصول على خدمة الاستعلام الصوتي الخاصة بالمعاملات الصادرة والواردة في إمارة منطقة الرياض على الرقم 4118844 من خلال الخدمات الاستجابة الصوتية.
سادسا : يمكن أيضا الاستعلام عن الخدمات المختلفة التي تتيحها إمارة الرياض عبر التطبيق التابع إلى إمارة الرياض للهواتف الذكية والذي يتيح العديد من الخدمات الإلكترونية التي يحتاجها الفرد في إمارة الرياض.

عن معاملة في الامارة الرياض برقم الصادر 3 e1646420395785

 




240

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى