تليجرام تريند الخليج
السعودية

الماليةقامت بتحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر سبتمبر لعام 2022

متي راتب المتقاعدين لهذا الشهر

يسأل  الكثير من مستفيدي معاش التقاعد سواء أكان مدنيًا أو عسكريًا ، عن متى راتب المتقاعدين لهذا الشهر؟،   راتب التقاعد لهذا الشهر سبتمبر لعام 2022،  والجدير بالذكر أن وزارة المالية والمملكة العربية السعودية تحرص دائمًا على توفير الرواتب للمستحقين في موعدها المحدد لها، ولا يتم تغيير موعد الصرف  إلا إذا صادف هذا اليوم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية.

متى راتب المتقاعدين لهذا الشهر؟

ازداد البحث بشكل ملحوظ عن متى راتب المتقاعدين لهذا الشهر صفر 1444 مجريًا، والمدة المتبقية على صرف رواتب التقاعد لهذا الشهر سبتمبر، وكما ذكرنا سابقًا أن مواعيد صرف رواتب التقاعد ثابتة، ولا يمكن التغيير فيها  إلا إذا صادفت عطلة رسمية، وعليه فإن موعد صرف المعاش الشهري للمتقاعدين لشهر سبتمبر يكون في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

حيث أن معاشات التقاعد هي  رواتب تقوم الدولة بصرفها لمستحقيها من المدنيين والعسكريين ، ويتم ذلك وفق شروط  تقوم الدولة بوضعها، كما تعد هذه المعاشات مساعدات تقدمها الدولة للمستفيدين منها سواء كانوا مدنين أو عسكرين.

شروط استحقاق راتب التقاعد للمدنيين والعسكريين

وبعد أن وضحنا متي راتب المتقاعدين هذا الشهر، سنقوم بتوضيح الشروط الخاصة بالاستحققاق ،وقد حددت المؤسسة العامة للتقاعد الشروط الواجب توافرها لدى مستحقي معاش التقاعد، والذي تقوم وزارة المالية بصرفه في الوقت المحدد له، وذلك في الخامس والعشرين من كل شهر، وجاءت الشروط التي وضعتها المؤسسة العامة للتقاعد لمستحقي معاش التقاعد كالتالي:

  • أن يكون المستفيد قد بلغ السن القانونية الخاصة بالتقاعد مهما كانت المدة التي قضاها في الخدمة.
  •   المواطن المتوفى أو المفصول عن العمل بسبب عجزه عن أداء العمل الموكل إليه مهما كانت المدة التي قضاها في الخدمة وذلك بنسبة (40%) من آخر راتب تقاضاه.
  • المواطن المتوفى أو العاجز خلال العمل وبسببه يتوفر له معاش تقاعدي بنسبة (80%) من الراتب الأخير.
  • من انتهى عن الخدمة بسبب إلغاء الوظيفة أو بقرار رسمي دون وجود سبب تأديبي يستحق معاش التقاعد .
  • الشخص الذي تقاعد بنفسه بناء على طلب منه، وقضى مدة قدرها عشرون عامًا في الخدمة بشرط الحصول على الموافقة من الجهة المسؤولة عن تعيينه.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى