تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد الاستلقاء على الأرض يوميا تعرف على أهم هذه الفوائد

فوائد الاستلقاء على الأرض يوميا، أحد التمارين السهلة التي يمكن إجراؤها كل يوم هو الاستلقاء على الأرض، إنه تمرين أساسي يتطلب القليل من الطاقة ولكن له عدد من المزايا، اكتشف مزايا النوم على الأرض كل يوم:

هل تعلم عن الصحة الإنسان للحفاظ عليها 6 أشياء لا تشتريها مستعملة

صحه المرأة وجمالها يبدأ عند ارتداء الملابس الداخلية بطريقة صحيحة

فوائد الاستلقاء على الأرض يوميا
فوائد الاستلقاء على الأرض يوميا

فوائد الاستلقاء على الأرض يوميا

وضعية جيدة للجسم

خاصة بالنسبة لنمو الأطفال، يمكن أن يساعد هذا التمرين البسيط في تحقيق وضع الجسم المناسب، قد يستفيد منه أيضًا كبار السن الذين يعانون من مشاكل أسفل الظهر أو العظام.

علاج أسفل الظهر

هذا النشاط هو بديل جيد لتخفيف الألم من مشاكل أسفل الظهر، ويمكن أن يساعد أيضًا في التحكم في الظهر ليصبح أفضل وأكثر استقامة، والحماية من مشاكل العمود الفقري، وأن يكون فعالًا في علاج مشاكل العضلات، كبار السن أكثر عرضة للإصابة بألم أسفل الظهر أو مشاكل أخرى.

تنفس أفضل

توفر طريقة أفضل للتنفس عن طريق الاستلقاء على الأرض كل يوم، سيحصل الجسم المستقيم على الأكسجين لتوزيعه بالكامل ويمكن أن يعزز قدرة الرئة على التحكم في مستوى الأكسجين.

نوم أفضل

تتمثل إحدى ميزات الاستلقاء على الأرض كل يوم في أنه سيعزز الحالة الصحية البدنية ونوعية النوم، ويمنع الأرق ويضمن الراحة الكافية للجسم.

من فوائد الاستلقاء على الأرض يوميا صحة القلب والأوعية الدموية

سينجح الاستلقاء أيضًا في توليد دورة دموية أفضل، مما يعني أن جميع الأجهزة الجسدية ستعمل بشكل أفضل، بالإضافة إلى ذلك، فإن الدورة الدموية الممتازة تعني أيضًا تحسين تدفق الدم، مما يساعد على منع مخاطر القلب والأوعية الدموية الإضافية.

هل الم الورك من علامات الحمل بولد وما هو علاجه؟

كيفية الاستلقاء على الأرض

ومن السهل الاستلقاء على الأرض، ما عليك سوى الجلوس أولاً، والاستلقاء بأمان على ظهرك، واختيار سطح مستوي، لتجنب أي إصابات أثناء أداء التمرين، من الضروري مد ذراعيك وساقيك أولاً، من الأفضل أيضًا التحرك ببطء حتى يتم تقليل أي خطر محتمل.

ماذا يقول الخبراء في فوائد الاستلقاء على الأرض يوميا؟

حتى لو وجد الكثير من الأفراد أن النوم على الأرض مثالي، خاصة بعد اكتشاف أن له فوائد واضحة وملموسة لأجسادهم وصحتهم، فإن البحث العلمي حول هذا الموضوع لا يزال في مراحله الأولى.

لذلك، يفضل العلماء عدم الاستلقاء على الأرض يوميا مباشرة على الأرض الصلبة، ومع ذلك، قد يكون من الأفضل لك ولصحتك اختيار فرشة السرير القوية أو وضع فرشة سريرك مباشرة على الأرض الصلبة.




260

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى