سفر وسياحة

أفضل 8 أنشطة عند زيارة ميدان السلطان احمد اسطنبول

 
 
 

عُرف ميدان السلطان احمد بأهميته السياحية الكبيرة، ومع مرور الوقت لم يفقد هذا الميدان أهميته، بل بدلاً من ذلك، زاد شهرة وتألقاً ليغدو أحد أهم الاماكن سياحية في اسطنبول ومكان لا يُفوّت زيارته كل روّاد السياحة في اسطنبول

هذا الميدان المُسمّى بهذا الاسم نسبةً إلى السلطان أحمد الأول ، يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الرابع ويُعد النافذة التي ستعرّفك على منطقة السلطان احمد بأكملها وعلى جوانب من ثقافة هذه المدينة الزاخرة. كما ضاعفت أهميته كونه صلة وصل بين عدد من الشوارع البارزة في المدينة، والتي بمقدورك أيضاً التجوّل فيها، مثل، اتميدان و كباساكال. تعرّف معنا عبر هذا المقال على أحد أشهر ميادين اسطنبول وما يُميز هذا المكان من معالم وما يُقدّمه من أنشطة مُختلفة.

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها في ميدان السلطان احمد اسطنبول

• المتعة الأكبر عند زيارة هذا الميدان تتمثّل في أن عندما تبدأ يومك بجولة استكشافية لأنحاء المكان تطّلع عن طريقها على أبرز معالم الميدان وتستمتع بمُشاهدة الحياة والحركة التي تدُبّ من حولك وسوف تستمتع أيضاً باستكشاف بعض الفنون المعمارية القديمة المنعكسة على الأبنية التاريخية في الميدان، كما أن الميدان يتزيّن بالنوافير الجميلة،وكذلك بأسرابٍ من الطيور الجميلة . وإن وجدت ما يطوّقك يستحق التأمُّل أكثر، امنح نفسك وقتاً كافياً للاستمتاع بذلك من خلال الاستراحة على أحد الأماكن المخصصة للجلوس في الميدان.

ميدان السلطان احمد في اسطنبول

• سوف ننقُلك بعد ذلك لمُتعة أُخرى حيث ندعوك للتمتع بالإطلالات التي يُوفّرها موقع الميدان على الجامع الأزرق وآيا صوفيا، حيث ستُمضي وقتاً فريداً في تأمُّل هذه المناظر الجميلة، وقد تُحب أيضاً الاستمتاع أكثر بالإطلالات عبر الجلوس في أحد المطاعم التي تنفرد بالإطلالات الجميلة.

ميدان السلطان احمد اسطنبول

• هناك بعض التماثيل والمنحوتات يزدان بها هذا المكان وتمنحه لمسة فنية لافتة، فكن حريصاً على مُشاهدتها، بما في ذلك، عمود الثعبان ومسلة أوديسيوس بالإضافة إلى المسلة المزخرفة.

ميدان السلطان احمد في اسطنبول

• ومع وجود بعض المتاجر المنتشرة في ميدان السلطان احمد اسطنبول، سوف تستمتع بالتنزُّه فيها ورؤية ما تعرضه من منتجات متنوّعة ورُبما أردت ابتياع ما يلزمك منها، كما أنك لن تفوّت المرور بمتاجر الهدايا واقتناء بعض القطع الرائعة.

ميدان السلطان احمد

• وبعيداً عن أجواء الميدان الممتعة، بمقدورك الانتقال إلى الحديقة الموجودة بجوار الميدان لتتمتّع ببعضٍ من الهدوء والاسترخاء حيث ستعثر فيها على عدداً من الأشجار الخضراء ومساحات خضراء جميلة

• ساحة السلطان احمد اسطنبول تضُم الكثير من الأماكن السياحية منها النافورة الالمانية في اسطنبول و قصر توب كابي بحديقته الخضراء حديقة جولهانه هي من المزارات التي نُوصيكم بتخصيص وقت لقضاء يوم فيها.

ميدان السلطان احمد اسطنبول

• ولمُحبي الآثار التاريخية القديمة فننصحكم بزيارة كل من المتحف الاسلامي اسطنبول ومتحف الآثار الذي يضُم مجموعة من أقدم الآثار التركية بالإضافة لتماثيل قديمة تعود للقرن الخامس عشر.

ميدان السلطان أحمد

• أيضاً من الأماكن السياحة التي لا يُمكن تفويت زيارتها حمام ايا صوفيا التاريخي اذا كنتم من هواة الحمامات التركية

• يستطيع زوّار الميدان الاختيار من بين مجموعة من المطاعم المنتشرة في المكان لقضاء بعض الوقت هناك، ومن ضمن هذه المطاعم، يُمكنهم العثور على بعض المطاعم التي توفر الأكل الحلال.

المعالم القريبة من ميدان السلطان احمد في اسطنبول

وبحلول موعد اختتام الزيارة إلى الميدان، نقترح عليك أن لا تكتفِ بهذه الرحلة، فما زال بوسعك التعرّف على أحد المزارات السياحية الواقعة بُقربه مثل  جامع ايا صوفيا على بُعد 3.32 كم وجامع السلطان أحمد على بُعد 1.14 كم وهو أحد أشهر مساجد اسطنبول

الفنادق القريبة من ميدان السلطان احمد اسطنبول

فندق سورا آيا صوفيا اسطنبول من أهم فنادق اسطنبول 5 نجوم يقع بالقرب من ميدان السلطان احمد حيث يبعد عنه مسافة 3.22 كم.

حجز فندق

فندق فور سيزونز اسطنبول في السلطان أحمد واحد من أهم فنادق اسطنبول 5 نجوم يبعد عن الميدان مسافة 329 م.

حجز فندق

موقع ميدان السلطان احمد اسطنبول على الخريطة

ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

ما هي افضل فنادق ميدان السلطان احمد ؟

اخترنا لكم في المقالة افضل الفنادق المُنتقاة في هذا الميدان والتي ننصح بها.

هل هناك مطاعم في ميدان السلطان احمد ؟

نعم يوجد، وتعتبر مطاعم هذا الميدان الاكثر استقطاباً لزوّار الشارع.

ما هي محلات ميدان السلطان احمد ؟

يتوفر في ميدان السلطان احمد مجموعة متنوعة من المحلات المميزة بما في ذلك محلات الالبسة والهدايا.

اين يقع ميدان السلطان احمد ؟

تستطيع التعرّف على موقع ميدان السلطان احمد على الخريطة في هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى