تليجرام تريند الخليج
مصر

وثيقة التأمين الجديدة التي أقرتها وزارة الهجرة المصرية وكيفية التسجيل بها

وثيقة التأمين الجديدة

قامت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتصريح على أن التأمين على جميع المواطنين الذين يعملون في الدول الأخرى هو أحد المشاريع القومية التي يمكن من خلالها الحصول على الحماية التأمينية للمصريين في الخارج، وبالتالي حرصت جمهورية مصر العربية على توفير الحماية لجميع الأبناء في الخارج وتوفير الرعاية والحماية لهم من خلال وثيقة التأمين الجديدة التي تم إضافتها بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية والعديد من الاتحادات الأخرى، حيث تم توفير أحد المنصات الإلكترونية التي تعمل على تيسير هذا الأمر.

وثيقة التأمين الجديدة

قامت وزارة الهجرة داخل مصر بإضافة العمل مع هيئة العمل للرقابة المالية، بالإضافة إلى اتحاد شركات التأمين، ليتم توفير آلية عمل بسيطة يتم من خلالها مساعدة جميع المواطنين المصريين الذين يعملون في الخارج، على أن يتم توفير هذا الدعم لجميع المصريين في كل دول العالم حيث تهدف وثيقة التأمين الجديدة إلى أن يحيا المواطن المصري حياة كريمة خارج بلاده، كما تم توفير منصة إلكترونية يتم من خلالها تسجيل المصريين بالخارج لتتم عملية التأمين عليهم بسهولة.

وثيقة التأمين الجديدة
وثيقة التأمين الجديدة

كيفية التسجيل بوثيقة التأمين الجديدة

يمكن التسجيل في هذه الوثيقة من خلال بعض الخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط الإلكتروني الرسمي.
  • ملء جميع البيانات الشخصية التي تخص الشخص المؤمن عليه، بالإضافة إلى جواز السفر وتصريح العمل.
  • ملئ البيانات المطلوبة مع كتابة بريد إلكتروني خاص بك ليتم تسجيل من خلاله.
  • يقوم المصري المقيم في أحد الدول بملء جميع بياناته الخاصة بالإضافة إلى أنه لابد من تسديد قسط التأمين الذي يصل إلى 100 جنيه خلال السنة للعديد من الشرائح، ويتم ذلك من خلال البوابة الإلكترونية لبنك مصر.
  • يتم الحصول على الوثيقة من خلال أحد المكاتب التي تعمل في تصاريح العمل ولابد أن تكون أقصى مدة للشخص الذي تم تامين عليه 65 سنة.

معلومات حول وثيقة التأمين الجديدة

يبحث الكثير عن معلومات حول وثيقة التأمين الجديدة فهي قد اقرت أنه في حين وقع الشخص المؤمن عليه في حادث أو توفي خلال سبعة أيام من التأمين فلا بد من اخبار المجمعة بذلك من قبل الشخص المؤمن عليه، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمجمعة أو الاتصال عبر رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، كما يمكن التواصل مع شرطة التصاريح للعمل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى