تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق علاج اضطرابات الأكل النفسية هامة للغاية لتفادي الوصول إلى حالة معقدة

طرق علاج اضطرابات الأكل النفسية هامة للغاية لتفادي الوصول إلى حالة معقدة، حيث يعتمد علاج اضطرابات الأكل على عدة عوامل. إذا كنت تعاني من اضطراب في الأكل وبدأت العلاج ، فإن حالتك الفورية واضطراب الأكل المحدد عادة ما يشكلان الجزء الأكبر من أي خطة يصفها طبيبك. في معظم الحالات ، سيوصي طبيبك بمجموعة متنوعة من العلاجات ، بما في ذلك الاستشارة الفردية أو الجماعية والأدوية. لكن يجد بعض الأشخاص أن العلاج البديل يعد أيضًا إضافة مفيدة للعلاج الذي يوصي به الطبيب. تم تصميم خطط علاج اضطرابات الأكل لكل فرد وقد تتضمن مجموعة من العلاجات. يشمل العلاج عادةً العلاج بالكلام، بالإضافة إلى الفحوصات الجسدية المنتظمة مع طبيب المتابعة. من المهم البحث عن علاج مبكر لاضطراب الأكل لأن خطر حدوث مضاعفات طبية وانتحار مرتفع.

خيارات العلاج للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل
تشمل خيارات العلاج لاضطرابات الأكل النفسية ما يلي:

العلاج النفسي الفردي أو الجماعي أو العائلي: قد يوصى بنوع من العلاج النفسي يسمى العلاج السلوكي المعرفي (CBT). ساعد في تقليل أو القضاء على السلوكيات التخريبية ؛ مثل الإفراط في تناول الطعام والقيود. يتضمن العلاج السلوكي المعرفي تعلم كيفية تحديد وتغيير أنماط التفكير المشوهة أو غير المفيدة.
الأدوية: قد يوصي طبيبك بدواء. مثل مضادات الاكتئاب أو مضادات الذهان أو مثبتات الحالة المزاجية ؛ للمساعدة في علاج اضطرابات الأكل أو الحالات الطبية الأخرى التي قد تحدث في نفس الوقت ، مثل الاكتئاب أو القلق.
الاستشارة الغذائية: تشمل العمل مع اختصاصي تغذية للتعرف على التغذية السليمة وعادات الأكل ، وقد تشمل أيضًا استعادة الوزن أو التحكم فيه في حالة حدوث تغيرات كبيرة في الوزن. أظهرت الدراسات أن الجمع بين العلاج الغذائي والعلاج المعرفي يمكن أن يحسن نتائج العلاج بشكل كبير.
تشمل العلاجات البديلة لاضطرابات الأكل علاج الوعي بالجسم ، واليوجا ، والعلاج بالضغط ، والعلاج بالاسترخاء ، واسترجاع التقييم البيولوجي.

كيفية مساعدة شخص مصاب باضطراب الأكل

إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما في حياتك يعاني من اضطراب في الأكل ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو دعمه وتشجيعه على طلب المساعدة من أخصائي رعاية صحية. قد يكون الأمر صعبًا جدًا على شخص مثله ، لكن دعمه بطرق أخرى سيساعده على الشعور بالرعاية والتشجيع أثناء تعافيه. قد يستغرق التعافي من اضطراب الأكل وقتًا طويلاً ، وقد يمر الشخص بفترة من الانتكاس حيث قد يعود إلى السلوكيات القديمة ، خاصةً في أوقات التوتر. إذا كنت قريبًا من هذا الشخص ، فمن المهم أن تكون بجانبه وأن تتحلى بالصبر أثناء تعافيه.

طرق علاج اضطرابات الأكل النفسية

تشمل طرق دعم الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل ما يلي:

-الاستماع إليهم يمكن أن يساعدهم أخذ الوقت للاستماع إليهم على الشعور بالاحترام والدعم ، وحتى إذا كنت لا توافق على ما يقولونه ، فمن المهم إخبارهم أنك موجود من أجلهم وأن لديهم شخصًا يمكنهم الوثوق به.
-قم بتضمينهم في الأحداث: يمكنك التواصل معهم ، ودعوتهم إلى الأحداث وأحداث التواصل ، أو سؤالهم عما إذا كانوا يرغبون في قضاء الوقت معك. من المهم دعوتهم حتى لو كانوا لا يريدون الاختلاط ؛ من أجل مساعدتهم على الشعور بالتقدير وتقليل الوحدة.
– مساعدتهم على بناء احترامهم لذاتهم: لابد من التأكد من أنهم يعرفون أنهم موضع تقدير، ولأسباب غير مادية. ذكّرهم لماذا أنت صديقهم، ولماذا يتم تقديرهم.
نصيحة: إذا كنت تعاني من اضطراب في الأكل أو تعرف شخصاً من الممكن أن يكون مصاباً به، فيفضل طلب المساعدة من اختصاصي رعاية صحية ومتخصص في اضطرابات الأكل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى