تليجرام تريند الخليج
السعودية

الهوية الرقمية | تطبيق أبشر أفراد الإلكتروني واستعراض هوية مقيم الرقمية

يعتبر تطبيق أبشر (هوية مقيم) الإلكتروني الموقع الأكثر انتشار داخل بلدان الخليج و من بين هذه الدول للمملكة العربية السعودية حيث أطلقته وزارة الداخلية السعودية، فهو يتيح للمستخدمين إجراء جميع المعاملات والخدمات إلكترونيا على مدار  24 ساعة و بالمجان. كما يتيح للمستخدم إمكانية استعراض هوية مقيم الرقمية عبر تطبيق أبشر أفراد الإلكتروني دون توفره على اتصال بالأنترنت.

أبشر أفراد هوية مقيم الرقميةتطبيق أبشر هوية مقيم.

أصدرت وزارة الداخلية السعودية الممثلة في الأحوال المدنية، نسخة إلكترونية من الهوية الوطنية عبر تطبيق أبشر من خلال بوابة أبشر أفراد (الهوية الرقمية) بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات و الذكاء الاصطناعي، الرقمي كما تطرق محمد الجاسر المتحدث باسم الأحوال المدنية، أن هوية مقيم الرقمية تسهل على المستخدمين داخل المملكة العربية السعودية عملية التحقق من الهوية حاميها من المواطنين في حال عدم حملهم للبطاقة من خلال تمكين المستفيدين من استعراض بيانات  الهوية الرقمية  بصورة إلكترونية عبر تطبيق أبشر أفراد. كما تحمل رمز الاستجابة السرية المتغير (QR code) مع تنزيل نسخة منها على الجهاز الذكي للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالأنترنت بحيث أشار كذلك محمد الجاسر إلى أن  الهوية الرقمية ستكون نقطة تحول في تطوير عملية التعاملات الإلكترونية و الإدارية عبر منصة أبشر و التي تربط بين كل القطاعات الوزارية و الحكومية ذات صلة فيما بينها.

ولقد أوضح المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة ناصر بن مسلط العتيبي أن  إصدار هوية مقيم الرقمية عبر تطبيق أبشر أفراد تسهل عملية التحقق من هوية احملها و أكد أن هوية مقيم ستحدث طفرة نوعية و تغير شامل في التحول الرقمي المعاملاتي للأفراد داخل المملكة عبر منصة وزارة الداخلية.

استعراض هوية مقيم الرقمية.

لقد أطلقت المديرية العامة للجوازات هذه الخدمة بعد جهود وزارة الداخلية المتسارعة و المتفانية في تطوير هذه التقنية لخدمة كل من المقيم و المواطن داخل المملكة العربية السعودية و خارجها كما سهلت الحصول على الخدمات الوزارية بكل سلاسة و يسر.

و بهذا وفرت الجوازات نسخة رقمية من هوية مقيم الرقمية قابلة لاستعراضها أي وقت و دون الاتصال بالإنترنت. وذلك بعد تحميلها المرة الأولى، حيث ستكون كافية لاستخدامها في إجراءات الإثبات لدى الجهات المعنية في حال عدم حمل أصل الهوية.

وبهذا فإن جهود منصة أبشر الإلكترونية بتفرعاتها (أبشر أفراد) فهي تأمل للمواطن و المقيم داخل المملكة العربية السعودية  كل الخدمات و المعاملات الازمة التي يحتاج إليها المستخدم في كل معاملاته المهنية و الأسرية و الأمنية طيلة 24 ساعة مجان دون جهد و لا عناء تنقل فقط عبر الهاتف أو الحاسوب مما يوفر على المستخدمين وكذلك يوفر السرعة في أداء المعاملات.




162

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى