منوعات

قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي

قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، ضجت المواقع الإخبارية ، ومواقع التواصل الاجتماعي كافة بخبر وفاة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر يناهز الخامسة والتسعين العامة ، بعد أن قضى ذخيرة حياته في خدمة العلم والإسلام والمسلمين في شتى أنحاء الأرض ، ومن خلال موقع تريند الخليج سنتعرف على قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي .

يوسف القرضاوي ويكيبيديا

عالم وداعية مسلم مصريّ الأصل ، يحمل الجنسية القطرية ، من مواليدِ عام 1926 م في قريةِ صفط تراب المصرية الواقعة في مدينة المحلة ، روادِ العلم ، وفقهاء الدين الإسلامي ، ومفسري السنة الأولى ، الإصدار الأول ، السابق ، الأول العالمي لعلماء ، بدأ في حفظ كتاب الله تعالى عندما كان يبلغ عشر سنوات فقط ، التحق بالأزهر حتى أكمل دراسته الثانوية ، واستكمل دراسته حتى تخرج من كلية اللغة العربية ، حصل على دبلوم اللغة والأدب من معهد الدراسات العربية العليا بجامعة الدول العربية ، واستكمل دراسة الماجستير في قسم علوم القرآن والسنة ، وما إن أنهى درجة الدكتوراه بامتياز في عامِ 1973 م.

قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي

دُونت رسالة نصية على الموقع الرسمي على الفيسبوك لفضيلة الشيخ يوسف القرضاوي تنص على وفاته ، مقبول قيّل: “ذهب إلى رحمة الله فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي رحمه الله الذي ضحى بحياته مبينًا أحكام الإسلام ، ودفاعًا عن وطنه”. يجعله في مرتبة الشرف ، وأن يحسب أعماله الصالحة من مجموع حسناته ، وأن يضمه بصحبة الأنبياء والصادقين والشهداء والصالحين لخير هؤلاء الصحابة “، وبُعد:” وافته المنية ظهر اليوم ، سيتم الكشف عن موعد الجنازة والعزاء لاحقًا “، وكان هذا عن عمر يناهز الخمسة والتسعين العام في خدمة الإسلام وشموع المسلمين في شتى أنحاء العالم ، وقد أدى ذلك إلى تفاقم واسع النطاق ، وقدموا خالص تعازيهم بفقده وحزنهم.

سبب وفاة الدكتور يوسف القرضاوي

يوسف القرضاوي السيرة الذاتية

قد تغيب بعض المعلومات عن حياة الشيخ الفاضل يوسف القرضاوي ، وما حصل على درجات علمية ودينية نفع بها الإسلام والمسلمون ، وفي ذلك سندرج بعضًا من المعلومات عن المعلومات الموجزة عن حياته:[1]

  • الاسم: الدكتور الشيخ يوسف عبدالله القرضاوي.
  • العمر: خمسة وتسعون عاما.
  • بدء: جمهورية مصر العربية.
  • مكان الإقامة: مدينة الدوحة في قطر.
  • مكان الدراسة: معهد الأزهر الشريف ، أصول كلية الدين في جامعة الأزهر.
  • المهنة: داعية وعالم ديني ومؤلف كتب دينية.
  • الأعمال الرسمية: عمل بالخطابة والتدريس في المساجد ، أصبح الآن مسؤولًا عن معهد الأئمة التابع للأوقاف في مصر ، ثم عمل معيدًا لمعهد قطر الديني ، وأسس قسم الدراسات الإسلامية.
  • الجوائز: حصل على جائزة البنك الإسلامي للتنمية في الاقتصاد الإسلامي ، وحصل على جائزة الملك فيصل العالمية بالاشتراك في الدراسات الإسلامية ، وحصل على جائزة العطاء العلمي المتميز من رئيس الجامعة العالمية بماليزيا.
  • تاريخ الوفاة: الموافق 26 سبتمبر لعام 2022 م.

سبب وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي

توفي فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي ظهر يوم الاثنين بتاريخ 26 سبتمبر / سبتمبر عام 2022 مـ عن عمر يناهز 95 عام داخل أحد مستشفيات الدوحة في قطر ، وذلك بعد فترة طويلة ، حيث تفاقمت حالته الصحية بشكل كبير وقد إلى وحدة العناية المكثفة قبل وفاته بساعات ، فأعلن عن وفاته في حسابه الرسمي على موقع الفيسبوك.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا قصة وفاة فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، حيث وقع الضوء على سبب وفاة الشيخ النابض ، وأبرز المعلومات حول سيرته الذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى