تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 6 أنشطة في شلال عين كور صلالة

 
 
 

ارتبط نشاط السياحة في صلالة بصور الطبيعة الخلّابة التي تفخر بها هذه المدينة النابضة بالحركة والجمال في جميع تفاصيلها، ومن بين مقوّمات الجمال لهذه المدينة، اخترنا الحديث عن شلال عين كور صلالة ، حيث يُعتبر من شلالات صلالة الموسمية الجميلة

يُعتبر هذا الشلال من أكثر عناصر الجذب السياحية في المدينة، ويحرص على زيارته جميع هواة الطبيعة لما يُتيحه من مناظر وإطلالات تفوق التوقعات وأنشطة كثيرة سوف نستعرضها في هذا التقرير

قبل أن نبدأ باستعراض على الأنشطة المتوفرة في المكان، نودّ تنبيهك إلى أن الطريق المؤدية إلى منطقة الشلالات عبارة عن طُرق صعبة وبالتالي عليك الحذر قبل الذهاب إليها من خلال تحضير كل ما تحتاج إليه لعبور هذه الطريق وهناننصح بارتداء الأحذية المناسبة لذلك

شلال عين كور صلالة

افضل الانشطة في شلال عين كور صلالة

• لا داعِ لأن تشغل بالك بأيٍ من الأنشطة التي يُمكنك أن تبدأ بها نُزهتك، فمن أجل الاستمتاع ببداية رائعة، نوصي أولاً باستكشاف منطقة الشلالات من خلال التجوّل في أرجاء المكان.

• وستُدرك أن المياه المتدفقة من أعلى شلال عين كور قد شقت لها طريقاً لتُشّكل بذلك جدول مائي يصعب على المتجولين مقاومة منظره اللافت والاقتراب أكثر من مياهه وملامستها لذلك.

شلال عين كور صلالة

• ويُجسّد شلال عين كور صلالة دليلاً لا شك فيه على بهاء الطبيعة، وما يُؤكّد على ذلك وجود غابة مطوّقة لمنطقة الشلالات سوف تشعرك بمزيد من التشويق عند التجوّل بين أشجارها الظليلة.

• وخلال تمتّعك بالمنظر الخلاب للمياه المتدفقة من أعلى الشلال، سوف تجد بأنها قد شكّلت بحيرة صغيرة فائقة الجمال، وسيكون بمقدورك الدنو منها والاستمتاع بالسباحة في مياهها المنعشة.

شلال عين كور في صلالة

• وأمام جمال الطبيعة والمناظر التي تسلب الأنظار، لن تفوّت مطلقاً الفرصة التي تُوفرها منطقة الشلالات وهي إمكانية التخييم في وسط الطبيعة وقضاء أُمسية لا تُضاهى وأيضاً إمكانية الشواء والاستماع بحفل شواء مميز مع الأصحاب والأُسرة.

• وكما اجتذبت البيئة الطبيعية التي تتسم بها منطقة الشلالات والغابات المحيطة بها الكثير من الزوّار، فقد كانت أيضاً أحد أسباب استقطاب بعض الحيوانات التي وجدت فيها بيئة مناسبة لها، فلا تتفاجئ عند ملاحظتك لبعضاً من مشاهد الحياة البرية في الغابات المحيطة بمنطقة الشلالات مثل ثعبان الكوبرا والجمال.

شلال عين كور في صلالة

الخدمات والمطاعم

باستطاعة الزوّار العثور على مجموعة من المقاهي في منطقة الشلالات والتي ستجعل الرحلة أكثر متعة

جُهّزت منطقة الشلالات بمرافق وخدمات يحتاج إليها كل زائر مثل مواقف السيارات

موقع شلال عين كور صلالة على الخريطة

ايضاً في صلالة:

افضل 8 فنادق في صلالة موصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في صلالة عمان

افضل 3 مطاعم في صلالة عمان الموصى بها

 

اين يقع شلال عين كور صلالة ؟

ستجد في هذا المقال موقع شلال عين كور على خرائط جوجل بالإضافة الى معلومات أخرى عن المكان.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى