تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق تأمين اختراق حساب جيميل لجميع الأجهزة في دقيقة واحدة

طرق تأمين اختراق حساب جيميل (Gmail account) لجميع الأجهزة في دقيقة واحدة، تأمين حساب الجيميل من الأمور الهامة التي يجب أن لا يتجاهلها الجميع، وذلك لحمايته من اختراق المتسللين، واختراق بيانات الحساب يساعد قراصنة الإنترنت من سرقة المعلومات الشخصية والمالية بكل سهولة.

اختراق قراصنة الإنترنت حساب الجيميل يمكنهم من سرقة معلومات الحساب الشخصية واستخدامها لإدارة مصالحهم إذ يمكن أن يرسلوا سرائل احتيالية وقد يسرقون المعلومات المالية التي تم إرسالها عبر البريد الإلكتروني، وبالرغم من وجود طرق لحماية حساب الجيميل من الاختراق إلى أنه لا يوجد حماية كاملة.

دعونا نتعرف من خلال هذا المقال على طرق تأمين اختراق حساب الجيميل.

اختراق حساب جيميل Gmail account
اختراق حساب جيميل Gmail account

طرق تأمين اختراق حساب جيميل لجميع الأجهزة في دقيقة واحدة

سنتعرف فيما يلي على طرق تأمين حساب الجيميل من الاختراق:

  • وضع كلمة سر قوية

يجب على المستخدم وضع كلمة سر قوية بحيث يصعب معرفتها ويفضل أن تتضمن الأرقام والرموز، كما يفضل هدم استخدام كلمة السر نفسها لحسابات التواصل الاجتماعي.

  • تفعيل المصادقة الثنائية

تفعيل المصادقة الثنائية يحمي من خطر الاختراق ويمنع استخدام المخترق كلمة المرور، كما يمنعه من الوصول إلى بيانات الهاتف الشخصية، وفي هذه الحالة سيتم إرسال رمز على الهاتف للتأكد من هوية صاحب الإيميل وبذلك يتم تأمين وحماية الحساب، والطريقة تتم من خلال فتح صفحة جوجل والضغط على زر الأمان واختيار تفعيل المصادقة الثنائية.

اختراق حساب جيميل
اختراق حساب جيميل Gmail account
  • التأكد من حفظ جهات الاتصال الاحتياطية

عند إعداد حساب الجيميل الخاص يجب التأكد من المعلومات التي يحويها كما يجب تجديد رقم الهاتف وعنوان البرد عند القيام بتغييرهم وذلك لتسهيل الوصول إلى الحساب خاصة إذا تم حظر الحساب.

  • متابعة حركة نشاط الحساب

متابعة نشاط حركة الحساب يساعد مالكه من الاطلاع الدائم على حسابه في حال تم اختراقه من قبل المتسلل، ويتم ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى حساب الجيميل وفي أسفل الصفحة يظهر شريط (آخر نشاط للحساب)، يتم الضغط على زر التفاصيل، وعند الشعور بأن هناك حركة غريبة على الحساب يجب الضغط على تسجيل الخروج والقيام بتغيير كلمة المرور.

اختراق حساب جيميل
اختراق حساب جيميل

أخطاء يجب تجنبها لمنع اختراق حساب الجيميل

قد يرتكب المستخدم لحساب الجيميل بعض الأخطاء دون أن يعرفها تسبب اختراق حساب الجيميل وبالتالي الوصول إلى المعلومات الشخصية أو المالية، وفيما يلي نذكر بعضاً من هذه الأخطاء:

  • استخدام كلة المرور بشكلٍ متكرر: استخدام كلمة السر أو كلمة المرور نفسها في أكثر من موقع يسهل عملية اختراق الحساب بحيث يتمكن المخترق في هذه الحالة من تجربة كلمة المرور على التطبيقات الأخرى ويقوم بتهكيرها.
  • عدم استخدام التحديثات التلقائية: يجب القيام بتحديث التطبيقات والبرامج وأنظمة التشغيل بشكلٍ منتظم.
  • تحميل تطبيقات وزيارة مواقع غير موثوقة: يجب توخي الحذر عند تحميل تطبيقات مجانية أو زيارة مواقع غير محمية، كما يجب إزالة المواقع التي لا تكون موثوقة المصدر فقد تكون برامج إعلانية أو برامج للتجسس، ويجب التأكد من وجود رمز القفل بجوار URL وأن يبدأ الرابط بـ Https.
  • عدم تشفير الملفات الهامة: القيام بتشفير الملفات الهامة يساهم في تشويش المحتوى الأمر الذي يصعب على المخترق قراءة البيانات أو المعلومات التي قام المستخدم بتفشيرها.
  • عدم تسجيل الخروج من المواقع: يفضل عند الانتهاء من استخدام التطبيقات القيام بتسجيل الخروج من أي تطبيق كما يستحسن إغلاق الجهاز عند الخروج من المنزل، ويمكن إطفاء شبكة الواي فاي WiFi  بعد الانتهاء من استخدام التطبيقات.




12

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى