تليجرام تريند الخليج
منوعات

بدائل الخبز للرجيم.. تساعدك على خسارة الوزن

بدائل الخبز للرجيم.. تساعدك على خسارة الوزن، يعد الخبز من العناصر الغذائية الأساسية عند إعداد وجبات الطعام لأن الكثير من الناس يعتمدون عليه في وجبات الطعام ، خاصة في الإفطار والعشاء ، لذلك عندما تجبرك أرطالك الزائدة على اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، ستحتاج إلى استخدام بدائل أخرى بدلاً من الخبز ، قد يكون من الصعب العثور على هذا البديل.
معظم الخبز المباع اليوم مصنوع من القمح المكرر الذي أزيل منه معظم الألياف والمواد المغذية ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ويتسبب في تناول الجسم المزيد من السعرات الحرارية.
هناك أيضًا العديد من الأشخاص الذين لا يتحملون الغلوتين (بروتين موجود في القمح) ، بما في ذلك المصابين بمرض الاضطرابات الهضمية وحساسية الغلوتين. يحتوي القمح أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات قصيرة السلسلة تسمى FODMAPs ، والتي تسبب اضطرابات الجهاز الهضمي لدى العديد من الأشخاص.
تشمل البدائل الجيدة للخبز ما يلي:

 

1- التورتيلا

يمكن صنع التورتيلا من القمح أو الذرة ، وهي خالية من الغلوتين ولكنها غنية بالألياف ، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمن يعانون من حساسية الغلوتين.

يمكنك استخدام التورتيلا في السندويشات واللفائف والبرغر والبيتزا أو ببساطة في الإضافات مثل الزبدة والجبن.
يعد صنع التورتيلا بنفسك أمرًا سهلاً لأنه يحتوي على مكونين فقط: الماء ودقيق مكسيكي يسمى Masa Harina.

2-بدائل الخبز للرجيم.. تساعدك على خسارة الوزن: الخس والأوراق الخضراء

الخضار الورقية الكبيرة مثل الخس بديل رائع للخبز

تعد الخضروات الورقية الكبيرة مثل الخس بديلاً رائعًا للخبز أو اللفائف. يمكنك إضافة طبقة إلى هذه الخضار ، مثل اللحوم أو الجبن ، وتعمل الأوراق أيضًا كغطاء لتماسك كل شيء معًا. عادة ما تكون لفائف الخس طازجة جدًا وتحتوي على سعرات حرارية أقل من لفائف الخبز.

3- البطاطا الحلوة والخضروات

تعتبر رقائق البطاطا الحلوة المطبوخة بديلاً رائعًا ولذيذًا للحمية الغذائية ، خاصةً مع البرغر ، ويمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من وصفات الخبز.
الخضار الأخرى ، مثل الباذنجان والفلفل والخيار والفطر ، تصنع أيضًا بدائل خبز رائعة ، وهي بديل لذيذ للطبقة مثل اللحوم والجبن الكريمي والخضروات.

4- خبز القرنبيط أو قشرة البيتزا

تحظى بشعبية كبيرة في صنع الخبز أو قشرة البيتزا مع مزيج القرنبيط والجبن. للقيام بذلك ، يجب أن يتم طحن رأس القرنبيط بالكامل وطهيه. ثم يُخلط القرنبيط مع البيض والجبن والتوابل ، ثم يُخفّف ويُحمص. بديل رائع للخبز وقليلة الكربوهيدرات.

5-بدائل الخبز للرجيم.. تساعدك على خسارة الوزن: البيض

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها وهو بديل للخبز غني بالبروتين ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطعمة ، مثل البيض المقلي بدلاً من الخبز عندما يتعلق الأمر بالبرغر.

6- خبز العجين المخمر

يُصنع خبز العجين المخمر من الحبوب المخمرة ، وتقلل عملية التخمير من مضادات التغذية في الحبوب. وبالتالي تزيد من توافر العناصر الغذائية. إنه أسهل في الهضم وأكثر تغذية من الخبز العادي لاحتوائه على حمض اللاكتيك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى