تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد الكمون والعسل على الريق خارقة تجلب العافية لصحتك

فوائد الكمون والعسل على الريق خارقة تجلب العافية لصحتك، العسل والكمون هو مشروب ممتاز من الأفضل تناوله على معدة فارغة لأنه مشروب صحي للغاية. يمكن أن يساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية وزيادة مستويات الأيض التي تساعد في إنقاص الوزن. يمكن نقع الكمون وشربه بمفرده أو تناوله مع العسل على معدة فارغة وله العديد من الفوائد الصحية. فيما يلي أبرز فوائد الكمون والعسل على معدة فارغة:

– تعزيز الهضم

يعد الكمون من أكثر الأعشاب الصديقة للأمعاء ، ويعزز إنزيمات البنكرياس التي تساعد في عملية الهضم. تحتوي بذور الكمون على الثيمول ، وهو زيت أساسي يحفز الغدد اللعابية ، وبالتالي يعزز الهضم. ينصح الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز الهضمي بشرب ماء الكمون والعسل على معدة فارغة في الصباح الباكر لتحسين الهضم وتقليل انتفاخ البطن والقضاء على الإسهال.

-فوائد الكمون والعسل على الريق: يساعد على إنقاص الوزن

أظهرت دراسة نشرت في مجلة العلاجات التكميلية في الممارسة السريرية أن الكمون لا يساعد فقط في إنقاص الوزن بسرعة ، ولكنه يؤثر أيضًا على توزيع الدهون في الجسم بطريقة إيجابية عن طريق تقليل مستويات الدهون الضارة في الدم.

من الأفضل تناول مغرفة من العسل والكمون على معدة فارغة لزيادة التمثيل الغذائي ، وبالتالي المساعدة على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

– تعزيز صحة الجسم ومحاربة السرطان

يجمع الكمون والعسل بين خصائص مضادات الأكسدة وإزالة السموم. يساعد الكمون الموجود في الكمون على إبطاء نمو الورم. من هنا ، يمكن لمشروبات الكمون والعسل أن تمنع سرطان الثدي والقولون والبروستاتا والأمعاء.

-فوائد الكمون والعسل على الريق: مضاد للالتهابات

المكونات النشطة في بذور الكمون لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. يمكن أن تؤدي إضافة الكمون والعسل إلى نظامك الغذائي إلى تقليل الألم والالتهابات في جسمك.

– تحسين أعراض القولون العصبي

الكمون مع العسل على معدة فارغة له فوائد صحية كبيرة
أظهرت الدراسات أنه يمكن استخدام مستخلص الكمون لعلاج التشنجات والتشنجات الهضمية والغثيان والانتفاخ المصاحب لمتلازمة القولون العصبي (IBS) ؛ لذلك ، يمكن أن يكون مستخلص الكمون بمفرده أو مع العسل فعالاً في علاج هذه الأعراض.

– مهم لمرضى السكري

أظهرت دراسة سريرية أن مكملات الكمون المركزة قد حسنت العلامات المبكرة لمرض السكري لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن.

مقارنة بالعلاج الوهمي. يحتوي الكمون أيضًا على مكونات تقاوم بعض الآثار طويلة المدى لمرض السكري.

-فوائد الكمون والعسل على الريق: تحسين الذاكرة

الكمون غني بالعديد من المعادن والفيتامينات ، مثل الريبوفلافين وفيتامين B6 والزياكسانثين والنياسين ، والتي تساعد على تعزيز صحة عقلية أفضل وتقوية الذاكرة عن طريق تغذية خلايا الدماغ. يساعد عسل الكمون أيضًا على زيادة الذاكرة طويلة المدى من خلال تعزيز نظام الكوليني في الدماغ والدورة الدموية وتراجع الخلايا الذي يؤدي إلى فقدان الذاكرة.

– يهدئ البشرة ويعالج حب الشباب

يشتهر الكمون بخصائصه المضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الحساسية على الفور. يهدئ البشرة ويساعد في السيطرة على أي التهاب تسببه الحساسية. تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا للكمون والعسل أيضًا في قتل البكتيريا الموجودة على الجلد وعلاج حب الشباب.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى