تليجرام تريند الخليج
صحة

أفضل وقت لممارسة الرياضة هل يختلف من النساء إلى الرجال؟

أفضل وقت لممارسة الرياضة هل يختلف من النساء إلى الرجال؟، وفقًا لدراسة أمريكية ، فإن ممارسة الرياضة في أي وقت مفيد لك ، ولكن إذا كنت تريد نتائج أفضل ، فقد يمارس الرجال والنساء التمارين في أوقات مختلفة خلال اليوم.

وجدت الدراسات أن النساء يحرقن المزيد من دهون الجسم عند ممارسة الرياضة في الصباح ، بينما تكون صحة قلب الرجال أفضل في الليل.

قال الباحثون إن الكثير مما هو معروف عن هذا الموضوع يستند إلى دراسات أجريت على الرجال.

قد تلعب الفروق بين الجنسين في الهرمونات والساعات البيولوجية ودورات النوم والاستيقاظ أدوارًا مهمة.

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة .. وهل يختلف من النساء إلى الرجال؟

استمرت الدراسة الجديدة – التي شملت 30 رجلاً و 26 امرأة ، نشيطين وصحيين -على مدى 12 أسبوعًا ، تمت مراقبة تأثيرات برامج اللياقة البدنية المختلفة ، بما في ذلك تمارين الإطالة والجري والمقاومة وتمارين التحمل.
عملت إحدى المجموعات لمدة ساعة قبل الساعة 8:00 صباحًا ، بينما استمرت المجموعة الأخرى في نفس النشاط بين الساعة 18:00 والساعة 20:00 مساءً. اتبع جميع المشاركين خطة وجبات مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

اختبر الباحثون ضغط الدم ودهون الجسم لكل شخص على مدار الدراسة ، بالإضافة إلى مرونتهم وقوتهم وقوتهم القلبية التنفسية في بداية التمرين ونهايته.

خلال التجربة التي استمرت 12 أسبوعًا. قام جميع المشاركين في الدراسة بتحسين صحتهم وأدائهم بشكل عام ، بغض النظر عن وقت ممارسة الرياضة.

قال كبير مؤلفي الدراسة بول أساريو. أستاذ الصحة وعلم وظائف الأعضاء البشرية في كلية سكيدمور في ولاية نيويورك: “إن أفضل وقت لممارسة الرياضة هو الوقت الذي يناسب جدولك الزمني”.

لكنه أشار إلى أن “شيئًا آخر يحدث” قد يعني أن الوقت المثالي من اليوم لممارسة الرياضة يختلف بالنسبة للنساء والرجال.

في وقت مبكر أو متأخر؟

وقال الدكتور ارساريو انه وفقا للنتائج فان النساء المهتمات بتقليل دهون البطن وخفض ضغط الدم يجب ان يمارسن الرياضة في الصباح.

هذا مهم لأن دهون البطن تتجمع حول أعضاء الجسم الداخلية. بما في ذلك الكبد. ويمكن أن تكون خطيرة.

وقال إن النساء اللواتي يتطلعن إلى تحسين قوة عضلات الجزء العلوي من الجسم يجب عليهن ممارسة التمارين المسائية بالإضافة إلى تحسين المزاج وتناول الطعام.

كان الرجال في التجربة أقل حساسية لتوقيت تمرينهم أثناء النهار. مما أدى إلى تحسين قوتهم في الصباح والمساء.

لكن الدكتور أرساريو قال إن الدراسة أظهرت أن التمارين الليلية “مثالية للرجال المهتمين بتحسين صحة القلب والتمثيل الغذائي. وكذلك حالتهم العاطفية”.

تحسين صحة التمثيل الغذائي يعني تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل السمنة ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسكتة الدماغية.
ليس من الواضح سبب استجابة أجسام الرجال والنساء بشكل مختلف لوقت التمرين. ويقول الباحثون إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة المزيد.

يقولون إن النساء قد يحرقن المزيد من دهون الجسم في الصباح لأنه من المرجح أن يكون لديهن دهون زائدة في البطن. قد يكون إيقاع الجسم الداخلي أيضًا عاملاً.

وتتبعت الدراسة. التي نُشرت في مجلة Frontiers in Physiology ، الأشخاص ذوي الوزن الصحي. لكن الباحثين قالوا إن البرنامج يمكن أن يعمل أيضًا مع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

قال الدكتور أرسريو: “لديهم المزيد من الفرص للاستفادة”.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى