تليجرام تريند الخليج
منوعات

سبب وفاة يعقوب بن نبهان الخروصي – تريند الخليج

سبب وفاة يعقوب بن نبهان الخروصي لجميع محبيه، وفيها سنتعرف أكثر على الشيخ يعقوب وتفاصيل حياته بالإضافة إلى سبب وفاته المفاجئة رغم أنه لا يتألم من أي مرض مزمن في الآونة الأخيرة.

من هو يعقوب بن نبهان الخروصي

يعقوب بن نبهان الخروصي شيخ عماني من مواليد العاصمة مسقط، ويعمل كاتبًا ومؤلفًا، وله العديد من الكتب مثل “بلا كلام” وغيرها من الكتب. كهلان بن نبهان الخروصي، وله أيضًا شقيقان، محمد ويوسف وهلال وعبدالله، وهو شيخ ملتزم دينًا وأخلاقًا يحظى بشعبية كبيرة في المجتمع الأدبي العماني.

سيرة يعقوب بن نبهان

كان الشيخ يعقوب بن نبهان الخروصي من أشهر الشخصيات في المجتمع الأدبي العماني. هو كاتب ومفكر في العديد من المجالات إلى جانب الكتب الدينية التي تحتوي على أحكام شرعية معينة. أدناه نراجع سيرته الذاتية

  • الاسم يعقوب بن نبهان الخروصي.
  • العمر 55 سنة.
  • مكان الميلاد مسقط العاصمة العمانية.
  • الجنسية عماني.
  • المهنة كاتب ومؤلف.
  • إخوته كهلان، محمد، يوسف، هلال، عبد الله.
  • مكان الاقامة ولاية العوابي – الباطنة – عمان.

سبب وفاة المواطن يعقوب بن نبهان الخروصي

عانى الشيخ يعقوب بن نبهان الخروصي في أيامه الأخيرة، ودخل المستشفى بسبب مشكلة صحية تعرض له، ورغم عدم معاناته من أي مرض سابق، إلا أن المرض هذه المرة اشتد وانتقل إلى المستشفى. رحمة الله تعالى بعد أيام قليلة من دخوله المستشفى، وتأكد وفاته من قبل أقارب الشيخ في الساعات القليلة الماضية، بعد أن قدم البعض تعازيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأخيه الدكتور كهلان الخروصي الذي يعمل كطبيب. مساعد مفتي سلطنة عمان.

جنسية يعقوب بن نبهان الخروصي

الشيخ يعقوب بن نبهان الخروصي عماني الجنسية، ولد وعاش طوال حياته في سلطنة عمان، وقد تحدث دائما عن السلطنة بشكل جيد، إلى جانب الحديث عنها في بعض كتبه أيضا.

كتابات يعقوب بن نبهان الخروصي

قدم الشيخ والكاتب يعقوب بن نبهان الخروصي العديد من الكتب خلال حياته، وتخصص في علوم الطب الشرعي والديني، صدر الكتاب عام 2022، داخل دار الغشام للصحافة والنشر في سلطنة عمان، احتوى الكتاب على 78 صفحة. وقد لقي استحسانًا من قبل العديد من القراء.

تشييع جنازة يعقوب بن نبهان الخروصي

قرر الدكتور كهلان الخروصي شقيق المرحوم يعقوب، أن تقام الجنازة اليوم من مسقط رأسه بولاية العوابي، مباشرة بعد صلاة الظهر. وقدمت السلطات العمانية ووجهاء البلاد أعمق تعازيهم ومواساتهم. للشيخ كهلان الخروصي بمناسبة وفاة شقيقه يعقوب.

في نهاية مقالنا سنتعرف على سبب وفاة يعقوب بن نبهان الخروصي، وسنعرف السيرة الكاملة للشيخ الراحل، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن مؤلفاته العلمية وجنازته والتي ستكون عقد هذا بعد منتصف اليوم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى