تليجرام تريند الخليج
سياسة

التعليم تكشف عن لائحة تنظيم إجازات نهاية الأسبوع المطولة بين الفصول الثلاثة لشاغلي الوظائف التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تنظيم إجازات نهاية الأسبوع، والإجازات بين الفصول الثلاثة ؛ لشاغلي المناصب التعليمية بالوزارة وإدارات ومكاتب التربية والتعليم خلال العام الدراسي 1443 هـ.

تقسيم الفئات

قسمت الوزارة شاغلي الوظائف التعليمية إلى 5 فئات:

الفئة الأولى: شاغلو الوظائف التعليمية بجهاز الوزارة. الفئة الثانية: شاغلو الوظائف التربوية بأقسام التربية الذين يقل عملهم الميداني في الزيارات المدرسية عن (60٪). الفئة الثالثة: شاغلو الوظائف التربوية في إدارات التربية والتعليم ومكاتب التعليم الذين تزيد نسبة العمل الميداني في الزيارات المدرسية على 60٪.

الفئة الرابعة: مديرو مكاتب التربية ومعاونيهم ومن هم في وظائف إدارية. الفئة الخامسة: العاملين بالمدرسة (معلمين وإداريين).

تنظيم الاجازات

وأوضحت أن الفئتين الأولى والثانية تتمتعان بإجازة نهاية الأسبوع ممتدة بحسب تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فيما تتمتع الفئات الثالثة والرابعة والخامسة بإجازات كاملة.

وبخصوص الإجازة بين الفصول الثلاثة، أفادت الوزارة بأن الفئتين الأولى والثانية تتمتعان بإجازاتهما حسب تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بينما تتمتع الفئتان الثالثة والرابعة بإجازات بديلة على النحو الذي لا تتعارض مع مصلحة العمل.

أما الفئة الخامسة فتتمتع بإجازات كاملة، مشيرة إلى أن الإداريين في الوزارة وإدارات التعليم يستمتعون بإجازاتهم حسب تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ينظم عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الممتدة بين الفصول الثلاثة ؛ لشاغلي المناصب التعليمية في الوزارة وإدارات ومكاتب التربية والتعليم خلال العام الدراسي 1443 هـ.

– وزارة التربية والتعليم – عام (moe_gov_sa)

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى