تليجرام تريند الخليج
منوعات

أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي

أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي، لتقليل التعب والمزاج المكتئب الذي يأتي مع تغيير الوقت في شهر أكتوبر ، يوصى بشكل خاص بتناول الأطعمة الغنية بالتيروزين ؛ إنه مقدمة للدوبامين. فالتيروزين هو حمض أميني غير أساسي. يتكون في الجسم من حمض أميني آخر هو فينيل ألانين. ومع ذلك ، لا يتم تناول هذه العملية في بعض الأحيان بكميات كافية. لحسن الحظ ، يسهل العثور على هذا الجزيء في الأطعمة ، خاصة تلك الغنية بالبروتين.

إليك: أَطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي

– سبيرولينا

سبيرولينا هي بكتيريا زرقاء معروفة بغناها بمضادات الأكسدة. يحتوي على حوالي 60٪ بروتين. كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ، بما في ذلك التيروزين (2585 مجم لكل 100 جرام من السبيرولينا).

-أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي: أفوكادو

قد يساعد الأفوكادو في تقليل مخاطر الاضطرابات العصبية

تُمنح هذه الفاكهة في أمريكا الوسطى لقوامها الكريمي. غني بمضادات الأكسدة ، فهو يساعد في تقليل مخاطر الاضطرابات العصبية مثل مرض باركنسون أو مرض الزهايمر. الأفوكادو مفيد أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية.
شاهد المزيد: COVID-19: من وجهة نظر الطبيب ، كيف يمكنك علاج نفسك في المنزل؟

 

– جبن غرويير

يتم إنتاج هذا الجبن في فرنسا وسويسرا. تحتوي الحصة 100 جرام على 1770 جرام من التيروزين. كمنتج ألبان ، جبن Gruyere غني أيضًا بالكالسيوم والبروتين.

– أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي: اللوز

اللوز غني بالبروتين بشكل خاص (مقارنة بالمكسرات الأخرى ، باستثناء الفول السوداني) والألياف والبوليفينول (وهي مضادات الأكسدة القوية). يمكن استخدام هذه البذور الزيتية للوقاية من أمراض الشرايين التاجية وأمراض التمثيل الغذائي. للاستفادة الكاملة من فوائده ، يوصى بتناول 30 جرامًا يوميًا.

– العدس

تحتوي هذه الفاصوليا على 810 مجم من التيروزين ، ويبلغ إجمالي حجم الحصة 100 جرام. إنه سهل في السلطات ، كمرافق للحوم وحتى اليخنات.

– فلفل أخضر

يحتوي الفلفل الأخضر على 373 مجم من التيروزين لكل 100 جرام من الخضروات. لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يحتوي على مادة اللوتين المفيدة لصحة العين ، وخاصة الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر. كما تساعد مادة البوليفينول الموجودة فيه الجسم على محاربة مرض الزهايمر.

– بروتين الصويا

بروتين الصويا هو بديل للحوم غني بالبروتين والتيروزين (3200 مجم لكل 100 جرام). مصنوع من دقيق الصويا ، يمتزج هذا الطعام بسهولة مع الأطباق ؛ لأنه يمتص جميع النكهات.

– سمك القد الأطلسي

يحتوي سمك القد على 2110 مجم من التيروزين لكل 100 جرام من الأسماك. مثل العديد من منتجات المأكولات البحرية ، يوفر سمك القد للجسم بروتين عالي الجودة وأحماض دهنية.

-أطعمة لمحاربة التعب والاكتئاب الموسمي: بيضة

البيض غذاء غني بالبروتين. على هذا النحو ، فإنه يجعل من اللحوم والأسماك بديلاً مثيراً للاهتمام للنباتيين. كما أنه غني بالفيتامينات ، بما في ذلك جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى