تليجرام تريند الخليج
صحة

فواتح شهية طبيعية لزيادة الوزن للكبار

1- عصير البروتين

يعتبر شرب عصير البروتين طريقة مغذية للغاية وسريعة لاكتساب الوزن ، ومن السهل جدًا تحضيره في المنزل ، فقط اتبع الخطوات التالية:
مخفوق الشوكولاتة والموز: اخلط موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من بروتين الشوكولاتة وملعقة كبيرة من الفول السوداني أو زبدة الجوز الأخرى.
مَخفوق توت العليق بالفانيليا: يُمزج كوبًا من التوت الطازج أو المجمد مع الثلج ، كوب حليب ، زبادي يوناني كامل الدسم ، وملعقة كبيرة من بروتين الفانيليا.
مخفوق الشوكولاتة بالبندق: يُمزج 444 مل من حليب الشوكولاتة مع ملعقة واحدة من بياض البيض بالشوكولاتة ، وملعقة كبيرة (15 مل) من زبدة البندق و 1 أفوكادو.
مَخفوق التفاح بالكراميل: يُمزج 1 تفاحة مقطعة إلى شرائح ، 1 كوب (237 مل) زبادي يوناني كامل الدسم ، ملعقة واحدة من مسحوق الحليب بنكهة الكراميل أو الفانيليا ، وملعقة كبيرة من صلصة الكراميل غير المحلاة أو المنكهة.
كل هذه العصائر توفر حوالي 400-600 سعرة حرارية ، بالإضافة إلى كمية جيدة من البروتين والفيتامينات والمعادن الهامة الأخرى.

 

2-فواتح شهية طبيعية لزيادة الوزن للكبار: الحليب

تم استخدام الحليب كعامل مكسب للوزن أو لزيادة العضلات لسنوات عديدة. يوفر توازنًا جيدًا للبروتينات والكربوهيدرات والدهون ومصدرًا جيدًا للكالسيوم إلى جانب الفيتامينات والمعادن الأخرى. بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى اكتساب المزيد من العضلات. يعد الحليب مصدرًا ممتازًا للبروتين ، وقد وجدت الدراسات أن الحليب ، أو مزيج من مصل اللبن والكازين ، يمكن أن يساعد. أنها تؤدي إلى زيادة كتلة أكبر من مصادر البروتين الأخرى.
جرب شرب كوب أو كوبين من الحليب كامل الدسم (149 سعرة حرارية لكل كوب) كوجبة خفيفة أو مع الوجبات أو قبل التمرين وبعده. جرب خلط 1 كوب من التوت المجمد ، 1 كوب حليب كامل الدسم ، 2 ملعقة صغيرة عسل ، 1 ملعقة صغيرة فانيليا ؛ حوالي 275 سعرة حرارية.

3- اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء من أفضل الأطعمة لاكتساب الوزن وبناء العضلات. تحتوي شريحة لحم ست أونصات (170 جرام) على حوالي 5 جرامات من الليوسين ، وهو الحمض الأميني الرئيسي الذي يحتاجه جسمك لتحفيز تخليق البروتين العضلي وبناء أنسجة عضلية جديدة. كما أنه يحتوي على 456 سعرة حرارية وحوالي 49 جرامًا من البروتين. اللحوم من أفضل المصادر الطبيعية للكرياتين الغذائي. وقد تكون أفضل مكمل لبناء العضلات في العالم. ضع في اعتبارك اختيار التخفيضات الدهنية. والتي توفر سعرات حرارية أكثر من القطع الخالية من الدهون. يمكن أن يساعدك ذلك على تناول سعرات حرارية إضافية وزيادة الوزن.

4- المكسرات وزبدة البندق

المكسرات وزبدة الجوز مثالية لقمع الشهية وزيادة الوزن. حفنة صغيرة (نصف كوب) من اللوز النيء تحتوي على 170 سعرًا حراريًا. و 6 جرامات من البروتين. و 4 جرامات من الألياف ، و 15 جرامًا من الماء. يمكن أن تضيف حصتان فقط يوميًا كوجبة خفيفة مئات السعرات الحرارية إلى الجسم بسرعة. كما يمكنك إضافة زبدة المكسرات مثل: زبدة الفول السوداني أو زبدة الجوز. أضفه إلى مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة أو الأطباق مثل: العصير والزبادي والمقرمشات. حوله إلى وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية في وقت قصير.

5-فواتح شهية طبيعية لزيادة الوزن للكبار: الأرز

يعتبر الأرز مصدرًا مناسبًا ومنخفض التكلفة للكربوهيدرات. يساعدك على اكتساب الوزن ؛ يوفر كوب واحد فقط (158 جرامًا) من الأرز الأبيض المطبوخ 204 سعرات حرارية و 44 جرامًا من الكربوهيدرات.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى