تليجرام تريند الخليج
منوعات

من هو مؤسس نادي الهلال السعودي؟

من هو مؤسس نادي الهلال السعودي .. نادي الهلال السعودي لكرة القدم هو نادي رياضي وثقافي واجتماعي سعودي تأسس عام 1957 ومقره الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ، ويعتبر أول فريق سعودي من حيث عدد البطولات المحلية ، في أسيا يفوز النادي ببطولة إنتركونتيننتال بأسماء مختلفة بسبب عدد البطولات الرسمية على المستوى المحلي ويحتل نادي الهلال السعودي لكرة القدم المرتبة 79 في العالم بين أفضل 100 فريق كرة قدم في القرن العشرين محلي وانتركونتيننتال من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم.

نبذة عن إنجازات نادي الهلال السعودي

ويعتبر الهلال أنجح الأندية في الدوري السعودي الممتاز برصيد 17 لقبا بالإضافة إلى قيادته 13 لقبًا لولي العهد وكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم التي أعيدت تسميتها فيما بعد بالأمير فيصل سبع مرات وهو رقم قياسي، أيضا حصل على بطولة كأس الملك السعودية تسع مرات ،

نادي الهلال السعودي هو النادي السعودي الأكثر بطولات أجنبية ، وقد فاز بالبطولة العربية. و كأس أبطال الخليج عدد مرتين ، و 4 ألقاب عربية للأندية على النحو التالي: دوري أبطال العرب مرتين ، وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة ، وكأس السوبر العربي ، وثمانية ألقاب للأندية الآسيوية على النحو التالي: دوري أبطال آسيا ، ولقبين في كأس آسيا ، وكأس العالم للأندية 2019 في تأهل قطر لكأس العالم في أبوظبي بالإمارات 2021 ، والتأهل لكأس السوبر الآسيوي وكأس السوبر الآسيوي مرتين ، وهو رقم قياسي غير مسبوق في قارة آسيا.

في موسم 2000 وموسم 2001 ، صنفه الاتحاد الآسيوي مرتين كأفضل فريق كرة قدم في آسيا ، وكان أول فريق يفوز بالبطولة في هذه الجولة. في 10 سبتمبر 2009 ، أعلن موقع الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ IFFHS ، فوز النادي الملكي السعودي بلقب نادي القرن في قارة اسيا خلال الفترة 1901-2000.

من هو مؤسس نادي الهلال السعودي؟

الشيخ عبد الرحمن بن سعيد أسس نادي الهلال السعودي في 14 أكتوبر 1957 م تحت اسم النادي الأولمبي ؛ وأصبح مؤسس النادي والأول كرئيس في تاريخ النادي. ، واستمر رئيسًا للنادي لمدة 15 عامًا ؛  كان هذا من 1957 إلى 1965 ، 1966-1970 و1990-1992 ، وخلال هذه الفترة كان قادرًا على قيادة النادي للحصول على بعض البطولات الآسيوية والمحلية الهامة ،  بما في ذلك اللقب الأول للنادي ؛ هو كأس الملك متغلبا على نادي الوحدة  1962 م ، وأعيد تتويجه عام 1965 م ، وكأس ولي العهد عام 1965 م ، بالإضافة إلى أنه في عام 1991 ، فاز بدوري أبطال آسيا

نبذة عن مؤسس النادي الملكي السعودي

  1. فيما يلي أبرز المحطات في سيرته الرياضية:
  2. بدايته في فريق نادي موظفي الحكومة ، والذي كان يتألف من موظفي الدولة بالرياض.
  3. أسس نادي الاتفاق بجدة وقاده لمدة عامين ونصف.
  4. أسس نادي الثغر في جدة ، المعروف الآن باسم النادي الأهلي ، وقاد النادي لمدة عامين تقريبًا.
  5. تم تعيينه في أول لجنة رياضية حكومية بالمملكة العربية السعودية.
  6. تم انتخابه من قبل جميع الأندية الرياضية السعودية كعضو ممثل في اللجنة الرياضية التي تهدف إلى اختيار أعضاء الفريق الإقليمي المركزي.
  7. حصل على جائزة الخدمة الذهبية في الاتحاد الآسيوي ؛ ويرجع ذلك إلى مساهمته الإجمالية في الرياضة وصعوده إلى مستوى كرة القدم الآسيوية.
  8. حصل على جائزة الرائد الأول في الرياضة في المملكة العربية السعودية ، وكذلك الميدالية الرئاسية العامة لرعاية الشباب كأحد رواد الرياضة المؤسسين.

تم تغيير اسم نادي الهلال الأولمبي السعودي إلى نادي الهلال بأمر ملكي من الملك سعود بن عبد العزيز بعد عام تقريبًا من إنشائه ؛ وذلك في 2 ديسمبر 1958 م، ومن الجدير بالذكر أن هذا هو سبب تسمية نادي الهلال السعودي بلقب النادي الملكي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى