تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي فوائد ماء البحر للجسم ؟ فائدة ماء البحر للبشرة والشعر والجسم كله

أتدرى ما هي فوائد ماء البحر للجسم ؟ يحتوي ماء البحر Seawater على أملاح مهمة لصحة بشرتنا وشعرنا وجسمنا. تتركز أهمية مياه البحر في هذا الملح. إنه معدن طبيعي يتكون من بلورات بيضاء مكونة من عناصر الكلور والصوديوم. عندما تتبخر مياه البحر ، فإنها تترك وراءها بلورات ملح صافية وعديمة الرائحة وعديمة اللون. تحتاج أجسامنا إلى هذه الأملاح لما لها من فوائد عديدة وملح البحر أكثر فائدة من الملح المعالج الذي نستخدمه في طعامنا ، وسوف نتعلم المزيد عن فوائد مياه البحر وملح البحر في هذه المقالة.

ما هي فائدة ماء البحر للبشرة

ملح البحر غني بالمعادن المهمة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ، مما يجعله مفيدًا جدًا للبشرة ، ومن أهم فوائده:

يعالج الالتهابات وحب الشباب: ملح البحر يعالج الالتهابات ، يزيل البكتيريا المسببة لحب الشباب حيث يقلل من الرطوبة وينظم إنتاج الدهون التي تغلق المسام.

مقشر الجلد: يحتوي ملح البحر على خصائص فيزيائية تقشر الجلد ، وتساعد المعادن الموجودة في تركيبته على فتح وتنظيف المسام وتساعد على تدفق الدم إلى الجلد ، مما يسمح للجلد بامتصاص الرطوبة بسهولة.

تونر للبشرة: يستخدم ملح البحر لتقليل زيت الوجه. إذا ملأنا زجاجة رذاذ بالماء الدافئ وملعقة صغيرة من ملح البحر ووضعناها على الوجه مع تجنب العينين. حيث العيون منتفخة.

فرك الجلد: يزيل ملح الفرك الخلايا الميتة ويحسن الدورة الدموية ،

يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة: الاستخدام المنتظم لملح البحر الميت يمكن أن يزيل التجاعيد ، ويجعل البشرة تبدو أصغر سنا ، ويعيد توازن البشرة لتبدو صحية وناعمة.

ينقي البشرة من السموم: يزيل الملح السموم من الجلد ، وكذلك البكتيريا الضارة التي يمتصها الجلد أثناء النهار ،

ما هي فوائد مياه البحر للجسم بشكل عام

  • غسول الفم : ملح البحر يقتل البكتيريا ويمكن استخدامه لتنظيف اللثة وغسول فم رائع حيث أنه يخفف الألم عن طريق مهاجمة البكتيريا المسببة لالتهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة. نضع ملح البحر في كوب من الماء الدافئ ونستخدمه كغسول لمدة 30-60 ثانية.
  • يقلل من التهاب العضلات: تعتبر أملاح إبسوم الموجودة في مياه البحر علاجًا لتخفيف التهاب العضلات لاحتوائها على المغنيسيوم الذي يوفر التوازن في الجسم ، خاصة فيما يتعلق بوظائف العضلات والأعصاب. يمكن إضافة زيت الأوكالبتوس أو زيت اللافندر إلى حمام ملح إبسوم للحصول على فوائد صحية أفضل.
  • تقوية المناعة: السباحة في مياه البحر يمكن أن تعزز جهاز المناعة لأنها تحتوي على عناصر مهمة ، وفيتامينات ، وأملاح معدنية ، وأحماض أمينية ، وإنتاج مضادات الجراثيم الميكروبية التي تعزز جهاز المناعة. نظرًا لأن مياه البحر تحتوي على تركيبة مشابهة للبلازما ، فإنه يتم امتصاصها بسهولة أثناء السباحة ، ولكن أيضًا عن طريق استنشاق رذاذ البحر ، الذي يحتوي على أيونات سالبة أو جزيئات مهمة لصحة الرئة. يؤدي الاستحمام أو السباحة في مياه البحر إلى تحسين الدورة الدموية عن طريق استعادة المعادن المفقودة بسبب الإجهاد والتلوث البيئي وسوء التغذية والألم. مياه البحر غنية بالمغنيسيوم الذي يريح العضلات ويقلل التوتر ويعطي شعوراً بالهدوء.
  • الحفاظ على ضغط الدم: يرتفع ضغط الدم عندما يحتفظ الجسم بالملح والماء ولا يفقده عن طريق التبول. وعندما يتم شطف الملح والماء ، يختفي تأثير البول ويحافظ على ضغط الدم.
  • يقلل الشهية: يمكن أن يؤثر تناول القليل من الماء المالح على استقرار الملح ، مما يجعلنا نتجنب الوجبات السريعة والوجبات غير الصحية ، لذلك نحافظ على صحتنا ونتجنب زيادة الوزن.
  • يقلل من التوتر: يعاني معظم الناس من الأرق ولا يحبون النوم ، لذا فإن الملح في مياه البحر يقلل من هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والأدرينالين.
  • يعزز صحة العظام: تظهر الأبحاث أن سبب هشاشة العظام هو نقص الكالسيوم ، وشرب كوب من الماء مع الملح يزيد من نسبة الكالسيوم والمعادن ويحسن صحة العظام.
  • علاج وجع الأسنان: يمكن للمياه المالحة أن تخفف من ألم الأسنان. نخلط ملعقة ملح في كوب ماء ساخن ونغرغر بالمزيج.
  • علاج الإكزيما: يستخدم ملح البحر (إبسوم) منذ العصور القديمة لعلاج الإكزيما ، حيث يتم نقع الجسم في الماء الدافئ أو الساخن للتسبب في تدفق الدم عبر الجلد ، مما يسرع عملية الشفاء ويعززها.

ما هي فوائد ماء البحر للجسم ( الشعر)

يحتوي ملح البحر على 26 معدنًا مهمًا لصحة الشعر ، ومن أهم فوائده للشعر ما يلي:

  • نعومة الشعر: يجعل ملح البحر الشعر ناعمًا ولامعًا ويمنحه الرطوبة اللازمة ، ويعالج الشعر التالف والتالف لاحتوائه على المعادن الضرورية لصحة الشعر.
  • علاج قشرة الرأس: يزيل ملح البحر قشرة الرأس ، وعند وضعه على فروة الرأس ، يمكن لملح البحر أن يقلل ويقضي على القشرة.
  • علاج عرق فروة الرأس: يمتص الملح العرق والزيت من فروة الرأس.
  • تقوية الشعر: يمكن استخدام الملح لتقوية الشعر ، وخلط هذا الملح بالبلسم ثم وضعه على الجذور لمدة 20 دقيقة ؛ هذا سيزيد من كثافة الشعر ويزيل الزيت المرئي. وتتكرر هذه التركيبة لمنع جفاف الشعر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى