تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيفية تفتيح الركب .. كيف أفتح لون ركبي في مدة قصيرة

برزت الحاجه إلى معرفة كيفية تفتيح الركب لأن مشكلة سواد الركب تحدث بأعداد كبيرة عند النساء مما يجبرهن على إخفاء هذا العيب بارتداء ملابس طويلة وعدم ارتداء ملابس الصيف. من الأسباب الغدد الدهنية التي تجعل الركبتين أكثر جفافاً من المنطقة المحيطة بها ، ومن الأسباب الأخرى لتغميق لون الركبتين هو التعرض المستمر لأشعة الشمس ، وتراكم الجلد الميت ، وأسباب أخرى ، سنناقشها

أسباب سواد الركب

هناك العديد من الأسباب لتغميق لون الركبتين ، منها:

أسباب ترجع إلى الوراثة: حيث تلعب الوراثة دورًا رئيسيًا في تغميق لون الركبتين وأجزاء أخرى من الجسم ، وخاصة عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، وهم أكثر عرضة لهذه البقع الداكنة تظهر.

الاحتكاك: غالبًا ما يحمي الجسم ويتكيف مع نفسه ، فعند فرك جزء من الجسم ، تتشكل طبقة سميكة إضافية من الجلد ، تحمي الطبقة الداخلية الحساسة من الأدمة من التلف ، والذي يمكن أن يؤدي إلى تراكم الجلد الميت ، والذي يتميز بأنه داكن اللون.

 التعرض المفرط للشمس: يمكن أن يؤدي إلى تعتيم الخلايا الميتة التي تتراكم على ركبتيك.

الاتساخات: هي السبب الرئيسي لتغميق أجزاء أخرى من الجسم مثل الركبتين والمرفقين ، وهي جزيئات الأوساخ التي تتراكم بمرور الوقت وتمتصها طبقات الجلد الميتة ، مما يشكل ما يحمي الجلد من الاحتكاك.

البشرة الجافة: حيث أن الجلد يكون أكثر عرضة للملوثات في الهواء عندما يكون جافًا، بالإضافة إلى أن الجلد الجاف يمكن أن يتسبب في موت الخلايا بمعدل أسرع ، مما قد يؤدي إلى تسريع سواد الجلد وتغميق لون الركبتين. .

تناول بعض الأدوية: التي يمكن أن تؤثر على لون ركبتيك وتجعلهما أغمق.

الإصابة بأمراض معينة: مثل السمنة ومتلازمة أديسون. يمكن أن تؤثر الاختلالات الهرمونية ، على وجه الخصوص ، على لون الجلد والركبتين.

وصفات منزلية لتبييض الركب

وهذه هي أبرز الوصفات الطبيعية للمساعدة في التخلص من الركبتين السوداء والداكنة وتفتيحها:

الخل الأبيض وعصير الليمون

تتكون من: ½ كوب عصير ليمون ، 1 ملعقة كبيرة ماء ورد ، 3 ملاعق خل أبيض و 3 ملاعق كبيرة خل أبيض. كوب من الماء.

كيفية الصنع والاستخدام: اخلطي المكونات جيدًا ، وخذي كمية مناسبة من الخليط وضعيها على قطعة من القماش ، وضعيها على الركبتين، واتركيها لمدة ساعتين ، ويمكنك تبليل القماش في أي وقت اتركيها تجف ، ثم أخرجي قطعة من حجرك ، اغسليها جيداً وجففيها وضعي عليها الكريم المرطب ، كرري هذا الخليط يومياً لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.

الليمون وزيت الزيتون لـ كيفية تفتيح الركب

يساعد هذا الخليط على تفتيح الركبتين ومنعهما من الجفاف بسبب وجود السكر والملح ، في حين أن الليمون يعمل على تفتيح البشرة وتفتيحها ، ويمكن لزيت الزيتون أن يجعل البشرة أكثر نعومة وبياضًا.

تتكون من: نصف ملعقة سكر ونصف ملعقة ملح وجاجري ونصف ليمونة وملعقة زيت زيتون.

كيفية الصنع والاستخدام: اخلطي جميع المكونات جيدًا ، ثم ضعي المزيج على ركبتيك لمدة 30-40 دقيقة ، ثم افركي المنطقة جيدًا ، وكرري ذلك 2-3 مرات في الأسبوع.

مقشر بزيت الزيتون والسكر

يزيل هذا المقشر خلايا الجلد الميتة ويقلل الاحتكاك ويرطب البشرة بكفاءة.

تتكون من: 1 ملعقة صغيرة سكر ، 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

كيفية الصنع والاستخدام: اخلطي المكونات بالتساوي ، ثم ضعي المزيج على ركبتيك ، وافركي بلطف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ، ثم ضعيه على ركبتيك لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ، ثم اغسلي ركبتيك بالصابون والماء الدافئ

صودا المخبوزات لـ كيفية تفتيح الركب

تتكون من: 1 ملعقة كبيرة صودا الخبز ، 1/4 كوب ماء.

كيفية الصنع والاستخدام: اخلطي كمية صغيرة من الماء مع صودا الخبز بالتساوي ، ثم ضعي الخليط على ركبتيك ، وحركي بشكل دائري ، ثم اغسلي ركبتيك بالماء وجففيهما ، ثم ضعي الفازلين أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، إلخ. مرطب ، يكرر كل يومين أو ثلاثة أيام ، بعد أن تتحسن المنطقة ، يوصى بخلطه على الركبة مرة في الأسبوع.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى