تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

أسعار النفط ترتفع بعد هبوط مخزونات الديزل الأميركية قبل الشتاء

ارتفعت أسعار النفط بنحو دولار واحد اليوم الخميس، عاكسة مسارها، إذ ساعدت المستويات المنخفضة لمخزونات الديزل في الولايات المتحدة قبل فصل الشتاء المستثمرين على تجاهل المخزونات الأعلى من المتوقع من النفط الخام والبنزين.

زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 1.22 دولار إلى 93.67 دولار للبرميل، بزيادة 1.3%، بحلول الساعة 11:29 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1529 بتوقيت غرينتش)، بعد تراجعها في وقت سابق من اليوم. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.15 دولار أو 1.3% إلى 88.42 دولار للبرميل.

قال فيل فلين المحلل في برايس فيوتشرز جروب في شيكاغو: “الجزء الأكثر إثارة للقلق في تقرير إدارة معلومات الطاقة هو أن تقطير المخزونات أقل بكثير من المتوسط.. الشتاء قادم”.

وأضاف: “السوق تنظر إلى الصورة الكبيرة، على عكس أرقام الطلب قصيرة المدى التي تأثرت بالعاصفة”.

قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أكتوبر إلى 106.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مايو، في مقابل توقعات بانخفاض يقدر بمليوني برميل.

وساعد ذلك المستثمرين على تجاوز زيادة مفاجئة قدرها مليونا برميل في مخزونات البنزين، وارتفاع أكبر من المتوقع قرب عشرة ملايين برميل في مخزونات الخام.

ويأتي التقرير وسط مخاوف من أن يؤدي ارتفاع التضخم إلى إضعاف الطلب على الوقود، كما حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن الاقتصاد العالمي قد يدخل في حالة ركود.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى