تليجرام تريند الخليج
منوعات

الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 ويكيبيديا

تُعرف الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 ويكيبيديا العنوان: الانتخابات الرئاسية الأمريكية وهي الدولة ذات الأهمية الكبرى على مستوى العالم وفي الوطن العربي ؛ عرض موقع تريند الخليج هذا المقال لنتعرّف فيه على انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.

ما هي الانتخابات النصفية الأمريكية؟

الانتخابات النصفية الأمريكية أو انتخابات الرئاسة الأمريكية انتخابات عامة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية – ولاية الرئيس الأمريكية وهي الولاية التي تدوم أربع سنوات ، هذه الانتخابات تقوم بإجراء الانتخابات الأمريكية في أمريكا بتجديد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي – الكونجرس – بالإضافة إلى حكام بعض الولايات المتحدة الأمريكية[1]

شاهد أيضًا: ما هو مصطلح السلطة الرابعة

الانتخابات النصفية الأمريكية 2022

تقام الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام ؛ وذلك لأن ولاية الرئيس الأمريكي مدتها 4 سنوات، والانتخابات النصفية تكون في منتصف هذه المدة، وخلال الانتخابات المقبلة سيتم تجديد 435 مقعداً من مقاعد مجلس النواب الأمريكي وكذلك ثلث مقاعد مجلس الشيوخ، بالإضافة إلى 36 حاكم ولاية أمريكية من إجمالي 50 حاكم ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية .

الانتخابات النصفية الأمريكية 2022

أهمية الانتخابات النصفية الأمريكية

تنبع الانتخابات الأمريكية في أمريكا من أمريكا الجنوبية من أمريكا من أمريكا حيث يقول معارضو الرئيس الحالي حيث يختار الناخبين أعضاء المجالس البلدية والقيادات الشرطة.

شاهد أيضًا: ما هي مواد القانون العام

متى موعد الانتخابات النصفية الأمريكية 2022

الانتخابات الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني 2022 م، ويمكن القول أن الانتخابات النصفية هي الأهم في الولايات المتحدة بعد الانتخابات الرئاسية ، يخت دور مهم في تحديد الانتخابات الرئاسية التي ستكون في 2024 م.

هناك نكون قد عرَفنا ما هي الانتخابات النصفية الأمريكية 2022 ويكيبيديا وهي الانتخابات التي يترقبها الشعب الأمريكي ، وأعضاء مجلسي الصورة والشيوخ ؛ لأهمية هذه الانتخابات وتأثيرها على الانتخابات القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى