تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 6 أنشطة يقدّمها متحف مرسى مطروح الأثري

 

تمتلك السياحة في مرسى مطروح نقاط جذب مُختلفة تسعى لمنح الزائر رحلة مُميّزة لا تُنسى ولعل أهم عناصر الجذب هذه، متحف مرسى مطروح الأثري فهو من اشهر متاحف مرسى مطروح التي تبقى صرحاً ماثلاً أمام أعيُن الجميع ليشهدوا على نواحٍ مختلفة من تاريخ هذا البلد ودوره في بناء الشعوب.

سوف نُلقي الضوء عبر أسطُرنا هذه على أهم ما ينفرد هذا المتحف من معروضات ومقتنيات أثرية ومن أنشطة وفعاليات ومرافق أُخرى ستجدها مُفصلّة، فلتُتابع القراءة إذاً.

متحف مرسى مطروح الأثري

افضل الأنشطة في متحف مرسى مطروح الأثري

• وجودك في مكان ممتلئ بالمعروضات، يعني بأن أمتع طريقة للتعرّف على المكان هي التجوّل في أرجاء المتحف ومشاهدة ما تحويه كل قاعة من قاعاته من مقتنيات أثرية.

• إن المقتنيات الأثرية التي تنتمي لعصور مختلفة هي أكثر المعروضات المثيرة للاهتمام في هذا المتحف، حيث أن المتحف يشمل قطع أثرية تعود لعصر ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع أثرية تعود لعصر التاريخ القديم.

• يحمل هذا المتحف طابعاً تاريخياً فريداً عبر معروضاته التي ألقت الضوء بصورة خاصة على تعريف الزوّار بتاريخ البلاد.

متحف مرسى مطروح الأثري

• عندما تتوجه نحو المنطقة التي تعرض مجموعة من المعروضات العسكرية في متحف مطروح الاثري، سوف تتعرّف على بعض القصص حول التاريخ الحربي للبلاد كما ستُلقي نظرة على المُعدّات الحربية التي تم استعمالها قديماً.

• وكما عرض المتحف فترات زمنية وحقب تاريخية مختلفة، فهو أيضاً يُسلّط الضوء على ثقافة البلد من خلال عرضة لبعض القطع مثل المجوهرات.

• تم تخصيص حيز من مساحة متحف مرسى مطروح الأثري لعرض بعض القطع اليدوية والحرف التقليدية التي تم صُنعها قديماً، فبمقدورك رؤية قطع مختلفة من ضمنها، الأواني الفخّاريّة.

متحف مرسى مطروح الأثري

موقع متحف مرسى مطروح الأثري على الخريطة

ايضاً في مرسى مطروح:

افضل 10 من فنادق مرسى مطروح موصى بها

اهم 3 اماكن سياحية في مرسى مطروح

اين يقع المتحف الاثري ؟

في تقريرنا هذا معلومات عن الموقع على الخريطة والمعالم القريبة منه

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى