تليجرام تريند الخليج
منوعات

طريقة استخدام التونر الصحيحة، و متى يجب وضع التونر، و النوع المناسب

ستعرفين من خلال هذا المقال ثلاث أمور هامة بالنسبة للتونر وهي: طريقة استخدام التونر الصحيحة، و متى يجب وضع التونر، و النوع المناسب..

يجب على كل امرأة ، بغض النظر عن العمر ، أن تعتني بمظهرها لتبدو منتعشة وصحية ، مفعمة بالصحة والحيوية، شابة وخالية من التجاعيد..

والتونر هو أحد مستحضرات التجميل المفضلة لدى كل امرأة. إذ تحتاج الفتيات إلى الحفاظ على نظافتهن وإزالة الاتساخات ، ولكن متى يجب وضع التونر على الجلد؟ وكيف يتم استخدامه؟

متى يجب وضع التونر على البشرة؟

يعتبر التونر من مستحضرات التجميل الهامة جدا لنضارة البشرة وجمالها حيث أنه يزيل الأوساخ والشوائب وبقايا المكياج من الجلد ويساعد على ترطيب البشرة ومنع تهيجها.

وعمر العشرين هو العمر الذي يجب البدء فيه باستخدام المنظف والتونر ، لمن تخطت هذا العمر ينصح خبراء التجميل أن تبدأ في استخدام التونر فورًا في الصباح والمساء كجزء من روتين العناية بالبشرة والجمال.

طريقة استخدام التونر الصحيحة

طريقة استخدام التونر بسيطة للغاية وليست معقدة على الإطلاق. ما عليك سوى استخدامه مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءً ، قبل النوم للحصول على أفضل النتائج ، اتبعي الخطوات التالية:

  • نظفي البشرة جيداً بالماء الفاتر.
  • تأكدي من أن بشرتك جافة تمامًا بعد التنظيف.
  • خذي تونر يناسب بشرتك ، ثم ضعي كمية مناسبة على يديك أو قطعة قطن نظيفة.
  • دلكي الوجه والرقبة بلطف باليدين أو بقطعة قطن مغموسة في التونر واضغطي برفق.
  • ركزي على المناطق المثيرة للقلق مثل الجفاف أو زيادة إنتاج الزيت أو المسام الواسعة ، وعادةً ما تكون منطقة T (الجبين والأنف والذقن).
  • بعد ذلك ، ضعي كريم مرطب على البشرة لجعلها ناعمة ونضرة ونقية.
  • هناك بعض الآراء التي تفيد بأهمية غسل التونر عن الوجه قبل وضع المرطب ، وإذا كان المستخدم يستخدم تونر يحتوي على كحول أو أي مواد كيميائية ، فيجب غسله بالماء فورًا قبل وضع المرطب.

كيف تعرف أي تونر مناسب لنوع بشرتك

إذا قررتي استخدام التونر لبشرتك في حياتك اليومية ، فيجب عليك اختيار نوع التونر الذي يناسب نوع بشرتك ، سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة أو مختلطة أو حساسة. لكل بشرة هذه الأنواع المناسبة:

لمن لديهم بشرة جافة: يجب استخدام التونر المحتوي على الجلسرين أو حمض الهيالورونيك لأنه يرطب البشرة ويعيد زيوتها الطبيعية. يمكن أيضًا استخدام تونر طبي بالبابونج أو فيتامين هـ.

للأشخاص ذوي البشرة الدهنية: استخدم تونر يحتوي على مكونات تمنع أو تقلل من إنتاج الزيت ، مثل التونر الغني بأحماض الجليكوليك والساليسيليك.

للأشخاص ذوي البشرة المختلطة: استخدم تونر خالٍ من الزيوت والكحول يحتوي على مضادات الأكسدة.

لمن لديهم بشرة حساسة: استخدم تونر خالٍ من العطور أو المواد الكيميائية ، بالإضافة إلى التونر الخالي من الكحول الغني بالمكونات لتهدئة تهيج البشرة ، مثل الصبار.

للأشخاص ذوي البشرة العادية: في هذه الحالة ، يمكن استخدام معظم التونر المذكور أعلاه ، وكلها ستجعل وجهك متألقاً ويقلل ويمنع ظهور التجاعيد والبقع الداكنة وعلامات الشيخوخة الأخرى.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، ولقد أجبنا فيه عن ثلاثة أسئلة تخص التونر وهي على الترتيب: طريقة استخدام التونر الصحيحة، و متى يجب وضع التونر، و النوع المناسب …

وأشرنا إلى أنه يعتبر التونر من مستحضرات التجميل التي تنظف البشرة وترطبها وتقيها من التعب. الشوائب والأوساخ ، ذكرنا أنه يمكن استخدام التونر من سن 20 للحفاظ على بشرة نظيفة وصحية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى