منوعات

ما هي أساسيات المكياج الكامل واسمائها؟ أساسيات الميكب للمبتدئين

لا توجد سيدة أو آنسة إلا وتود معرفة ما هي أساسيات المكياج الكامل واسمائها؟ و أساسيات الميكب للمبتدئين تعتبر من المواضيع الهامة جدا للنساء.. سنشرح الأمر في هذا المقال؛ فتابعي..

تحاول الكثير من النساء الحفاظ على جمالهن وإظهار أجمل حالتهن من خلال المكياج ، لتطبيق الماكياج بالطريقة الصحيحة ، من الضروري معرفة أساسيات ذلك ، لأن هناك العديد من المنتجات المتعلقة به.

ما هي أساسيات المكياج الكامل التي تحتاجين إلى معرفتها؟

فيما يلي أهم الأساسيات المتعلقة بكيفية فهم واستخدام مستحضرات التجميل:

تعرفي على نوع بشرتك

أول شيء يجب عليك اتباعه عندما يتعلق الأمر بأساسيات المكياج هو معرفة جودة وطبيعة بشرتك لأن كل بشرة تختلف باختلاف الماكياج المناسب.

على سبيل المثال ، تعتبر المنتجات غير اللامعة رائعة للفتيات ذوات البشرة الدهنية ، على عكس منتجات الترطيب أو الندية للبشرة الجافة ، لذا فإن معرفة نوع بشرتك أمر مهم لأن ذلك سيساعدك على اختيار مستحضرات التجميل التي تناسب احتياجاتك الفردية.

الفهم الصحيح لكيفية تنظيف البشرة

إن معرفة كيفية تنظيف بشرتك بشكل صحيح وإزالة المكياج هو أحد الأساسيات التي يجب أن تتعلمها في عالم المكياج للحفاظ على صحة بشرتك وعدم تعرضها لأي ضرر.

لذلك نوصيك بتنظيف بشرتك بالمستحضرات التجميلية التالية:

المنظفات التجميلية: استخدمي المنظفات التي تحتوي على الزيت متبوعة بالمنظفات ذات الأساس المائي لإزالة المكياج ، فهذه المنظفات فعالة في إزالة المكياج من الجلد بالإضافة إلى توفير الرطوبة المناسبة للبشرة والوجه.

يجب أن تعلمي أن المنظفات التي تحتوي على الماء كافية لإزالة البقع الزيتية من المنظفات المستخدمة قبلا.

التقشير الكيمائي: تكمن أهمية التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة ، حيث يميل معظم محترفي التجميل إلى الترويج لآثار استخدام التقشير الكيميائي في هذه الحالة ، نوصيك أيضًا بالتقشير من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع ، حسب حساسية بشرتك.

ما هي أساسيات المكياج .. كيفية اختيار المنتجات

هناك العديد من منتجات المكياج في الأسواق ، لذا عليك أن تتعرفي على أهم المنتجات التي تناسبك قبل شرائها من المتجر ، فهذه من أهم أساسيات المكياج التي تحتاجين لمعرفتها بالتفصيل.

إليك أبرز المنتجات التي يجب عليك بيعها وشرائها:

البرايمر: يأتي على شكل جل أو كريم أو حتى رذاذ. تكمن أهمية البرايمر في إنشاء أساس موحد للبشرة عن طريق ملء الخطوط الدقيقة وطمس المسام.

كريم الأساس: يجب أن يتم اختياره بعناية بناءً على الظلال التي تناسب لون بشرتك لتجنب النتوءات المخيفة ، لذلك يجب أن تبحث بعناية شديدة عن كريم أساس يناسبك كما هو الحال عادةً باستخدام إسفنجة تجميل توضع على الجلد لامتصاصه. ومن خلال هذا يسمح لك بإضافة الكمية المثالية تدريجيًا.

الكونسيلر: يستخدم لإضافة تغطية إضافية في مناطق معينة ، مثل: الهالات السوداء وندبات حب الشباب وما إلى ذلك ، حيث يوفر هذا المنتج مستويات مختلفة من التغطية.

الهايلايتر والكونتور: السر في نحت الوجه بشكل مثالي وخلق الظلال ، سواء في التركيبات السائلة أو البودرة أو الكريمية.

البرونزر: توهج طبيعي بقبلة الشمس يبرز ويرفع عظام الخد وغيرها من الميزات. يأتي على شكل كريم أو مسحوق. أو سائلًا ، اعتمادًا على نوع المنتج ، يمكن أيضًا استخدام أحمر الخدود لإضافة لون مميز إلى الخدين.

منتجات العيون:

وتشمل:

  • البرايمر الخاص بظلال العين
  • ظلال العين
  • محدد العين
  • المسكرة

منتجات الحاجب:

وتشمل:

  • الجل الخاص بالحواجب
  • القلم الخاص بالحواجب
  • البودرة الخاصة بالحواجب

منتجات الشفاه:

كالآتي:

  • البرايمر الخاص بالشفاه
  • القلم الخاص بالشفاه
  • أحمر الشفايف
  • ملمع شفايف

مثبت المكياج: بعد محاولة جمع الماكياج المثالي ، يجب عليك شراء أحد منتجات المكياج المهمة ، تسمى مثبت المكياج ، والتي تأتي على شكل بخاخ وهو آخر رذاذ تستخدمينه على بشرتك لأنه من المهم تقليل البهتان أو التقشر أو التلطيخ.

بعد معرفة ما هي أساسيات المكياج الكامل واسمائها؟ و أساسيات الميكب للمبتدئين التي يجب أن تعرفينها يجب أن نلفت نظرك إلى أهمية إراحة الجلد والبشرة لفترات كافية من الميكب لتجنب التجاعيد المبكرة بقدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى