تليجرام تريند الخليج
صحة

ما هي الأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية؟ الأدوية التي تنزل وتأخر الدورة



















ما هي الأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية؟ الأدوية التي تنزل وتأخر الدورة – تريند الخليج






انتظام الدورة الشهرية من الأمور التي تسعى إليها كل أنثى.. لذلك يجب أن تعرفي ما هي الأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية؟ .. ما هي الأدوية التي تنزل الدورة الشهرية والأدوية التي تأخرها ..

وإذا كنتِ تتناولين أدوية متعددة وتشعرين أن دورتك الشهرية بها مجموعة من التغييرات ، فسنقدم لك في هذه المقالة مجموعة من الأدوية التي تؤثر على دورتك الشهرية وما هي آثارها على دورتك الشهرية؟  نظرًا لأن أي تغييرات قد تحدث في الدورة ستقلق أي امرأة ، فإليك المزيد من التفاصيل.

ما هي الأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية؟

فيما يلي قائمة بالأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية:

  1. حبوب منع الحمل: تُستخدم حبوب منع الحمل بشكل شائع لعلاج بعض الحالات التي قد تحدث ، بهدف تنظيم الدورة الشهرية وتقليل تدفق الطمث وتقليل الألم. إذا كنت تستخدمين حبوبًا تحتوي على البروجستين فقط ، فستقل دورتك الشهرية وستكون منتظمة في البداية.
  2. الأسبرين: دواء مضاد لتخثر الدم يصفه الأطباء بعد الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. إذا كنت تستخدمينه كثيرًا ، فقد تلاحظين أن دورتك الشهرية أطول أو أثقل من المعتاد.
  3. مسكنات الألم: يمكن لبعض مسكنات الألم ، مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل الأيبوبروفين والنابروكسين ، أن تقلل من تدفق الدورة الشهرية.
  4. مضادات الاكتئاب ومضادات الذهان: هناك الكثير من الأدلة على أن النساء اللواتي يتناولن مضادات الاكتئاب يعانين من فترات غزيرة ومؤلمة ، أو قد يلاحظن عدم وجود الدورة الشهرية كأحد الآثار الجانبية للدواء. فترة زمنية أطول ، على سبيل المثال ، 35 يومًا بدلاً من 21 يومًا.
  5. أدوية الصرع: وهي من الأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية ، مما يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية أو عدم انتظامها أو تغيير مدة الدورة الشهرية.
  6. حبوب الحمية: من المعروف أن حبوب الحمية تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية.
  7. العلاج الكيميائي: يتسبب هذا النوع من العلاج في توقف الدورة الشهرية قبل الأوان بحيث لا تتكرر ، ولكن في بعض المرضى يتعافون ، قد تستأنف الدورة الشهرية مرة أخرى ، وقد تؤدي أيضًا إلى زيادة تدفق الدم أو عدم انتظام الدورة الشهرية.
  8. أدوية الغدة الدرقية: الغدة الدرقية هي المسؤولة عن إنتاج هرمونات مهمة في الجسم ، وفي حالة قصور الغدة الدرقية تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة ، كما يمكن أن يسبب العلاج باستخدام ليفوثيروكسين بعض التغييرات في الدورة الشهرية.
  9. الستيرويدات: مثل بريدنيزولون ، يمكن أن تؤثر هذه الأدوية على الدورة الشهرية وتجعلها غير منتظمة وأطول وأثقل من المعتاد ، ويمكن أن يحدث هذا بعد استخدام هذه الأدوية على المدى الطويل.

أشياء أخرى تؤثر على الدورة

بالإضافة إلى الأدوية ، هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على الدورة الشهرية ، مثل:

  1. تناول طعامًا غير صحي وغير مغذي كالوجبات السريعة.
  2. الحركة الكثيفة للغاية والرياضة العنيفة.
  3. أن تكوني دائما عرضة للضغوط النفسية.
  4. هناك بعض المشاكل الصحية التي تؤثر على انتظام الدورة الشهرية و انضباط موعد نزولها مثل: نزلات البرد والانفلونزا ، مشاكل تخثر الدم ومتلازمة تكيس المبايض.

بهذه الطريقة عزيزتينكون قد قدمنا ​​لك وشرحنا لك بالتفصيل ما هي الأدوية التي تؤثر على الدورة الشهرية؟ .. ما هي الأدوية التي تنزل الدورة الشهرية والأدوية التي تأخرها ومع ذلك ، إذا لاحظتِ أي تغييرات ، نوصيك بمراجعة طبيبك في أسرع وقت ممكن.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى