تليجرام تريند الخليج
صحة

علاج سريع للإسهال عند الأطفال وما هو السبب الرئيسي للإسهال عند الأطفال

علاج سريع للإسهال عند الأطفال وما هو السبب الرئيسي للإسهال عند الأطفال، حيث يمكن أن يؤدي الإسهال عند الأطفال إلى العديد من المضاعفات الخطيرة ؛ كما هو الحال مع فقدان الوزن والجفاف ، فإن السبب الأكثر شيوعًا للعدوى هو عدوى الجهاز الهضمي الفيروسية.

السبب الرئيسي للإسهال عند الرضع والأطفال الصغار هو فيروس الروتا، الذي ينتشر من خلال الطعام والماء الملوثين ، يصاب الأطفال بفيروس الروتا عندما يلمسون الأسطح الملوثة ويضعون أيديهم في أفواههم.
يمكن أن يكون الإسهال حادًا أو مستمرًا أو مزمنًا ، وعادة ما يكون خفيفًا أو شديدًا ، ويشفى من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة. ولكن إذا كنت تبحث عن علاج سريع للإسهال عند الأطفال ، فإليك بعض العلاجات التي يمكنك الاعتماد عليها قبل أن يفقد طفلك الماء بسرعة ويصاب بالجفاف الشديد:

علاجات سريعة للإسهال عند الأطفال

1. حليب الأم

الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال من العديد من الأمراض ، بما في ذلك الإسهال. حليب الثدي غني بالأجسام المضادة التي تساعد في الحفاظ على قوة الجهاز المناعي للطفل ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بعدوى يمكن أن تؤدي إلى الإسهال. يقترح الخبراء أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية أقل عرضة للإصابة بالإسهال في مرحلة الطفولة من أولئك الذين لا يرضعون.

إذا كان الطفل يعاني بالفعل من الإسهال ، فيجب على الأم الاستمرار في الرضاعة الطبيعية ؛ لتقليل مخاطر الإصابة بالإسهال والإصابة بالعدوى عند الطفل.

2. علاج سريع للإسهال عند الأطفال: معالجة الجفاف (ORS)

يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر الاعتماد على حليب الثدي وحده لعلاج الإسهال. ومع ذلك ، يمكن إعطاء محاليل معالجة الجفاف عن طريق الفم (ORS) للرضع الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر بعد استشارة الطبيب.

3. أكل موزة

ينصح باستخدام الموز للتخفيف من الإسهال عند الرضع والأطفال الصغار
يمكن إعطاء الموز للأطفال الرضع عندما يبلغون من العمر ستة أشهر. ينصح باستخدام الموز للتخفيف من الإسهال عند الرضع والأطفال الصغار. اهرسي موزة ناضجة وأطعمها لطفلك ؛ لأن الموز يوفر الطاقة ؛ ولأنه غني بالبوتاسيوم ، يفقده الجسم أثناء الإسهال.

4.علاج سريع للإسهال عند الأطفال: الأرز

يعتبر الأرز من أقدم الأطعمة الصلبة للأطفال ؛ لأنه من الحبوب النشوية سهلة الهضم. يعتبر الأرز المهروس أيضًا خيارًا رائعًا لتخفيف الإسهال.

5. عصير تفاح

يساعد عصير التفاح الجسم على الاحتفاظ بالماء
يمكن أن يساعد عصير التفاح الجسم على الاحتفاظ بالماء وتقليل المحتوى السائل في البراز ، والذي بدوره يمكن أن يسبب الإمساك ويقلل من أعراض الإسهال المزعجة عند تناوله بكميات كبيرة.

6. علاج سريع للإسهال عند الأطفال: البطاطس

يوفر النشا الموجود في البطاطس الجلوكوز الأساسي ويساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء
البطاطس غنية بالنشا وسهلة الهضم مثل الأرز. يوفر النشا الموجود في البطاطس الجلوكوز الأساسي الذي يساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء ، خاصة أثناء الإسهال. كما أن البطاطس غنية بالبوتاسيوم الذي يفقده الجسم أثناء الإسهال. تُقشر البطاطا وتُسلق ، ثم تُهرس قبل إطعامها لطفلك.

7. الخبز المحمص

يمكنك خبز الخبز وتقديمه لأطفالك مع الأطعمة الأخرى مثل عصير التفاح والموز المهروس
الخبز الأبيض المحمص غني بالنشا وقليل الألياف وسهل الهضم. يمكنك تحميص الخبز قليلًا وتقديمه للطفل مع الأطعمة الأخرى مثل عصير التفاح والموز المهروس. يجب تقديم الخبز الأبيض الصافي للأطفال ، وليس الخبز باللبن أو الخبز المصنوع من الحبوب.

8.علاج سريع للإسهال عند الأطفال: الزنجبيل

أظهرت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يخفف من الإسهال الناجم عن الإشريكية القولونية. يمكنك غلي بعض شرائح الزنجبيل في الماء وتقديمه لطفلك.

9. ماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على كميات كافية من البوتاسيوم والصوديوم. امنح طفلك رشفة من ماء جوز الهند ، حيث يساعد في طرد السوائل التي يفقدها الجسم من الإسهال.

10. الزبادي

بمجرد أن يبلغ طفلك ثمانية أشهر من العمر ، يمكنك إعطائه الزبادي العادي ، لأنه مليء بالبروبيوتيك والعديد من البكتيريا الصحية التي قد يفقدها الجسم مع الإسهال المستمر. قدم لطفلك مخفوقًا منتظمًا يسهل ابتلاعه. اختر الزبادي المعبأ الخالي من السكر أو النكهات أو المواد الحافظة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى