تليجرام تريند الخليج
منوعات

متى موعد اكتتاب الحفر العربية للأفراد 2022

متى موعد اكتتاب الحفر العربية و 2022، حيث يبدأ الحرف الراغبون بالمشاركة في الاكتتاب في شركة الحفر العربية لعام 2022 م ، بموعد اكتتاب شركة الحفر العربية في السعودية ، وشراء أسهم ضمن الأسهم التي تم طرحها من البداية الإدارة الناظمة ، ومن خلال موقع تريند الخليج سوف نوضح لكم متى اكتتاب شركة العربية في السعودية ، وغيرها الكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة بالاكتتاب وشراء الأسهم.

شركة الحفر العربية

تأسست شركة الحفر العربية عام 1964 ، وهي شركة تُملك بشكل مشترك بين “شركة التصنيع والطاقة” و “شركة شلمبرجير” ، حيث يمتلكن 51 في المائة و 49 في المائة على التوالي. الحرف البارز في حفر آبار الغاز الطبيعي ، وكافة الأعمال الفنية ، الصورة المجاورة ، الصورة المجاورة

اكتتاب شركة الحفر العربية

تداولت السعودية ، و ”هيئة الأوراق المالية” في السعودية في نشرة الإصدار عن اكتتاب شركة الحفر العربية ، حيث بلغ حجم الشركة حوالي 26.7 مليون سهم ، طرح ثانوي بنسبة “19.89٪” من القيمة لرأس المال ، كما طرحت الشركة طرح أوليّ بنسبة “10.11٪” عبر إصدار 9 ملايين سهم جديد. ويجدر الإشارة إلى أنه سيتم بيع “17.7” مليون سهم من المساهمين الحاليين في الشركة ، ويتمثلون في “شركة الطاقة وخدمات” ، و “سيرفيسيز بتروليرز شلمبرجيه إس إيه” ، مع العلم أنه بعد استكمال عملية الطرح ، سيمتلكونون الذين شاركوا في مجتمعين 70 ٪ من الأسهم ، وعليه يمتلكون حق السيطرة في الشركة بواقع “35.7٪” لشركة “طاقة” ، و ”34.3٪” لشركة سيرفيسيز بتروليرز من الأسهم الكلية بعد الطرح.[1]

موعد اكتتاب الحفر العربية

قدمت الناطقة باللغة العربية ، مسلمة بدأ صبيحة اليوم الثلاثاء ، 18 / أكتوبر / 2022 م ، والذي يوافق 22 / ربيع الثاني / 1444 هـ ، وسوف يستمر الاكتتاب لمدة يوم واحد حيث سينتهي في يوم الأربعاء 19 أكتوبر / 2022 م ، والموافق لتاريخ 23 / ربيع الثاني / 1444 هـ.

سعر الطرح النهائي لاكتتاب شركة الحفر العربية

تم الإعلان عن سعر الطرح النهائي لاكتتاب شركة الحفر العربية ، والذي سيكون “100 ريال سعودي” للسهم الواحد ، وبناءً على ذلك قيمة الطرح السوقية 8.9 مليار ريال سعودي ، 26.7 مليون سهم من القيمة الكلية العامة للأسهم في الطرح العام لشركة الحفر العربية التي تبلغ قيمتها وثمانين (89) مليون سهم ، أي ما ثلاثين (30٪) من رأس مال الشركة.

كم عدد اسهم النهدي المطروحة للاكتتاب

تفاصيل السهم العربي حصة

يوضح الجدول التالي الجدول التالي بخصوص الجزء المتعلق بالأوراق المالية.

السهم القيمة
الحد من العرب 10 أسهم
الحد الأعلى للأسهم 250 ألف سهم
عدد الأسهم المطروحة 26.70 مليون سهم من إجمالي أسهم الشركة “80 مليون سهم” برأس مال 800 مليون ريال سعودي.
نسبة الأسهم المطروحة 30٪ من إجمالي أسهم الشركة
سعر السهم 100 ريال سعودي للسهم الواحد.

البنوك المستلمة لاكتتاب شركة الحفر العربية

حددّ المستشارون الماليون ، الممثلون في “شركة إتش إس بي سي العربية السعودية” و “البنوك المستلمة لاكتِتاب ، حروف كما يلي:

  • بنك الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • البنك الأهلي.

سعر اكتتاب شركة تداول السعودية القابضة

شروط الاكتتاب في شركة الحفر العربية

يجب أن يكون بالشروط التالية عند القيام باكتتاب شركة الحفر السعودية في سوق الأوراق المالية:

  • امتلاك حساب بنكي في واحد من البنوك المستلمة.
  • مطالعة المستندات المتعلقة بالطرح العام الأوليّ للشركة.
  • أن يكون يناقش الموضوع المجاورة بالاكتتاب المستشار المالي.
  • التسجيل يجب في الاكتتاب من خلال أحد البنوك المستلمة.
  • يتم استرجاع كافة المستلمة في حال يتم تصدير كافة الأسهم المكتوبة.
  • يتم إدراج الأسهم في سوق الأوراق المالية السعودية.

رابط تداول شركة الحفر السعودية

يستطيع الأفراد الدخول بشكل مباشر إلى الاكتتاب الخاص بشركة الحفر السعودية عبر سوق الأوراق المالية “تداول” عبر التالي: الرابط التالي: الرابط التالي بالاكتتاب لدى الشركة في سوق الأوراق المالية.

في نهاية المقال متى موعد اكتتاب الحفر العربية و 2022 ، وتطرقنا لنوضح ما هي شَركة الحَفر العَربية ، وكذلك سعر الطَرح في الاكتِتاب العام ، وانتقلنا عبر سطور المقال لن المرفق شروط الاكتتابِ في شركة ِالحَفر العَربية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى