تليجرام تريند الخليج
السعودية

في السعودية.. قصة 40 كفيفاً يحترفون تدليك القدمين

احترف 40 كفيفاً من ذوي الإعاقة البصرية مهنة تدليك القدمين لتقديم جلسات التحفيز الانعكاسي.

‏وأوضح قائد فريق “لك تقت”، حسني بوق لـ “العربية.نت” أن الفريق مكون من 30 شاباً و10 فتيات جمعيهم من ذوي الإعاقة البصرية.

كما قال إن معنى شعار “لك تقت” هي الأحرف الأولى لعبارة “لمسة كفيف لتدليك القدم التحفيزي” لافتاً إلى أن فكرة الفريق هي تقديم جلسات تدليك القدمين ‏أو ما يعرف بالتحفيز الانعكاسي “Reflexology” لطالبي هذا النوع من الخدمة.

8916d754 f922 4793 903e 0839de8e6c20

تدريب وتأهيل

وأوضح أن الرسالة التي يرغب الفريق في إيصالها هي تعريف المجتمع بقدرة وإمكانية ومهارة المعاق بصرياً بتقديم خدمة مميزة وهي تدليك القدمين و ذلك تحقيقا لرؤية السعودية ٢٠٣٠ بدمج المعاقين بصرياً ‏في المجتمع بالتدريب والتأهيل والتوظيف في مهنة مناسبة لإعاقتهم.

f73210df 82a0 4cce b33f 6aa73eb7de2b

كما بين أن الفريق عقد عدة دورات تدريبية للمعاقين بصرياً ‏من الجنسين في مجال تدليك القدمين و في مجال التدليك الاسترخائي ‏لكامل الجسم كما قام الفريق بالمشاركة المجتمعية ‏في فعاليات الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية وغير الربحية المختلفة.

وحول فوائد تدليك القدمين قال بوقس إن التدليك يقلل الآلام العضلية التي تصيب الجسم بشكلٍ عام كما يخفف من حدة التوتر ويقلل من الشعور بالاكتئاب والقلق بالإضافة إلى أن التدليك يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء كما يساعد في زيادة التركيز وزيادة القدرة على الفهم والاستيعاب و يخفف العديد من آلام الجسم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى