منوعات

فوائد تمارين السكوات للنساء .. للمؤخرة و للبطن و الطريقة الصحيحة للسكوات

تمرين السكوات من التمارين الرائعة لكِ .. سنشرح هنا فوائد تمارين السكوات للنساء .. للمؤخرة و للبطن و الطريقة الصحيحة للسكوات حتى تحصلي على أفضل نتيجة من التمرين..

تمرين السكوات هو تمرين شائع يبني عضلات الساقين وأسفل الظهر والجذع ، ويمكن أن يساعد الناس في بناء العضلات وحرق الدهون ، لكن القيام بها دون معرفة الشكل الصحيح يمكن أن يسبب ضررًا.

فوائد تمارين السكوات للنساء

تشمل الفوائد المحتملة لممارسة تمارين الاسكوات ما يلي:

يساعد في بناء العضلات: نظرًا لأن هذا التمرين يعزز بناء العضلات على مستوى الجسم من خلال توفير بيئة في الجسم لبناء العضلات ، فإن هذا التمرين يعمل أيضًا على عضلات الفخذ وأوتار الركبة وعضلات البطن وأسفل الظهر والمؤخرة.

حرق السعرات الحرارية بسرعة: هذا لأنه يساعدك على بناء العضلات لأنك تحرق السعرات الحرارية بكفاءة أكبر و بشكل أسرع عندما تزيدك كتلتك العضلية ويمكنك زيادة الوزن أثناء تمرين السكوات مما يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل متسارع.

تحسين المرونة: يجب أن يكون تحسين المرونة جزءًا من أي برنامج تدريبي جيد ، حيث تصبح عضلاتنا وأوتارنا والأربطة أقل مرونة مع تقدمنا ​​في العمر ؛ لذا فإن القيام بما في وسعنا لإبطاء هذه العملية يعد فكرة جيدة ، فإن ممارسة تمارين السكوات بانتظام سيجعلك تصبحين أكثر مرونة ؛ لأن هذا التمرين ينطوي على شد عضلات الساق إطالتها في الاتجاه المعاكس.

تقليل مخاطر الإصابات اليومية والرياضية: هذه واحدة من أهم فوائد تمرين السكوات، حيث تقوي عضلات الجزء السفلي من جسمك ، وستتمكن من تحريك جسمك بالكامل بشكل أفضل وتوازن وحركة ووضعية صحيحة. يساعد روتين التمرين العام على تقوية الأوتار والأربطة والعظام ، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة.

تقوية قلبك: إن امتلاك عضلات جذعية قوية لا يجعل الحركات اليومية مثل الالتواء والانحناء وحتى الوقوف أسهل فحسب ، بل إنه يحسن أيضًا توازنك ويخفف الألم في أسفل ظهرك ويجعل من السهل الحفاظ على وضعية جيدة.

تساعد في الحركة والتوازن: الأرجل القوية ضرورية للحفاظ على الحركة مع تقدمك في العمر ، وهنا يأتي دور السكوات. فهو لا يبني قوة الساق فحسب ، بل إنه يعمل أيضًا على استقرار عضلاتك الأساسية. تساعدك هذه العضلات في الحفاظ على التوازن مع تحسين الاتصال بين الدماغ ومجموعات العضلات ، مما يمكن أن يساعد في منع السقوط.

يمكن القيام به في أي مكان: لأداء تمرين الاسكوات بوزن الجسم ، فأنت لست بحاجة إلى أي معدات ، فأنت تحتاج فقط إلى جسمك ومساحة كافية لخفض الوركين إلى وضعية الجلوس ، وهي إحدى فوائد السكوات.

تحسين سرعتك وقدرتك على القفز: مع تحسن قوة الجزء السفلي من جسمك وزيادة قدرتك على توليد الطاقة ، تزداد أيضًا قدرتك على التسارع والقفز.

تخفيف الآلام: عند ممارسة تمارين السكوات، فإنك تساعد على استرخاء عضلات جسمك التي قد تكون متوترة وعرضة للألم. أفاد المشاركون في دراسة صغيرة عام 2015 عن انخفاض الألم ، بما في ذلك تخفيف كبير في الكتفين ، منتصف الظهر ، وأسفل الظهر ، بعد الانتهاء من برنامج التمرين بما في ذلك القرفصاء.

الطريقة الصحيحة للسكوات

بعد التعرف على فوائد تمارين الاسكوات، أعزائي ، فإن أهم خطوات هذا التمرين تشمل ما يلي:

  1. قفي مع مباعدة قدميك وموازيتهما لبعضهما وللكتفين
  2. ضعي يديكي على فخذيكي.
  3. انظري لأعلى وارفعي صدرك.
  4. اثنِ ركبتيك بزاوية 90 درجة ، ضع كل وزنك على كعبيك ، واجلس ببطء.
  5. لا ينبغي أن تمر ركبتيك فوق أصابع مشطي قدميك ، ويجب أن يظل رأسك وصدرك مستقيمين.
  6. قف للخلف ، واضغط من كعبيك ، وأعيدي الفخذين إلى وضع البداية.

بعد التعرف على فوائد تمارين السكوات للنساء .. للمؤخرة و للبطن و الطريقة الصحيحة للسكوات حتى تحصلي على أفضل نتيجة من التمرين.. من المهم معرفة أن ألم الركبة يمكن أن يحدث عند الأشخاص الذين لا يمارسون هذا التمرين بشكل صحيح. فيجب الانتباه لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى