إقتصاد

نستهدف الحفاظ على سياسة توزيعات الأرباح بعد الطرح بالسوق

قال الرئيس التنفيذي لشركة العرض المتقن إحسان دغمان، في مقابلة مع العربية، إن إدراج الشركة في سوق تداول يهدف إلى الحفاظ على استمرارية وزيادة فرص النمو والتمويل.

وأضاف دغمان أن الشركة تهدف إلى الاستفادة من المحفزات الحكومية للشركات المدرجة بالسوق المالية من حيث زيادة فرص الحصول على العقود الحكومية بالمشاريع.

وكشف أن الشركة تستهدف الحفاظ على نفس معدل توزيعات الأرباح للمساهمين خلال السنوات المقبلة بعد الطرح في السوق المالية.

وأصدرت شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي المحتمل، نشرة الإصدار لشركة العرض المتقن للخدمات التجارية لطرح 4.5 مليون سهم تمثل 30% من رأسمالها عبر الاكتتاب العام في سوق الأسهم السعودية الرئيسية.

وتبدأ فترة تسجيل الطلبات للفئات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر (اكتتاب المؤسسات) خلال الفترة من 18 إلى 24 أكتوبر لمدة 5 أيام، وتبدأ فترة اكتتاب الأفراد لمدة يوم واحد الثلاثاء 1 نوفمبر 2022.

ويكون آخر موعد لتقديم نماذج طلبات اكتتاب الفئات المشاركة بناءً على عدد الأسهم التي تم تخصيصها مبدئياً لكل منهم يوم 27 أكتوبر 2022، فيما يكون آخر موعد لتقديم نماذج طلبات اكتتاب الأفراد وسداد قيمة الاكتتاب للمكتتبين الأفراد يوم 1 نوفمبر 2022.

ويكون الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح يوم 8 نوفمبر 2022، وإعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة يوم 8 نوفمبر 2022.

ويبلغ عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة بشكل مبدئي 4.5 مليون سهم عادي من أسهم الطرح تمثل ما نسبته 100% من إجمالي عدد أسهم الطرح، وفي حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد على الاكتتاب في أسهم الطرح يحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 4.05 مليون سهم عادي كحد أدنى تمثل ما نسبته 90% من إجمالي أسهم الطرح بعد إتمام عملية اكتتاب الأفراد.

ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد 450 ألف سهم تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح.

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 9 أغسطس 2022، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 4.5 مليون سهم عادي، للاكتتاب العام بتاريخ 12 سبتمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى