منوعات

بروتين كريستال الشعر الأصلي لفرد الشعر .. طريقة عمله في المنزل وفوائده

في هذا المقال سنشرح لك ما هو بروتين كريستال الشعر الأصلي لفرد الشعر .. و أيضا طريقة عمله في المنزل وفوائده .. أكملي القراءة..

يتعرض الشعر للعديد من العوامل الخارجية التي يمكن أن تتسبب في تلفه ، مثل المعالجات الحرارية (الكي والتجفيف بالمجفف) ، ومنتجات العناية التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية وغيرها من المواد التي يمكن أن تفقد رطوبة الشعر بمرور الوقت وتتسبب في تشققات وظهور التجاعيد.

بالإضافة إلى تقنيات معالجة الشعر التالف ، فقد تم تطويرها مؤخرًا وظهرت العديد من العلاجات. الكيراتين والكولاجين لتنعيم الشعر وتنعيمه ، و كريستال الشعر من أحدثها، والتي سنشرحها لك بالتفصيل في هذا المقال

ما هو بروتين كريستال الشعر الأصلي لفرد الشعر؟

على الرغم من ظهور العديد من أسماء العناية بالشعر في السنوات الأخيرة ، إلا أن معظمها يعتمد على نفس الفكرة ، وهي تصليح غلاف البروتين الذي يغلف الشعر. تهدف العلاجات الحديثة إلى إصلاح هذا الغلاف البروتيني ، مما يجعل الشعر متجددًا وناعم الملمس مرة أخرى.

بروتين كريستال الشعر ، أحدث جيل من الكيراتين ، البروتين الرئيسي في الشعر ، يتكون من الكيراتين ومجموعة من العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في إصلاح تلف الشعر واستعادة لمعانه الطبيعي ونعومته ، مثل زيت الأرجان والفيتامينات ،

مثل أشكال الكيراتين الأخرى. يمكن الحصول على بروتين كريستال الشعر الأصلي في الصالونات أو استخدامها في المنزل باتباع الخطوات التالية:

طريقة عمل بروتين كريستال الشعر الأصلي في المنزل

  • اغسلي شعرك بشامبو منقي عميق التنظيف أو شامبو لا يحتوى على السلفات.
  • جففي شعرك بمجفف الشعر.
  • قسّمي الشعر إلى أقسام صغيرة واستخدمي الفرشاة لتوزيع الكريستال عبر الشعر ، على بعد حوالي سنتيمتر واحد من الجذور.
  • لتثبيت المنتج على الشعر ، استخدمي مكواة “بابي ليس” المصنوعة من البورسلين أو السيراميك على الشعر لفتح المسام ، مما يسمح للكيراتين بالتغلغل بعمق في الشعر وإصلاحه.
  • لا تغسلي شعرك أو تعرضيه للرطوبة قبل 48-72 ساعة بعد وضع الكريستال ، ولا تقومي بلف أو ربط شعرك لإبقائه مستقيماً.

طرق طبيعية لفرد الشعر

لا تزال الطرق الطبيعية هي الحل الأمثل لكثير من النساء ، وعلى الرغم من أنها قد لا تؤدي إلى نفس النتائج مع منتج واحد ، إلا أنها لا تسبب آثارًا جانبية ، وتساعد على تغذية الشعر ، ولا تحتاج إلى أن تكون باهظة الثمن ، لقد قمنا بتغطية أدناه مجموعة من الطرق الطبيعية لفرد الشعر في المنزل:

حليب جوز الهند وعصير الليمون:

حليب جوز الهند يغذي الشعر وينعمه بعمق ، حيث يحتوي على الدهون المشبعة التي ترطب وتضفي عليه مظهراً حيوياً. كما أنه يحتوي على أحماض تساعد على إعادة التوازن لفروة الرأس.

كيفية القيام بذلك: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون المصفى مع أربع ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند ، ثم ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك ، ثم لفيه بمنشفة ساخنة لمدة ساعة ، أو استخدمي بروكاب لمدة عشرين دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. . شامبو خفيف ، كرر أسبوعيا.

حمام الزيت:

استخدام الزيت الدافئ على شعرك سيساعد على امتصاص الزيت بشكل أفضل. تعمل الحرارة أيضًا على تنعيم تجعيد الشعر ، مما يضمن تغذية الشعر بشكل أفضل ، وله ملمس ناعم ومظهر لامع.

الكيفية: ضعي زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على شعرك بعد التسخين ، ثم لفي شعرك بمنشفة دافئة لمدة ساعة ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ ، كرري مرتين في الأسبوع.

الحليب والعسل:

يحل البروتين الموجود في الحليب محل البروتين الذي يفقده شعرك بمرور الوقت. تساعد الدهون الموجودة في الحليب على تنعيم الشعر وترطيبه ، بينما يعد العسل مرطبًا طبيعيًا يضيف لمعانًا ويغذي بصيلات الشعر.

الطريقة: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ربع كوب حليب ، ضعي الخليط في زجاجة رذاذ ، رشيه على شعر مبلل ، لفه لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفيه بالشامبو والماء ، كرر الطريقة المذكورة أعلاه ثلاث مرات في الأسبوع.

البيض وزيت الزيتون:

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين الذي يغذي الشعر ، ويساعد قوامه على تصويب الشعر المجعد ، كما أن الأحماض الدهنية في زيت الزيتون ترطب الشعر بعمق.

الطريقة: اخلطي بيضتين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، ضعي المزيج على شعرك ، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي (غطاء) ، اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفي الرائحة بالماء الفاتر والشامبو والبلسم. كرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

في الختام ، نتمنى أن نكون شرحنا لك بوضوح ما هو بروتين كريستال الشعر الأصلي لفرد الشعر .. و أيضا طريقة عمله في المنزل وفوائده ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى