صحة

أسباب ظهور حبوب في فروة الرأس و طرق علاجها



















أسباب ظهور حبوب في فروة الرأس و طرق علاجها – تريند الخليج






هذا المقال من المقالات المميزة .. وذلك أننا سنوضح فيه أسباب ظهور حبوب في فروة الرأس و طرق علاجها .. ولا شك أن هذا الموضوع في غاية الأهمية ..

يمكن أن يكون ظهور الحبوب على فروة الرأس علامة على العديد من الأمراض ، وغالبًا ما يكون سببها رد فعل تحسسي أو التهاب بصيلات الشعر. وقد ذكرنا في هذه المقالة بعض الأنواع المختلفة من الحبوب الموجودة على فروة الرأس لماذا وكيفية اختيار علاجها ..تابعونا.

أسباب ظهور حبوب في فروة الرأس

بالإضافة إلى الحبوب الموجودة على فروة الرأس ، قد تظهر الحبوب أيضًا على الجزء الخلفي من الرقبة ، والتي قد تكون محتقنة أو مثيرة للحكة. هناك عدة أسباب لهذه الحبوب ، مثل:

  • التهاب بصيلات الشعر: هو عدوى في الجلد تحدث بسبب تلف بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى ظهور بثور منتفخة على سطح الجلد ، مثل حب الشباب ، وقد يصاحبها ألم أو صديد.
  • حب الشباب: ينتشر حب الشباب في فروة الرأس في هذه المنطقة تمامًا مثل أي نوع من أنواع حب الشباب ، ويمكن أن يكون بسبب البكتيريا أو عدم التوازن الهرموني أو انسداد المسام أو بسبب تراكم الشامبو أو مثبت الشعر على الجلد. قد تكون هذه الحبوب مؤلمة أو مثيرة للحكة أو حمراء أو ملتهبة وقد تنزف.
  • حساسية: تجاه أحد منتجات الشعر ، والذي قد يسبب خلايا أو خلايا أو نتوءات مثيرة للحكة قد تكون متقشرة أو جافة.
  • قمل الرأس: عبارة عن حشرات صغيرة تعيش على فروة الرأس وهي شديدة العدوى ، مما يسبب حكة شديدة وشوائب على فروة الرأس.
  • التهاب الجلد الدهني: في معظم الأحيان بسبب فرط نمو فطر يسمى الملاسيزية على فروة الرأس ، أو الجفاف بسبب منتجات العناية بالشعر ، أو بسبب التغيرات الموسمية التي تزداد في الشتاء ، أو بسبب الإجهاد والتوتر الذي يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. ظهور حب الشباب ، بقع متقشرة من الجلد الجاف وقشرة الرأس.
  • الكيس الشعري: هو عبارة عن تراكم الكيراتين في تجويف أو نتوء تحت جلد فروة الرأس بالقرب من جذور الشعر. إنه غير ضار أو مؤلم ، لكنه قد يسبب عدم الراحة الذي قد يستمر لسنوات أو يزول من تلقاء نفسه.
  • سرطان الجلد: حوالي 13٪ من سرطانات الجلد الخبيثة تحدث في فروة الرأس. تكون الجزيئات ذات لون لحمي وقد تكون شمعية ، وقد تتكرر القرحة.
  • صدفية فروة الرأس: هي حالة جلدية مزمنة تتميز بظهور بقع رقيقة فضية متقشرة على الجلد وفروة الرأس تشبه الحبوب.

طرق علاج ظهور حبوب في فروة الرأس

في الفقرة التالية ، سنذكر خيارات العلاج لهذه الأسباب.

  • لعلاج التهاب بصيلات الشعر: يمكنك علاجه أولاً في المنزل بضمادة دافئة أو شامبو مضاد حيوي لتحسين الأعراض وتخفيف الألم والاحمرار. إذا لم ينجح ذلك ، فقد يصف لك طبيبك مضادات حيوية عن طريق الفم أو كريم مرهم يحتوي على عقاقير مضادة للالتهابات مثل المنشطات.
  • لعلاج حب الشباب بفروة الرأس: يمكنك تغيير نظام العناية بالشعر ، والتحول إلى الشامبو ذي الوسط الدهني ، وغسل شعرك أكثر ، وتجنب تراكم الزيت. في الحالات الشديدة ، قد يصف الأطباء المضادات الحيوية عن طريق الفم أو المراهم الستيرويدية ، أو مضادات الهيستامين الفموية ، أو العلاج بالضوء ، أو في الحالات الشديدة ، حقن الستيرويد.
  • لعلاج الحساسية: يتم عادة غسل الشعر وفروة الرأس بالماء البارد لإزالة أي مهيجات. إذا استمرت الأعراض ، فقد يصف الطبيب تطبيق الستيرويد لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتقليل الالتهاب وتحسين حالة الجلد.
  • لعلاج القمل: يصف الطبيب الشامبو لقتل حشرات الرأس، ويستخدم مشطًا ضيقًا لإزالة بيض الحشرة ، كما يعالج أي منسوجات بها شعر ملتصق بها ، مثل أكياس الوسائد أو الفراش ، وذلك بتعريضها للحرارة أو باستخدام منظف خاص. .
  • لعلاج التهاب الجلد الدهني: شامبو يحتوي على الكيتوكونازول المضاد للفطريات ، ولكنه قد يجفف الشعر ، لذلك يجب وضع شامبو وبلسم مرطب أو منشطات في الحالات الشديدة على الشعر.
  • لعلاج الكيس الشعري: عادة لا يؤلم الكيس الشعري. إذا قرر المالك معالجته ، فيجوز للطبيب إزالته أو تصريفه جراحيًا.
  • سرطان الجلد: غالبًا ما يكون سرطان الجلد قابلاً للعلاج ، خاصةً إذا تم اكتشافه مبكرًا ، وتختلف خيارات العلاج من حالة إلى أخرى ، سواء عن طريق الجراحة أو العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي.
  • لتخفيف أعراض الصدفية: انقع بشرتك في ماء دافئ واستخدم الشامبو والبلسم المصمم لتنعيم وإزالة القشور. في الحالات الشديدة ، قد يصف الأطباء المنشطات أو العلاجات البيولوجية لقمع الخلايا المناعية المسببة للأمراض.

في الختام ، أعزائي ، بعد سرد أسباب ظهور حبوب في فروة الرأس و طرق علاجها ، فإن معظم بثور فروة الرأس عادة ما تلتئم من تلقاء نفسها عن طريق غسلها بشكل متكرر وتجنب تهيجها.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى