صحة

علاج ألم الضرس بالثوم.. أعشاب طبيعية لتسكين ألم الأسنان

علاج ألم الضرس بالثوم.. أعشاب طبيعية لتسكين ألم الأسنان، حيث يعد استخدام الثوم لتخفيف آلالام الأسنان أحد أكثر العلاجات المنزلية فاعلية لمساعدتك على التخلص من الألم الذي يمكن أن يحدث لعدة أسباب ، بما في ذلك تسوس الأسنان أو التهاب اللثة أو صرير الأسنان أو تنظيف الأسنان بالخيط بشدة. إنه غير مريح ويحتاج إلى علاج فوري.

يؤكد Healthline أن الأليسين هو أحد أكثر المركبات شهرة في الثوم. له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في قتل بعض البكتيريا المرتبطة بألم الضرس. تم العثور على الأليسين عند سحق الثوم الطازج أو فرمه.

الثوم جزء صحي من النظام الغذائي وقد يساعد مؤقتًا في تخفيف آلام الضرس ، ولكن قبل تجربته في المنزل ، كن على دراية بالآثار الجانبية المحتملة لتناول الثوم النيء ، مثل: رائحة الفم الكريهة ، ورائحة الجسم ، واضطراب المعدة ، وحرقة المعدة ، حرقان في الفم ،الحساسية.

علاج ألم الضرس بالثوم في المنزل

يمكن لبعض العلاجات المنزلية الطبيعية أن تساعد في علاج ألم الرحى في المنزل وتساعد على منع التهابات الأسنان من التفاقم.

أثناء انتظار إزالة العدوى ، يمكنك استخدام بعض العلاجات الطبيعية للمساعدة في إدارة ألمك الشديد والمساعدة في منع العدوى من التفاقم أو الانتشار. لن تعمل كل هذه العلاجات مع الجميع ، لكنها ستمنحك بعض الراحة.

– محلول ملحي

من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها هي الغرغرة بالماء الدافئ والملح للمساعدة في طحن الألم ومحاولة منع انتشار العدوى. الغرغرة بالماء المالح تقتل بعض البكتيريا في فمك. يمكنك إجراء الغرغرة بالمياه المالحة الأساسية باستخدام ملح الطعام العادي وماء الصنبور الدافئ. فقط أضف حوالي نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب صغير من الماء الدافئ وقلّب. شطف لمدة دقيقتين. اشطف المحلول جيدًا وابصقه.

 

-علاج ألم الضرس بالثوم.. أعشاب طبيعية لتسكين ألم الأسنان: صودا الخبز

يمكن أن تساعد الغرغرة بمحلول من صودا الخبز والماء الدافئ على تقليل كمية البلاك في الفم وتخفيف الألم. إذا كان لديك خراج على جانب الأسنان أو اللثة ، اصنع معجونًا من صودا الخبز والماء وضعه مباشرة على السن أو اللثة بدلاً من الشطف. إذا كانت العدوى في جزء آخر من السن ، فاستخدم شطفًا.

 

– زيوت عطرية

هناك العديد من الزيوت العطرية المختلفة التي ثبت نجاحها في علاج أي عدد من مشاكل الأسنان ، بما في ذلك الالتهابات ، مثل:
زيت الزعتر
زَيت القرنفل
زيت شجرة الشاي
زيت اللافندر

-علاج ألم الضرس بالثوم.. أعشاب طبيعية لتسكين ألم الأسنان: شاي الاعشاب

شاي الأعشاب هو علاج منزلي آخر مجرب وحقيقي للعديد من الأمراض المختلفة. يمكنك صنع شاي الأعشاب الخاص بك عن طريق شراء أوراق وسيقان أعشاب مختلفة ونقعها في الماء الساخن لتحضير الشاي. ومع ذلك ، فإن الحلبة هي شاي شهير يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض التهابات الأسنان. تم توثيق أن للحلبة خصائص طبية ، على الرغم من عدم إجراء أبحاث كافية لإثبات أن هذه الخصائص مفيدة لعلاج التهابات الأسنان في المنزل.

 

أعشاب طبيعية لتسكين ألم الأسنان والعصب في المنزل

يمكن استخدام العديد من العلاجات المنزلية في المنزل لعلاج آلام الأعصاب ، أو قتل البكتيريا الضارة ، أو تعمل كعامل تخدير لمشاكل بسيطة. يمكن منع معظم هذه الأنواع من آلام الأسنان من خلال التنظيف المنتظم باستخدام الخيط والفرشاة والتنظيف المنتظم. الأسنان 6 شهور.لن تعالج هذه النصائح وجع الأسنان الذي يسبب لك الألم الشديد تمامًا. يمكن أن يتطور تسوس الأسنان إلى أعصاب تخلق حساسية للحرارة والبرودة ، وإذا تُرك دون علاج ، يمكن أن يتحول إلى ألم أو إحساس بالخفقان. إذا كنت تعاني من ألم عصبي في الأسنان ، فأنت بحاجة إلى علاج فوري بناءً على موقع طبيب الأسنان.

 

– ثلج

يمكن أن يساعد وضع الثلج على المنطقة المؤلمة من الأسنان في تخدير الألم. يمكنك تجربة إصدارات مختلفة من هذه التقنية ، مثل لف بعض مكعبات الثلج في منشفة وتطبيقها على المنطقة المصابة. احتفظ بالضمادة لمدة 15 دقيقة ، كما يمكنك محاولة الاحتفاظ بالماء المثلج في فمك لبضع ثوانٍ في كل مرة. ومع ذلك ، لا تقضم الثلج ، فقد يؤدي ذلك إلى تشقق أسنانك.

– أعشاب طبيعية لتسكين ألم الأسنان والعصب في المنزل: كيس شاي

يمكنك وضع كيس شاي بارد أو ساخن على أسنانك ، إذا قمت بوضع كيس شاي مستعمل تأكد من أنه بارد حتى لا يكون ساخنًا ولكنه لا يزال دافئًا ، حاول إذا كنت تفضل الخيار البارد قم بتبريد كيس شاي مستعمل في الثلاجة لبضع مرات قبل دقائق من وضعه على أسنانك.

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا ، قد يكون شاي النعناع مفيدًا بشكل خاص لآلام الأسنان ، لكن الشاي يمكن أن يلطخ أسنانك ، لذلك لا تستخدم هذه الطريقة كثيرًا.

-علاج ألم الضرس بالثوم.. أعشاب طبيعية لتسكين ألم الأسنان: ثوم

بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا ، فإن للثوم أيضًا خواصًا مسكنة للألم.يمكنك هرس الثوم لعمل معجون ووضعه على أسنانك ، أو مضغ فص ثوم طازج ، أو نقع كرة قطنية في زيت الثوم. على أسنانك.

– خلاصة الفانيليا

يمكن أن تساعد الفانيليا أيضًا في تخفيف الألم الناجم عن وجع الأسنان. جرب وضع كمية صغيرة على إصبعك أو قطعة قطن وضعها على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

-علاج ألم الضرس بالثوم.. أعشاب طبيعية لتسكين ألم الأسنان: قرنفل

هناك عدة طرق لاستخدام هذه التوابل لعلاج وجع الأسنان. نظرًا لأن القرنفل مطهر ، فيمكن استخدامه لتقليل الالتهاب والألم. يمكنك وضع زيت القرنفل على كرة قطنية ووضعه على المنطقة المؤلمة أو وضع قطرة مباشرة على الأسنان. بدلاً من ذلك ، يمكنك إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب من الماء واستخدامها كغسول للفم.

– أوراق الجوافة

أوراق الجوافة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الأسنان. يمكنك استخدامه لصنع الشاي ، وتركه يبرد واستخدامه كغسول للفم ، أو مجرد مضغ الأوراق لتخفيف الآلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى