صحة

فوائد الثوم على الريق رائعة منها رفع المناعة والتخلص من السموم 

فوائد الثوم على الريق رائعة منها رفع المناعة والتخلص من السموم، فلا بد أنك سمعت عن الفوائد الصحية للثوم ، وهناك فوائد مذهلة لتناوله في الصباح الباكر ، فما هي فوائد تناول الثوم على الرق؟

أهم فوائد تناول الثوم على الريق

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الثوم على معدة فارغة له فوائد صحية عديدة. تعرف على فوائد تناول الثوم على الريق فيما يلي.

لا شك أن الثوم يقوي جهاز المناعة ، ويخفض ضغط الدم ، ويحارب أمراض القلب ، ويساعد أيضًا في طرد السموم. فيما يلي أهم فوائد تناول الثوم على الريق:

1. يخفض مستويات الكوليسترول في الجسم

من أبرز فوائد تناول الثوم على معدة فارغة خفض مستويات الكوليسترول في الجسم ، حيث أن تناول الثوم النيء في الصباح يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الكلي ومستويات LDL في الجسم.

2.فوائد الثوم على الريق: مكافحة العدوى

يعتبر الثوم النيء من أكثر المضادات الحيوية الطبيعية فاعلية ، وتناوله على معدة فارغة يزيد من فوائده ، حيث يساعد تناول قطعة من الثوم النيء على قتل البكتيريا ومنعها من العمل في الأمعاء.

يحتوي الثوم أيضًا على مركبات الكبريت مثل ؛ يعرف الأليسين بخصائصه المضادة للالتهابات ويساعد في علاج نزلات البرد والسعال.

3. يحسن عمل الجهاز الهضمي

من فوائد تناول الثوم على معدة فارغة تحسين عمل الجهاز الهضمي لاحتوائه على إينولين مركب وهو غذاء للبكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي الذي يحفز عملية الهضم.

4.فوائد الثوم على الريق: ضبط ضغط الدم المرتفع

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت مثل: الأليسين وثاني كبريتيد الديليل وثلاثي كلوريد الديليل التي تساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم. يمكن أن يؤدي تناول الثوم على معدة فارغة إلى خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 7-9 ملم زئبق وضغط الدم الانبساطي بحوالي 4-6 ملم زئبق.

5. التخلص من السموم

هذا لأن الثوم يحتوي على مركبات الكبريت العضوي التي تطرد السموم من الجسم ، لذلك إذا تناولت عشاءًا كبيرًا الليلة الماضية ، فمن الأفضل أن تبدأ في تناول الثوم في اليوم التالي.

6.فوائد الثوم على الريق: تحسين المناعة

يعتبر الثوم مصدرًا ممتازًا لتقوية جهاز المناعة لأنه غني بالعناصر الغذائية مثل: البوتاسيوم والألياف والفيتامينات C و B6 (فيتامين B6) والتي ثبت أنها تعزز المناعة لدى الأشخاص المصابين بالأنفلونزا ونزلات البرد.

7. الوقاية من السرطان

أظهرت العديد من الدراسات أن الثوم فعال في تقليل الإجهاد التأكسدي ، مما يعني أن خصائصه المضادة للأكسدة تساعد أجسامنا على التخلص من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، وبالتالي توفير الحماية من السرطان.

8. فوائد تناول الثوم على معدة فارغة

يمكن أن يساعد تناول الثوم على الريق أيضًا الجسم على امتصاص المعادن ، ويمنع التهابات الخميرة ، ويمنع التهاب المفاصل ، ويقلل من تراكم الدهون في الكبد ويساعد في إنقاص الوزن.

كيف تبدأ يومك بالثوم؟

بعد التعرف على فوائد تناول الثوم على معدة فارغة ، قد تتساءل عن كيفية تحضير الثوم للاستهلاك في الصباح الباكر. إليك كيف يمكنك أن تبدأ يومك بالثوم:

قشر الثوم واحتفظ بالباقي في الثلاجة.
اقطع قطعة صغيرة من الجزء الذي قشرته.
تناول 1-2 فصوص من الثوم. يمكن أن يسبب تناول الكثير من الثوم على معدة فارغة بعض المشاكل.
من الأفضل ابتلاع الثوم بكوب كامل من الماء للتخلص من الرائحة النفاذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى