صحة

علاقة الأطعمة بالصداع النصفي وما هي الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي

علاقة الأطعمة بالصداع النصفي وما هي الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي، سنناقش فيما يلي أهم المعلومات لشرح العلاقة بين الطعام والصداع النصفي:

يدعي الخبراء أن الرابط بين الطعام والصداع النصفي هو أن بعضها قد يكون محفزًا أو له آثارًا جانبية للصداع النصفي.

في كثير من الحالات ، تختلف تأثيرات الأطعمة المختلفة من شخص لآخر. قد لا تؤثر أسباب الصداع النصفي لدى شخص ما سلبًا على الآخر والعكس صحيح. قد تؤدي أنواع الطعام المختلفة إلى حدوث الصداع النصفي في مواقف مختلفة. الصداع هو صداع فقط عند الجمع مع عوامل أخرى ، مثل: الإجهاد ، أو التغيرات الهرمونية ، بخلاف ذلك ، فلا شك أن كل طعام سيكون له تأثير سلبي في كل مرة يتم تناوله فيها.

إليك: علاقة الأطعمة بالصداع النصفي وما هي الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي

الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي

إن تحديد الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي ليس بالأمر السهل. إذا كنت تعاني من الصداع النصفي وتريد تحديد الأطعمة التي تسبب لك الصداع النصفي ، فمن المستحسن أن تستخدم دفتر يوميات لتتبع وتتبع نظامك لتمييز الأطعمة التي تؤثر على نظامك الغذائي بشكل سلبي ، وإليك بعض الأطعمة والمشروبات التي تعرض الطعام والشراب. الصداع النصفي العلاقة بين:

1. الكحول

تعد المشروبات الكحولية بجميع أنواعها أحد أكثر مسببات الصداع النصفي شيوعًا ، وتكفي بعض هذه المشروبات الكحولية لإحداث صداع نصفي حاد ومزعج لمن يشربونها.

في كثير من الحالات ، يكون النبيذ الأحمر هو الجاني ، ولكن أي مشروب كحولي ، بغض النظر عن محتوى الكحول ، عادة ما يؤدي إلى الصداع النصفي ، حيث أن الكحول هو أكثر مسببات الصداع النصفي شيوعًا.

2.علاقة الأطعمة بالصداع النصفي: الكافيين

الكافيين ، مادة معروف عنها أنها تساعد في تخفيف الصداع ، تزيد من امتصاص مسكنات الألم المستخدمة في العلاج ، بل إنها موجودة في بعض الأدوية.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يسبب الكثير من الكافيين الصداع ، لذلك يوصى بالحد من تناول الكافيين إلى 200 مجم يوميًا ، وهو ما يعادل كوبًا أو كوبين من القهوة ، وإذا كنت تستهلك الكثير من الكافيين ، فقلل تدريجيًا. المقدار ، لأن إيقافه على الفور يمكن أن يسبب أحيانًا الصداع لدى أولئك الذين لا يعانون عادة من الصداع النصفي.

3. الأطعمة التي تحتوي على التيرامين

قد تؤدي الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من هذه المادة إلى تفاقم سبب الصداع النصفي لما لها من آثار على تمدد الأوعية الدموية وزيادة ضغط الدم لدى بعض الأشخاص. تشمل الأطعمة التي تحتوي على التيرامين:

نبيذ احمر.
بيرة.
أفوكادو
الموز الناضج جدا.
الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا.
بندق.
شوكولاتة.

4. الأطعمة التي تحتوي على التانيك

يمكن أن تؤثر الأطعمة التي تحتوي على التانيك سلبًا على مرضى الصداع النصفي. تشمل هذه الأطعمة:

قهوة.
شاي.
شوكولاتة.
نبيذ احمر.
عصير تفاح.

5. المكملات الغذائية والمحليات الصناعية

وتشمل هذه:

الأسبارتام.
من المعروف أن غلوتامات الصوديوم تسبب الصداع النصفي.

الغذاء والصداع النصفي: ما الحل؟

يمكن أن تساعد بعض النصائح في الحد من الصداع النصفي ، ومن أهمها ما يلي:

تناول وجبات منظمة.اشرب الكثير من الماء ، وخاصة الماء.
تناول أطعمة خفيفة بين الوجبات.
الحفاظ على وزن طبيعي.
الابتعاد عن المشروبات الكحولية.
توقف عن التدخين.
حافظ على نشاط بدني.
تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى