منوعات

الدراسة في أوروبا مجاناً .. دول أوروبية للدراسة مجاناً

الدراسة في أوروبا مجاناً .. دول أوروبية للدراسة مجاناً، فإذا نظرنا إلى الجامعات في جميع أنحاء العالم وفكرنا في ارتفاع أسعار التعليم بمرور الوقت ، فسنعتقد أنه من المستحيل الحصول على شهادة معتمدة دون دفع رسوم مكونة من أربعة أو خمسة أرقام ، أو على الأقل الحصول على منحة دراسية للعباقرة دون غيرهم من الطلاب الآخرين ، ولكن لحسن الحظ ، هذا الافتراض ليس صحيحًا دائمًا. قد لا يدرك البعض منا أن هناك عدة دول في العالم تقدم لطلابها مقعدًا جامعيًا في متناول أيديهم ، وهناك آخرون لا يجبرون الطلاب على دفع أي شيء في المقام الأول عندما لا يكون لديهم مكان يذهبون إليه.

فيما يلي نراجع خيارات هذه البلدان التي ستتيح لك الدراسة في أوروبا مجانًا أو بتكلفة منخفضة تناسب احتياجات الجميع. قد لا تكون على دراية بالمزايا التي يحصل عليها الطلاب الذين أكملوا دراستهم في أوروبا ، سواء كانت فرص عمل بعد إكمال دراساتهم أو حتى فرصة إكمال دراساتهم والحصول على درجات أعلى مثل الماجستير والدكتوراه. المنح الدراسية منح دراسية ممولة جزئيًا وكاملًا في أفضل الجامعات حول العالم تصفح جميع المنح الدراسية الآن! أفضل الدول للدراسة في أوروبا مجانًا فيما يلي قائمة بأفضل الدول الأوروبية التي تقدم تعليمًا مجانيًا أو منخفض التكلفة وتقدم لك فرصة الدراسة في أوروبا مجانًا:

1- ألمانيا

يزداد اهتمام ألمانيا بالدراسة في الجامعات الألمانية يومًا بعد يوم نظرًا لحقيقة أن الجامعات المرموقة في ألمانيا لا تفصل طلاب الاتحاد الأوروبي عن الطلاب من دول أخرى ولا تطلب منهم دفع أي رسوم دراسية بخلاف الرسوم الرسمية التي لا تذكر (280-170 دولارًا) عند التسجيل الأولي لتغطية التكاليف الإدارية فقط. تُعد ولاية بادن فورتمبيرغ الواقعة في جنوب غرب ألمانيا استثناء لهذه القاعدة ، حيث تفرض رسومًا دراسية إلزامية للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي (باستثناء اللاجئين وطلاب الدكتوراه) وأصدرت قرارًا في خريف عام 2017. ويطلب من هؤلاء الطلاب الدفع (1660 دولارًا أمريكيًا) ) لكل عام دراسي لكل فصل دراسي ، أو 3،320 دولارًا لكل عام دراسي جديد ، بالإضافة إلى تخفيض رسوم درجة البكالوريوس الثانية إلى 720 دولارًا لكل فصل دراسي و 1،440 دولارًا لكل عام دراسي.

من المتوقع أن تتبع المدن الألمانية الأخرى نفس المبدأ عندما يتعلق الأمر بالرسوم الدراسية لطلاب الجامعات. بهدف الاستثمار في دورات الجامعات الألمانية وتطويرها والارتقاء بها ، ناهيك عن توفير محاضرات ومواد مجانية للألمانية. الجامعات. يتحدث الطلاب اللغة الألمانية بدلاً من اللغة الإنجليزية. لكن الرسوم لا تزال مقبولة على أي حال وهي أقل تكلفة بكثير من الدراسة الجامعية في دول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

2- الدراسة في أوروبا مجاناً .. دول أوروبية للدراسة مجاناً: فرنسا

قد لا تتمكن فرنسا من التنافس مع ألمانيا من حيث سهولة توفير التعليم العالي لجميع الطلاب من مختلف البلدان الذين قد يكونون مهتمين بالدراسة المجانية إمكانية المفاجأة أو بتكلفة معقولة بغض النظر عن الجنسية. نظرًا لأنه من الأدق ذكر الرسوم الدراسية للجامعات العامة الفرنسية. يدفع طلاب الاتحاد الأوروبي والسويسريون حوالي 190 دولارًا سنويًا مقارنة بالجامعات الأخرى في البلدان الأخرى ، وهذا ليس شيئًا. فالطلاب من البلدان الأخرى متماثلون تقريبًا حتى الحكومة الفرنسية في 2019/2020 التسريح في بداية العام الدراسي. قرار بجعله إلزاميًا للطلاب بالنسبة لشهادات البكالوريوس من خارج الاتحاد الأوروبي ، تبلغ الرسوم الدراسية 3،065 دولارًا سنويًا. من ناحية أخرى ، تضاعفت فرص المنح الدولية ثلاث مرات لتصل إلى حوالي 21000 منحة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه كلما كان برنامج دراستك أكثر تخصصًا. مثل الصيدلة والهندسة. ستكون هناك تكاليف إضافية. ولكن لا تقلق ، فهي ليست باهظة الثمن. مثل ألمانيا. يتم تقديم معظم برامج الدراسة المجانية باللغة الأصلية للبلاد. وبالتالي يتم تدريسها باللغة الفرنسية. إذا كنت ترغب في ذلك. يمكنك الاستعداد لتعلم اللغة الفرنسية قبل بدء رحلتك الجامعية في الحرم الجامعي الفرنسي. وإدراك أن تكلفة تعلم اللغة الفرنسية بالكامل مسؤولياتك وزيادة فرص التعلم الخاصة بك. اللغة الإنجليزية متاحة فقط في العام الأخير قبل التخرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى