منوعات

أهم أسباب الهالات السوداء تحت العين وطرق علاجها

أهم أسباب الهالات السوداء تحت العين وطرق علاجها، لا أحد يستطيع أن ينكر أن العيون هي أجمل ملامح الوجه ولا يمكن إغفال العناية بها ، ومن المشاكل الرئيسية المتعلقة بالعناية بالعيون الهالات السوداء والتي تعد من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً التي يواجهها الكثيرون. إذا كنت تعانين من الهالات السوداء أيضًا  فنحن هنا لمساعدتك لأن هناك الكثير من الأسباب وطرق التخلص منها لاستعادة عيون جميلة.

أسباب الهالات السوداء تحت العين

الإجهاد

في حين أن هناك العديد من العوامل التي تساهم في ظهور الهالات السوداء ، فإن السبب الأكثر شيوعًا هو الإجهاد. لا يؤدي الإجهاد إلى حالات طبية فحسب ، بل يؤثر أيضًا على مظهرنا. عندما يكون الشخص تحت الضغط ، تفرز غددنا هرمون الكورتيزول. يزيد الكورتيزول من حجم الدم في الجسم ، مما يؤدي إلى تضخم الأوعية الدموية.

الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة

مثل العديد من الأجهزة الإلكترونية ، تصدر الهواتف المحمولة ضوءًا أزرق يمكن أن يتسبب في تلف الجلد ، وخاصة تحت أعيننا. يمكن أن يسبب الضوء الأزرق الشيخوخة ويمكن أن يسبب الهالات السوداء أيضًا. حتى الأشخاص الذين يعملون أمام الكمبيوتر المحمول لفترات طويلة يعانون من نفس الألم. بعض الأحيان.

الحساسية

يعاني الكثير من المصابين بالربو وحساسية الأنف من الهالات السوداء. يتسبب التهاب الأنف التحسسي في حدوث التهاب واحمرار في العينين ، مما قد يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. وفقًا لنتائج مختلفة ، قد تسبب المواد الكيميائية الموجودة في أدوية الربو التهابًا حول العينين ، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

أهم أسباب الهالات السوداء تحت العين: قلة النوم

الحصول على 6-8 ساعات من النوم المناسب مهم جدًا للجميع. وفقًا لدراسات مختلفة ، فإن قلة النوم لا تلحق الضرر بالعيون فحسب ، بل تؤثر أيضًا على صحتنا الجسدية والعقلية بشكل عام. يمكن أن يؤدي عدم كفاية النوم إلى زيادة درجة حرارة الجسم والتأثير على الصحة ، والعلامة الرئيسية لزيادة درجة حرارة الجسم هي الهالات السوداء.

الخلايا الصباغية

الخلايا الصباغية هي خلايا متخصصة تنتج صبغة الميلانين وهي مسؤولة عن تصبغ الجلد والشعر والعينين. تقع في الطبقة القاعدية من البشرة تحت العينين. ينتج عن التهاب هذه الخلايا الصباغية المزيد من الميلانين ويسبب الهالات السوداء. حتى أنه يزيد من سماكة الجلد حول العينين.

أهم أسباب الهالات السوداء تحت العين: بشرة حساسة

نظرًا لأن منطقة العين حساسة جدًا ، يمكن للأشعة فوق البنفسجية أو أشعة الشمس القوية أن تهيج الأنسجة تحت العينين ، مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء. نميل إلى إبقاء أعيننا مشدودة بسبب أشعة الشمس الشديدة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة. في ضوء الشمس القوي ، عندما يتم تسمير جميع أجزاء الوجه ، يمكن أن تتهيج أعيننا ، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

عوامل وراثية

أحد الأسباب المحتملة للهالات السوداء هو الوراثة أو الوراثة. في بعض الأحيان ، تحدث الهالات السوداء بسبب الجينات الموروثة من الأم أو الأب. يمكن رؤية هذه الأنواع من الهالات السوداء منذ طفولتنا وهناك فرصة أقل للتخلص من الهالات السوداء الوراثية.

أهم أسباب الهالات السوداء تحت العين: بعض الأمراض

يمكن أن تتسبب الحالات الأكثر خطورة مثل فقر الدم أو نقص الحديد في ظهور الهالات السوداء. حتى ضعف الدورة الدموية في العين يمكن أن يؤدي إلى تراكم الأوعية الدموية الذي يمكن أن يؤدي إلى الهالات السوداء ، وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون نقص الفيتامينات B12 و E و K و D هو السبب الجذري للهالات السوداء.

طرق علاج الهالات السوداء

بينما ناقشنا أسباب ظهور الهالات السوداء ، إليك بعض النصائح حول كيفية التخلص منها. في المراحل المبكرة ، يمكنك إزالة الهالات السوداء بالعلاجات المنزلية الأساسية. ولكن كلما كان لديك المزيد من الوقت ، قلت فرصتك في إزالته.

لأن التوتر هو أحد الأسباب الرئيسية للهالات السوداء. جربي اليوجا والتأمل للتغلب عليها.
تحققي من استخدام هاتفك المحمول بمساعدة التذكيرات.
احمِي نفسك من التهاب الأنف التحسسي الأساسي بقناع أو درع.
احصلي على قدر كافٍ من النوم وتأكدي من اتباع نمط نوم صحي.
ارتدِ قبعة أو نظارات واقية لتجنب التعرض لأشعة الشمس.
ابقي رطبة دائمًا.
حافظي على نظام غذائي سليم وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات.
قومي بتدليك عينيك بشكل صحيح بأصابعك أو أي أداة تدليك لتجنب ضعف الدورة الدموية.
لا تخجلي من استخدام العلاجات المنزلية الأساسية مثل الصبار والطين الأسود والحليب ، لأنها يمكن أن تساعد في إزالة الهالات السوداء.
يمكنك أيضًا تجربة بعض الكريمات والمراهم المضادة للأكسدة.
تأكدي من تناول المكملات الغذائية الصحيحة لمنع الهالات السوداء بسبب نقص هذه العناصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى