تليجرام تريند الخليج
منوعات

شروط دراسة الطب في روسیا.. تكاليف دراسة الطب في روسيا



















شروط دراسة الطب في روسیا.. تكاليف دراسة الطب في روسيا – تريند الخليج






شروط دراسة الطب في روسیا، تكاليف دراسة الطب في روسيا: سوف نقوم في مقال موقع إعرف بالتحدث حول دراسة الطب فی روسیا، بالاضافة إلي الشروط العامة لأخذ التأشیرة الدراسیة الروسیة. و ما هی الشروط العامة لدراسة الطب فی روسیا؟ و هل من الممکن دراسة الطب باللغة الإنجلیزیة فی روسیا؟ وما هی تکالیف دراسة الطب فی دولة روسیا؟ و اخيرا ما هی تکالیف و أسعار المعیشة فی روسیا؟

نظرا لانخفاض تكالیف الدراسة و المعيشة في روسیا، تُعتبر هذه الدولة وجهة أساسية للمتقدمين على دراسة الطب فيها. ومن الرائع معرفة أن رسوم دراسة الطب فی روسیا متساویة بالنسبة لكل الطلاب الدوليين مع المواطنين الروسيين، ولا يوجد أي فرق بينهم في مجال دفع الرسوم الجامعیة.

أما في البلدان الأوروبية الأخرى، تكون الرسوم الدراسية للمواطنين أقل کثیر بالنسبة للطلاب الدوليين. سوف نحاول في هذا المقال تزويد القارئ بكافة المعلومات المهمة حول دراسة الطب في روسيا كذلك التعاليم المهمة حول كيفية الهجرة إلى روسيا عن طريق التعليم و الدراسة.

شروط عامة لدخول مجال الطب فی روسیا

إن الطب هو أحد المجالات الأكثر شعبية التي يرغب كثير من الطلاب في دراستها في روسيا. و يوجد حاليا أكثر من 70 جامعة في روسيا حيث يمكن للطلاب دراسة الطب فيها. و يستطيع الطلاب في روسيا دراسة الطب باللغتين الإنجليزية و اللغة الروسية.

ومن الجدير بالذكر أن معظم الجامعات تقدم تخصص الطب باللغتين التي تم ذكرهم بالاعلي. كما أن الطلاب لن يواجهوا اي قيود لاختيار الجامعة. ولكن في المقابل توجد جامعات يتعين على الطالب إتقان اللغة الروسية لدراسة الطب فيها. ولكن القاسم المشترك للدراسة في جميع الجامعات الطبية الروسية هو اجتياز اختبار دراسة الطب لدخول الجامعة في روسیا.

مما سبق نستنتج أنه في حال الرغبة بدراسة الطب باللغة الروسیة أو اللغة الإنجليزية يجب علی الطالب اجتياز امتحان القبول الجامعي و النجاح فيه حيث من الممكن بعده بدء دراسة الطب في الجامعة. بالإضافة إلى ذلك، يجب علی الراغبين لدراسة الطب في روسیا، تقديم الدبلوم ا

لذا نری بأن الحصول علی شهادة دبلوم دراسی 12 عاماً و النجاح فی اختبار دخول الطب من أهم الشروط الأساسیة لدراسة الطب فی روسیا

دراسة الطب فی روسیا و اختبار دخول مجال الطب فی روسیا

كما تم ذكره من قبل، إن الشرط الرئيسي لدراسة الطب في روسيا هو إجتياز إختبار القبول الطبي. يَتم إجراء هذا الاختبار باللغتين الإنجليزية و الروسية، في حال أراد شخص دراسة الطب في روسيا باللغة الإنجليزية يجب عليه إجتياز إختبار القبول الطبي باللغة الإنجلیزیة و علی الراغبین بدراسة الطب باللغة الروسیة اجتياز الإختبار باللغة الروسیة.

و لکي يستطيع الاشخاص المشاركة في إختبار دخول مجال الطب في روسيا، يجب عليهم اجتياز الدورات ماقبل الطب في هذه الدولة حيث تسمی ب PATFAC و هو ملخص کلمة Preparatory Faculty.

يستعد الطالب في دورات PATFAC للمشاركة في اختبار القبول الجامعي حيث تستمر من ست أشهر إلى 10 أشهر . و یتم تعليم الطلاب في هذه الدورة الكيمياء، الأحياء، الفيزياء الرياضيات واللغة. و يبلغ متوسط رسوم تكاليف هذه الدورة 160 ألف روبل (أي ما يعادل 2500 دولار). في نهاية الدورة ، و يشارك الطلاب في إختبار القبول الطبي و عند الحصول علي درجة لا تقل عن 55 من أصل 100، يستطيع بدء دراسته في مجال الطب.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى