تليجرام تريند الخليج
سياسة

أمير قطر يعزي جونسون بوفاة رئيس جمعية الصداقة القطرية البريطانية

أعرب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن تعازيه للشعب البريطاني في وفاة عضو البرلمان البريطاني ديفيد أميس، الذي يترأس أيضًا جمعية الصداقة القطرية البريطانية، الذي توفي إثر حادث طعن.، اليوم الجمعة.

وصرح أمير قطر في تغريدة عبر حسابه على تويتر أرفقه بصورة له مع النائب الراحل: “لقد أبلغت بأسف بوفاة السير ديفيد أميس عضو البرلمان البريطاني والرئيس”. لجمعية الصداقة القطرية البريطانية “.

وأوضح الشيخ تميم في تغريدة له أن الراحل “لعب دورا مقدرا في تعزيز العلاقات التاريخية بين بلدينا الصديقين، وأحر التعازي لأسرته الكريمة وللشعب البريطاني”.

كما بعث برقية تعزية إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وفاة السير أميس، بحسب ما أفاد الديوان الأميري القطري.

قُتل النائب المحافظ ديفيد أميس طعنا حتى الموت يوم الجمعة خلال اجتماع مع الناخبين في كنيسة في شرق البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن أميس، 69 عامًا، وهو نائب عن ساوثيند ويست في إسيكس، تعرض للهجوم خلال اجتماع روتيني مع ناخبين من دائرته الانتخابية في كنيسة بيلفرز ميثوديست، في بلدة لي أون سي الساحلية شرقي العاصمة لندن. .

وشددت شرطة إسكس واقعة الطعن، وأعلنت وفاة شخص، دون الكشف عن هويته.

وصرحت الشرطة في بيان إن “شابا يبلغ من العمر 25 عاما مسلح بسكين اعتقل”، مشيرة إلى أن الشاب كان المشتبه به الوحيد في الحادث، وشددت أنها “لا تعتقد أن هناك أي تهديدات إضافية”. . “

كان أميس عضوًا في البرلمان عن ساوثيند ويست منذ عام 1997، ولكنه كان عضوًا في البرلمان منذ عام 1983.

صُدم السياسيون من جميع الأطياف بالتقارير الأولية عن حادث الطعن، حيث وصف زعيم حزب العمال كير ستارمر، في تغريدة، خبر طعن أميس بأنه “مروّع ومروع للغاية”.

قال رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون على تويتر: “تقارير إخبارية مزعجة للغاية من لي أون سي، صلاتي مع السيد ديفيد أميس وعائلته”.

أشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أن العنف ضد السياسيين البريطانيين أمر نادر الحدوث، ولكن في يونيو 2016، تعرضت النائبة العمالية جو كوكس للطعن بالرصاص في دائرتها الشمالية، وأدين متطرف يميني بقتلها.

يتمتع المشرعون البريطانيون بالحماية من قبل الشرطة في البرلمان، وهو ما يفتقرون إليه في دوائرهم الانتخابية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى