تليجرام تريند الخليج
منوعات

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالنجاح وتسهيل الاختبار مكتوب وبالصور

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالنجاح وتسهيل الاختبار مكتوب وبالصور المميزة التي يمكن مشاركتها عبر التواصل الاجتماعي للتأمين عليها من قبل الأصدقاء والأحبة ، فأكثر ما يشغل تفكير الأم بعد بداية العام الدراسي هو نجاح ابنها في الامتحانات وتجاوز الاختبارات وتقدير جيد ، تلجأ الأم إلى الدعاء وطلب التوفيق من الله -سبحانه وتعالى- لابنها ، وعبر هذا المقال ضمن موقع تريند الخليج نستعرض دعاء للابناء بالتوفيق في الاختبارات ، ودعاء الام لابنها اثناء الامتحانات.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات

تحرص الأمتحانات ، سائلة الله -سبحانه ، وثالثا ، وثالثا ، وثالثا ، ويكتب له النجاح والتوفيق ، لتضمنه المستقبل المشرق في الحصول على العلم النافع ، ومن دعاء الأمتحان أثناء الامتحانات كما يلي:

الدعاء الأول
  • اللهم يا ميسّر الأمور ، يسّر على ابني الامتحانات ، وسهّل عليه الاختبارات ، واكتب له التوفيق والنجاح في جميع المواد.
الدعاء الثاني
  • أسألك اللهم بداية امتحانات ابني الغالي ، أن تكتب له التوفيق والسداد ، وأن تشرح له صدره ، وتيسّر أمره ، وتحلل العقدة من لسانه.
الدعاء الثالث
  • اللهم يا سامع الدعاء ، ويا ​​كريم العطاء ، أسألك باسمك العظيم أن تشرح صدره أثناء الامتحانات ، وأن تنوّر بصيرته ، وأن تذكّره إذا نسي ، وأن تثبّت له ما حفظ ، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الرابع
  • اللهم إنّي أسألك أن تبارك لابني في عقله وذهنه ، وأن تثبت له ما حفظ ، وأن تسترجعهم له وقت الحاجة ، اللهم إنّه قد بذل كل جهه في الدراسة ، فأرجو منك التوفيق والسداد له لكل صواب.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات



دعاء اللهم وفق اولادنا في الاختبارات

دعاء تيسير الامتحان على أولادنا تويتر

ويتم الكثير من العطاءات ومع حلول الامتحانات والاختبارات إلى تخصيص أولادهم بالدعوات الطيبة النابعة من قلب صادق تيسير الامتحانات عليهم ، ومن دعاء تيسير الامتحان على أولادنا عبر تويتر وفق ما يلي:

  • سهلًا ، سهلًا ، اللهم سهّل على أولادنا الامتحانات ، ويسّر أمورهم ، ووفقهم إلى كل صواب.
  • يا رب إنّي أدعوك مع بداية أول يوم امتحاني لابني ، أن تكتب له التوفيق والسداد لكل صواب ، اللهم ثبّت له حفظه ، وذكّره عند النسيان.
  • اللهم يا مستجيب الدعاء ، أسألك بفضلك العظيم ، أن تنور بصيرة أولادنا ، وتشرح صدورهم ، وتيسرهم ، وتوفقهم إلى كل خير ونجاح.
  • في أول يوم امتحاني ، أسألك اللهم أن تكون مع أولادنا وقت النسيان فتذكّرهم ، وأن تكون معهم وقت السؤال فتهوّن عليهم الإجابة.

دعاء اللهم وفق ابنائي في الاختبارات مكتوب

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات تويتر

في الوقت الذي تبدأ فيه ، امتحانات المرحلة السابقة ، تجدون تجده تجده في نموذج تجده أكثر من أبنائهم ، فالأم ترىها تؤيد دعمها وتحفيزه على الدراسة الجيدة والنجاح بتقدير وعلامات عالية ، تلجأ الأمتحانات إلى الدعاء لابنها بالتوفيق والسداد ، ومن أجمل دعاء عبر منصة كما تأتي :

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات تويتر
  • أسألك اللهم أن تفتح على ابني فتوح العارفين ، اللهم ثبت له ما درس ، اللهم بارك له في عقله وذهنه ، وأكرمه باسترجاع ما نسي وقت الحاجة.
  • أسألك اللهم لابني فلذة كبدي توفيقًا في كل الامتحانات ، وعوّضه اللهم عن كل جهد وتعب بذله في سبيل طلب العلم النافع توفيقًا ونجاحًا.
  • اختبارات ، وأن ترزقهراكراك الصحيح ، وتيسّر له الإجابة الصحيحة ، ليكون المتفوقين.
  • التعليمات الصحيحة.

دعاء اللهم وفق طلابنا في الامتحانات وسهلها عليهم

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالنجاح وتسهيل الاختبار مكتوب

هذه الصورة مخصصة لتدعوها لإنتاجها لنسخها ، لأنها تشير إلى أن هذه المساحة:

  • وفق ابني في الامتحانات ، وأنر بالعلم عقله وبصيرته ، واكتب له التوفيق والنجاح ، وحقق له طموحه ومُبتغاه.
  • اللهم الإدراك ، اللهم أكرمه باجتياز الاختبارات بأعلى العلامات والتقديرات.
  • أستودعك اللهم ما قرأ ابني وما حفظ من معلومات ودرس ، وأسألك اللهم تذكره بهم وقت الحاجة ، إنّك على ما تشاء قدير.
  • يا رب إنّي أدعوك بكل اسم سميت به نفسك ، وأن تهوّن على ابني الامتحانات ، وأن تسهّل عليه الاختبارات ، وتكتب له النجاح والسداد ، فقد هدر كل طاقته في والدرسراسة ، فعوضه عن ذلك بالنجاح الكبير.

دعاء دخول الامتحان مكتوب .. أفضل أدعية تيسير الامتحانات قصيرة

دعاء لابني بالتوفيق في الامتحان

إنّ الدعاء من أفضل العبادات وأقرب القربات إلى الله -سبحانه وتعالى- ، للآباء والأمهات الدعاء لأبنائهم بالتوفيق في الامتحان وتسديد خطواتهم ، ومن تلك الأدعية فيما يلي:

الدعاء الأول
  • اللهم ارزق ابني نورًا في أعلى الدرجات.
الدعاء الثاني
  • أدعوك ربي أن توفق ابني في الامتحان ، وأن تهوّن عليه كل سؤال صعب ، اللهم إنّي أستودعك ما درس طيلة الفصل ، فاحفظه له وأعده له في الوقت الذي تغيب عنه الإجابة عن ذهنه.
الدعاء الثالث
  • أسألك اللهم أن أكون ممن يدعوك فتستجيب لهم ، وأدعوك أن توفق ابني في الامتحان ، وتنوّر بصيرته ، وتفتح عليه فتوح العارفين ، وتكرمه بالنجاح الذي يستحق.
الدعاء الرابع
  • وفق ابني في امتحانه ، وبارك له في ذهنه ، وأكرمه باسترجاع دروسه ، واجعل النجاح حليفه.

دعاء اول يوم اختبارات دعاء دخول أول يوم امتحان

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالصور

باقة مميزة من الصور المكتوب عليها دعاء الأمتحانات الأمتحانات ، يمكنك مشاهدة مشاركتها عبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي كما يلي:

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالصور


دعاء الامتحانات اثناء الامتحانات بالصوردعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالصور

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالصور

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالصور




دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات بالنجاح وتسهيل الاختبار مكتوب وبالصور هذا المقال ناقصه ضمن فقرات هذا المقال ، ومن ثم تنقلنا عبر تلك السطور في الحديث عن جملة من الأدعية المكتوبة أثناء الامتحانات ، لنختتم المقال بباقة من صور صور دعاء الأمتحانات.

أسئلة شائعة

  • ما هو الدعاء الذي ينجح الطالب؟

    ليس هناك دعاء مخصوص لا ينجح الطالب ، فالنجاح إلى دراسة وجهد للطالب ، ولا يدعو أن يدعو إلى يدعو ولا يدعو إلى أن يدعو يدعو ولا يدعو ولا يدعو إلى التوفيق والسداد من الله سبحانه وتعالى.

  • هل أنجح في الامتحان؟

    إنّ قرب العبد من الله سبحانه وتعالى بالإشارة إلى الطاعات ، الصالحة الصالحة لاستجابة الدعاء ، ولكن يمكن النجاح دون أن تدرس ، فالدراسة واجبة ولا بدّ منها ، ومن ثم يمكن تلجأ إلى الله للدعاء بالتوفيق والنجاح.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى