تليجرام تريند الخليج
صحة

كيف تتغلب على الضغط النفسي والإحباط

كيف تتغلب على الضغط النفسي والإحباط، هل الضغط النفسي يجعلك محبط ومكتئبًا وعاطفيًا؟ يمكن أن تساعدك طرق تخفيف الضغط النفسي على استعادة السلام والهدوء في خضم حياة فوضوية دون الحاجة إلى استثمار الكثير من الوقت أو التفكير في طرق لتخفيف الضغط النفسي. إذا كان الضغط النفسي خارج عن سيطرتك وتحتاج إلى تخفيف سريع للضغط النفسي ، فجرّب إحدى هذه النصائح.

القيام بأنشطة

يعد أي شكل من أشكال النشاط البدني وسيلة لتخفيف التوتر ، وحتى إذا لم تكن رياضيًا محترفًا أو في حالة سيئة ، فلا تزال التمارين وسيلة رائعة لتخفيف التوتر.

يحفز النشاط البدني إطلاق الإندورفين المعزز للمزاج والمواد الكيميائية العصبية الطبيعية التي تعزز الشعور بالراحة. يمكن للتمارين الرياضية أيضًا أن تعيد تركيز انتباهك على حركة جسمك ، وتحسن مزاجك ، وتساعدك على إدارة ضغوطك اليومية. ضع في اعتبارك المشي أو الركض أو المشي لمسافات طويلة أو القيام بالأعمال المنزلية أو ركوب الدراجات أو السباحة أو رفع الأثقال أو الأنشطة الأخرى التي تجعلك نشيطًا.

كيف تتغلب على الضغط النفسي: الضحك

حس الفكاهة ليس العلاج لجميع الأمراض ، لكنه يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن ، حتى لو أجبرت نفسك على الابتسام عندما لا تكون سعيدًا. عندما تضحك ، فإنها لا تخفف العبء العقلي فحسب ، بل تنتج أيضًا تغييرات فسيولوجية إيجابية في جسمك. يؤدي ضحكك إلى استجابتك للضغط ومن ثم تهدئتك.

لذا ، اقرأ أو قل بعض النكات ، أو شاهد عرضًا كوميديًا ، أو فقط اخرج مع أصدقائك المضحكين.

تواصل مع الاخرين

عندما تكون متوترًا ومتوترًا ، فمن المرجح أن تدفعك غرائزك للانسحاب من العالم ، وبدلاً من ذلك تتواصل وتبني روابط اجتماعية مع العائلة والأصدقاء.

تعد الشبكات الاجتماعية طريقة رائعة للتخلص من التوتر لأنه ، بالإضافة إلى تقديم الدعم ومساعدتك على التعامل مع تقلبات الحياة ، يمكن أن تشتت انتباهك أيضًا عن الأشياء التي تزعجك. لذا تناول القهوة مع صديق ، أو أرسل رسالة نصية إلى أحد الأقارب عبر الإنترنت ، أو قم بزيارة مكان للعبادة.

هل لديك الكثير من الوقت؟ ضع في اعتبارك الانضمام إلى مجموعة متطوعين أو مجموعة خيرية لمساعدة نفسك أثناء مساعدة الآخرين.

كن حازما مع نفسك

قد ترغب في القيام بكل شيء ، لكن لا يمكنك ذلك ، على الأقل بدون تكلفة. يمكن أن يساعدك التعود على رفض الأشياء أو الرغبة في تفويض المهام في إدارة قائمة المهام الخاصة بك والتعامل مع التوتر.

يبدو أن قبول الأشياء طريقة سهلة للبقاء هادئًا ومنع الخلاف وإنجاز المهمة. لكن يمكن أن يسبب لك صراعًا داخليًا لأن مطالبك تأتي في المرتبة الثانية بعد مطالب عائلتك ؛ يمكن أن يؤدي ذلك إلى التوتر والغضب والاستياء وحتى الانتقام الصريح. إنه ليس رد فعل هادئًا أو سلميًا على ما يحدث.

كيف تتغلب على الضغط النفسي: تجربة اليوجا

تعتبر اليوجا ، التي تجمع بين وضعيات التنفس والتمارين الرياضية ، وسيلة شائعة للتخلص من التوتر. تجمع اليوجا السيطرة الجسدية والعقلية معًا لتحقيق السلام لعقلك وجسمك ولمساعدتك على الاسترخاء والتعامل مع التوتر والقلق.

جرب اليوجا بمفردك أو ابحث عن فصل يوجا يمكنك الالتحاق به في معظم المناطق. هاثا يوغا على وجه الخصوص هي طريقة رائعة لتخفيف التوتر بسبب حركاتها الأسهل وبطء وتيرتها.

نوما عميقاالإجهاد يجعل من الصعب النوم. عندما يكون لديك الكثير لتفعله – وهناك الكثير لتفكر فيه – يمكن أن تواجه صعوبة في النوم. النوم عندما يتجدد دماغك وجسمك.

تؤثر جودة ومدة النوم على حالتك المزاجية ومستويات الطاقة والتركيز وجميع الوظائف التي تؤديها. إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ، فتأكد من اتباع حالة الهدوء والاسترخاء عندما تذهب إلى الفراش ، وتستمع إلى الموسيقى الهادئة ، وتضبط الساعة ، وتلتزم بجدول زمني ثابت.

كيف تتغلب على الضغط النفسي: اكتب مذكرات

قد يكون من الجيد كتابة أفكارك ومشاعرك ، وليس كبت عواطفك. لا تفكر فيما تكتبه ، فقط اكتب. اكتب كل ما يخطر ببالك. لا يحتاج أحد إلى قراءة ما تكتبه ، لذلك لا تهتم بالحصول على القواعد النحوية والإملائية الصحيحة. فقط دع أفكارك تنتشر على الورق أو شاشة الكمبيوتر ، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك التخلص مما كتبته أو الاحتفاظ به لمراجعته لاحقًا.

الموسيقى والإبداع

الاستماع إلى الموسيقى أو العزف على آلة موسيقية هو أحد طرق تخفيف التوتر لأنه يشتت الذهن ويخفف من توتر العضلات ويقلل من هرمونات التوتر. ارفع مستوى الصوت واغمر عقلك بالموسيقى.

إذا لم تكن الموسيقى هي هوايتك ، فحول انتباهك إلى هواية أخرى تستمتع بها ، مثل البستنة أو الحياكة أو الرسم أو أي شيء يتطلب منك التركيز على ما تفعله بدلًا من التركيز على ما تعتقد أنك يجب أن تفعله.

كيف تتغلب على الضغط النفسي: طلب استشارة

قد تحتاج إلى تعزيز في شكل علاج أو استشارة إذا كان هناك عامل ضغط جديد يضعف قدرتك على التأقلم ، أو إذا كانت تدابير الرعاية الذاتية لا تخفف من التوتر.

قَد يكون العلاج فكرة جيدة أيضًا إذا كنت تشعر بالاكتئاب الشديد أو غير قادر على التصرف ، أو إذا كنت قلقًا بشكل متزايد ، أو إذا كنت غير قادر على القيام بواجباتك أو واجباتك اليومية في العمل أو المنزل أو المدرسة . قد يتوفر مستشار أو معالج محترف للمساعدة في تحديد مصادر التوتر وتعلم أدوات جديدة للتأقلم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى