تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد رجيم الصيام المتقطع – تريند الخليج

فوائد رجيم الصيام المتقطع، فالصيام المتقطع أو توقيت الأكل المنظم هو نظام غذائي يعتمد على توقيت الأكل. الصيام المتقطع هو عندما تأكل فقط في أوقات محددة ، والصوم لفترة معينة من الوقت كل يوم ، لأنه بعد بضع ساعات من التوقف عن الأكل ، يستنفد الجسم مخازن السكر ويبدأ في حرق الدهون. وهذا ما يسمى التبديل الأيضي ويعني تغييرًا في عملية الجسم لحركة الطاقة واستهلاكها.

كيف يعمل الصيام المتقطع؟

هناك طرق مختلفة للصيام المتقطع ، لكنها تعتمد جميعها على اختيار أوقات الأكل والصيام المنتظمة. لكن احرص على استشارة طبيبك قبل البدء في هذا النوع من الصيام.
يمكنك اختيار نهج يومي يحد من تناولك الغذائي اليومي من 6 إلى 8 ساعات في اليوم. على سبيل المثال ، قد تختار تجربة صيام 8/16 ، وهو تناول الطعام لمدة 8 ساعات والصيام لمدة 16 ساعة.
اشرب الماء والمشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية مثل القهوة السوداء والشاي عند عدم تناول الطعام ، وتناول الطعام بشكل طبيعي وغير مجنون عندما تستطيع ، وأقل عرضة لفقدان الوزن أو التغيير إذا قمت بتعبئة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والأطعمة المقلية.

فوائد الصيام المتقطع

فيما يلي بعض فوائد الصيام المتقطع:
– انقاص وزنه بشكل صحي ، 4-5 كغ في اسبوعين ، مهم جدا للعرائس.
– تعزيز التفكير والذاكرة.
– تظبيط ضغط الدم ومعدل ضربات القلب خلال الراحة.
– وأوضحت النتائج أن الفتيات اللائي صمن 16 ساعة تخلصن من الدهون مع الحفاظ على كتلة العضلات.

فئات ممنوعة من الصيام المتقطع

قد يختلف تأثير الصيام المتقطع على الأشخاص
الأطفال والبنات الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
النساء الحوامل والمرضعات.
مرضى السكر أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل السكر في الدم.
النساء اللواتي لديهن تاريخ من اضطرابات الأكل.

قد لا تتمكن بعض النساء الأكبر سنًا المصابات بحالات طبية مزمنة من التوقف عن الأكل أو تغيير توقيت العلاج لفترات طويلة من الزمن.
نؤكد أن الصيام المتقطع يمكن أن يؤثر على الناس بشكل مختلف ؛ لذلك إذا بدأت في الشعور بتعب غير عادي أو صداع أو غثيان أو أعراض أخرى بعد بدء الصيام المتقطع ، تحدث إلى طبيبك.
عند تطبيقه بشكل صحيح ، يمكن أن يساعد الصيام المتقطع في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وحتى بعض أنواع السرطان.
تنبع هذه الفوائد من ظاهرة تحدث في الجسم ، والتي يسميها العلماء “مفتاح التمثيل الغذائي” ، والتي تحدث عندما يدخل الجسم في حالة الصيام ويبدأ في استهلاك الدهون في الجسم بدلاً من الجلوكوز لتلبية احتياجاته من الطاقة.
يساعد هذا النوع من الصيام أيضًا في الحفاظ على التوازن الطبيعي بين هرمونات الأنسولين وسكر الدم ، وبالتالي منع تطور مشاكل مقاومة الأنسولين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى