تليجرام تريند الخليج
صحة

كيف تتخلص من أزمة الطلاق النفسية

كيف تتخلص من أزمة الطلاق النفسية، حيث قالت معالجة العلاقات بولا هول إن الطلاق يمكن أن يؤدي إلى مشاكل نفسية مثل التوتر والاكتئاب ونوبات الهلع. ماهو الحل؟

نصائح للخروج من الأزمة النفسية للطلاق

“هذا يمكن أن يتداخل مع النوم ، مما يؤدي إلى التعب والإرهاق وضعف التركيز” ، كما تقول أخصائية العلاقات العلاجية باولا هول.

“بعد الطلاق ، ينشغل الشخص بالتفكير في أمور كثيرة ، لا سيما رعاية الأطفال ، وإخبار الوالدين ، والتعامل مع ضجيجهم ، ونقل المنزل ، وتقسيم الممتلكات ، وترتيب الحسابات المصرفية ، والاستمرار في العمل”.

تحدد باولا سبع خطوات مهمة لقبول الطلاق:

1. تقبل الواقع

اطرح بعض الأسئلة حول أسباب هذا القرار وفهمك لما يجري وراء الكواليس. على سبيل المثال ، إذا كان الزوج السابق على علاقة غرامية ، فمن المفهوم ما دفعه للقيام بذلك. وبالمثل ، عندما ينضج المرء أكثر في الزواج ، يجب على المرء أن يفكر في كيفية تغير حياة المرء منذ أول لقاء مع الزوج السابق.

2. السيطرة العاطفية

المشاعر الأكثر شيوعًا أثناء الطلاق هي الحزن ، والخوف ، والاستياء ، والشك ، والندم ، والذنب. لذلك ، في المرحلة الأولى ، هناك حاجة خاصة إلى مساعدة الأصدقاء ودعمهم. يمكن أن تساعد بعض تقنيات العلاج المعرفي السلوكي ، مثل تغيير الأفكار السلبية وتعلم التفاؤل.

3.كيف تتخلص من أزمة الطلاق النفسية: تطوير استراتيجية التنمية الشخصية

من أجل تطوير بعض الخطط العملية ، من الضروري فهم نقاط القوة والضعف لديك. تتضمن خطة العمل تحديد بعض الأهداف. على سبيل المثال: إذا علم الشخص أنه سيشعر بالوحدة ، ففكر فيما يمكنه فعله في الموقف. هذا يمكن أن يعزز الثقة بالنفس ويساعد في إدارة المشاعر مثل فقدان شخص ما.

4. اطلب من العائلة والأصدقاء مساعدتك

يوصى بتعيين شبكة دعم نفسي. يمكن للمرء أن يفكر في أشخاص على استعداد لدعمه. لكن كن على علم بأن بعض العلاقات يمكن أن تكون أيضًا صعبة ، مثل صديق صعب أو فرد من العائلة قد يقول “لقد أخبرتك من قبل ، كان هذا الزواج فاشلاً”. يمكن للمرء أن يفكر في العلاقات التي يرغب الشخص في تقويتها. إذا كان لديك أصدقاء حقيقيون ، فيمكنك قضاء المزيد من الوقت في العمل. أو ربما تعيد الاتصال بشخص ما أثناء الطلاق.

5.كيف تتخلص من أزمة الطلاق النفسية: إدارة المال والشؤون المادية

ضع في اعتبارك وضعك المالي ، ومصدر الدخل الفعلي ، والعديد من التحديات الأخرى المرتبطة بالطلاق. قد يشمل ذلك بيع الأشياء من المنزل أو معرفة كيفية جني الأموال في أوقات فراغك. قد يتضمن أيضًا أشياء بسيطة مثل كيفية استخدام جزازة العشب أو الغسالة ، أو كيفية تحضير الطعام لأطفالك أثناء تواجدهم في المنزل. في كثير من الأحيان ، هذه الأشياء العملية هي التي تجعل من الصعب قبول فكرة الطلاق.

6. التواصل الفعال مع المطلقة

إنه أيضًا مرهق للغاية. ومع ذلك ، إذا كان لديك أطفال ، فإن تعلم التواصل بشكل فعال مع المطلق يصبح مهمًا. يتضمن ذلك محاولة عدم الغضب والتحكم في عواطفك والتوضيح بشأن الغرض من المحادثة حتى لا تؤدي إلى خلاف بين الطرفين.

7.كيف تتخلص من أزمة الطلاق النفسية: تحديد الأهداف المستقبلية

من المهم قبول اعتقاد: “اليوم هو اليوم الأول من بقية حياتي”. يمكن أن يعني هذا أن أكون وحيدًا ومرتاحًا ، أو الدخول في علاقة أخرى ، وأن يكون لديك آمال وأحلام وطموحات واقعية.

وقالت باولا: “قد يكون الطلاق محبطًا ومؤلماً ، وستكون هناك بالطبع بعض الأيام السيئة”. “لكن الأفكار السلبية ستؤدي إلى مشاعر سلبية ضارة بالصحة ، فمن الهام محاولة التفكير بطريقة ايجابية.

تحرص باولا على تسليط الضوء على إمكانية تحقيق نتائج إيجابية. كما قالت: “الطلاق فرصة عظيمة للتغيير. هناك أشياء كثيرة لا يمكن للمرء أن يفعلها عندما يتزوج. يتخلى الناس عن عاداتهم وحتى حياتهم المهنية من أجل الحياة الزوجية. الطلاق هو فرصة. فكر فيما يحبه الشخص والأشياء التي يجب القيام بها “من خلال فهم إمكانيات إعادة تشكيل المستقبل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى