تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق التعامل مع الأزمات المالية

طرق التعامل مع الأزمات المالية، فمن الطبيعي أن تشعر بالخوف والقلق وحتى الاكتئاب بسبب الإجهاد العاطفي الذي يمكن أن ينتج عن عدم الاستقرار الوظيفي وتسريح العمال والديون والمشاكل المالية! كيف تتعامل مع ذلك؟

كيفية التعامل مع الأزمات المالية؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها لمساعدة نفسه إذا كان المرء في وضع صعب من الناحية المالية!

يشرح البروفيسور ديفيد ريتشاردز ، أستاذ خدمات الصحة العقلية بجامعة إكستر ، كيف يمكن أن تؤثر المشاكل المالية على الصحة العقلية. كما يوفر خطوات حياتية للمساعدة في التعامل مع الأزمات ويقدم المشورة إذا كانت هناك حاجة إلى مساعدة طبية.

كيف تؤثر القضايا المالية على الصحة العقلية

الاكتئاب أو القلق ردود فعل طبيعية عندما يكون الشخص عاطلاً عن العمل أو مدينًا.

تؤثر البطالة على الديناميكيات النفسية والرفاهية المالية ، مما يؤدي بدوره إلى الضغط العاطفي. يمكن أن تؤدي البطالة أيضًا إلى القلق ، وهو شعور بشري شائع.

قد تجعلك المواقف السابقة تفكر أو تتصرف أو تشعر بالغرابة. لكن هذا لا يعني بالضرورة أن الشخص يعاني من الاكتئاب أو القلق.

طرق التعامل مع الأزمات المالية: كيف يمكنك الشعور بالإيجابية؟

نصيحة البروفيسور ريتشاردز للتعامل مع الإحباط والقلق هي: “كن أكثر إيجابية ، واجه مخاوفك ، ولا تفرط في الشرب”.

كونك نشيطًا يعني أن المرء لا ينسحب من الحياة. عليه أن يستمر في تكوين صداقات وتحديث سيرته الذاتية. لا ينبغي تجاهل الفواتير – يجب دفعها بانتظام. إذا كان لدى الشخص المزيد من الوقت لأنه لا يعمل ، فيمكنه القيام ببعض التمارين لأنها يمكن أن تحسن الحالة المزاجية إذا كان الشعور الغامر هو الاكتئاب. ابحث عن الطريقة الصحيحة لممارسة أفكارك دون إنفاق المال. يمكنك أيضًا البحث عن فصول تدريبية وصالات رياضية بالقرب من المكان الذي تعيش فيه.
مواجهة مخاوفك تعني عدم تجنب الأشياء الصعبة. على سبيل المثال ، إذا بدا أن الشخص مدين ، فيمكن تقديم المشورة لتحديد الأولويات المتعلقة بالديون. عندما يشعر الناس بالقلق ، فإنهم يتجنبون أحيانًا التحدث إلى الآخرين. قد يفقد بعض الناس الثقة في القيادة والسفر. غالبًا ما يكون التعامل مع هذه المواقف أسهل إذا بدأت في الحدوث.
يمكن أن يمثل الكحول مشكلة لبعض الأشخاص ، فقد يشرب الشخص أكثر من المعتاد للتخلص من عواطفه أو للتستر على عواطفه أو حتى لتمضية الوقت ، لكن الكحول لا يساعد في التعامل مع المشكلة ويمكن أن يسبب ضغطًا إضافيًا. نصائح للإقلاع عن الشرب يمكن ايجاده.

لماذا الروتين مهم؟

إذا لم يكن الشخص بحاجة للذهاب إلى العمل مبكرًا ، فقد يقع في نمط نوم ممل يتمثل في الذهاب إلى الفراش متأخرًا أو مشاهدة التلفزيون طوال اليوم. يجب أن تستيقظ في الوقت المعتاد وتلتزم بروتينك.

إذا فقدت روتينك ، فقد يؤثر ذلك على نظامك الغذائي. قد يتوقفون عن الطهي ويأكلون الوجبات السريعة بدلاً من الوجبة الكاملة ، أو قد يفوتون وجبة الإفطار لأنهم ما زالوا نائمين.

طرق التعامل مع الأزمات المالية: متى يجب طلب المساعدة الطبية؟

يتعافى معظم الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد العاطفي من تلقاء أنفسهم بعد بضعة أيام أو أسابيع ، ثم يعودون للشعور بالاستعداد لمواجهة التحديات ، مثل العثور على وظيفة جديدة.

ومع ذلك ، لا تزال مجموعة من الناس تعاني من اضطرابات نفسية وحالات مزاجية سيئة حيث تؤثر هذه المشاعر على طريقة حياتهم.

إذا كنت لا تزال تشعر بالقلق والعصبية والاكتئاب بعد بضعة أسابيع ، يجب أن ترى طبيبك. قد يكون من المفيد التحدث إلى معالج. يمكن أن يوصي طبيبك بالتحدث إلى خدمات العلاج في المنطقة.

اطلب المساعدة الفورية

إذا بدأت في الشعور بالتوعك وأصبحت الحياة صعبة للغاية أو لم تعد تستحق العيش ، فعليك طلب المساعدة على الفور. هناك علامات جدية على أن الشخص يحتاج إلى التحدث إلى شخص ما.

كما في السابق ، يمكن للأطباء السعي للحصول على دعم عاطفي سري دون إصدار أحكام.

إذا كان الشخص مصابًا بالاكتئاب أو القلق في الماضي ، فعليه طلب المساعدة فورًا ، حتى لو لم يتم تشخيصه في الماضي ، فهناك احتمال كبير أن يصاب الشخص بالاكتئاب إذا كان مصابًا به بالفعل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى