تليجرام تريند الخليج
منوعات

زيت نواة التمر لتكثيف الشعر .. فوائد وطريقة استخدام زيت نواة التمر للشعر

هل سمعتى من قبل عن زيت نواة التمر لتكثيف الشعر ؟ هل أخبرك أحد عن فوائد و طريقة استخدام زيت نواة التمر لتكثيف الشعر؟ في هذه المقالة ستجدين كل شيء.

نحصل على زيت نواة التمر من خلال تطبيق تقنيات استخلاص محددة على البذور. يتكون زيت نواة التمر بشكل أساسي من أربعة أحماض دهنية ، وهي حمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض اللوريك وحمض البالمتيك.

إذا كنت تبحث عن حل لتكثيف شعرك ، فاقرئي لتتعرفي على فوائد زيت نواة التمر لتقوية شعرك.

فوائد زيت نواة التمر لتكثيف الشعر

ترقق الشعر هو علامة طبيعية للشيخوخة ، وهناك العديد من الأسباب لتساقط الشعر ، ولكن بشكل أساسي عندما لا تنتج خلايانا طاقة كافية ، تبدأ جميع أعضائنا ، بما في ذلك بصيلات الشعر ، في التقدم في السن ، ونتيجة لذلك ، يتباطأ نمو الشعر. ويسقط. في هذه الحالة ، نحتاج إلى فيتامين B2 والأحماض الأمينية لمنعه من التدهور.

يحتوي زيت التمر على مستويات عالية من الأحماض الأمينية والريبوفلافين (فيتامين ب 2) ، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من تساقط الشعر. الأحماض الأمينية ضرورية في إنتاج الكيراتين ، وهو البروتين المسؤول عن تقوية بصيلات الشعر وزيادة مرونة الشعر. من ناحية أخرى ، يلعب الريبوفلافين دورًا مهمًا في إنتاج الطاقة واستعادة الوظائف الخلوية وتطويرها.

فوائد أخرى

  1. يمنح بيئة جيدة لفروة الشعر: البيئة الصحية ضرورية لنمو شعر صحي. فروة الرأس هي المكان الذي يتغذى فيه الشعر ، لذلك يجب أن تكون دائمًا في أفضل حالاتها لدعم نمو الشعر الطبيعي. يتكون زيت التمر من كميات عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية ، وهي دهون متعددة غير مشبعة تغذي فروة الرأس. زيت التمر غني أيضًا بحمض اللوريك ، وهو حمض دهني مشبع له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للبكتيريا. يساعد ذلك في خلق بيئة مثالية لنمو الشعر عن طريق إزالة قشرة الرأس وحب الشباب.
  2. يحارب الجذور الحرة: التمر غني بالعناصر غير الغذائية النشطة بيولوجيًا بخصائص مضادة للأكسدة. يتكون زيت التمر من عدة فئات من المكونات النشطة بيولوجيًا ، بما في ذلك الكاروتينات. وهو أحد مضادات الأكسدة المعروفة التي تساعد على تقوية الشعر من خلال حمايته من الجذور الحرة.
  3. يرطب الشعر: بالإضافة إلى منع ظهور القشرة وحب الشباب على فروة الرأس ، يستخدم زيت التمر على نطاق واسع لخصائصه المرطبة. تساعد أحماض أوميغا 6 وأوميغا 9 الدهنية في الزيت على التحكم في فقدان الرطوبة للحفاظ على ترطيب الشعر. لاستعادة الشعر الجاف والمتقصف ، يوصى باستخدام منتجات العناية بالشعر المصنوعة من زيت التمر.
  4. منع التبييض المبكر: التمر غني بالفيتامينات التي تساعد على منع فقدان الصباغ. اثنان من هؤلاء هما النحاس وحمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5) ، مما يساعد على تحفيز إنتاج الصباغ. مع تقدمنا ​​في العمر ، ينتج جسمنا كمية أقل من الميلانين ، مما يجعل شعرنا رماديًا. لا يمكننا وقف الشيخوخة ، ولكن يمكننا تشجيع أجسامنا على إنتاج ما يكفي من الميلانين عن طريق تناول الأطعمة واستخدام المنتجات الغنية بالنحاس وحمض البانتوثنيك بشكل طبيعي ، مثل زيت التمر.

طريقة استخدام زيت نواة التمر للشعر

يمكنك استخدامه لعمل خلطات تشمل ما يلي:

مزيج زيت نواة التمر والبصل للشعر:

المكونات والطريقة:

ملعقة كبيرة زيت عناب.

ملعقتان كبيرتان من عصير البصل الطازج.

ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

يُمزج زيت التمر وزيت اللوز جيدًا في وعاء ، ثم يُضاف عصير البصل الطازج.

اخلطي جميع المكونات جيدًا.

ضعي الخليط الناتج على كل الشعر ودلكي جيدًا بأطراف الأصابع لمدة 10 دقائق على الأقل.غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه يجف تمامًا لمدة ساعتين على الأقل.

اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو مرتين في الأسبوع.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى